شركة روستيخ تصنع ذخيرة جديدة للحماية من الأسلحة عالية الدقة

Makeyev 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
4,173
التفاعل
10,920 691 0
الدولة
Saudi Arabia
1623851848929.png
شركة روستيخ تصنع ذخيرة جديدة للحماية من الأسلحة عالية الدقة


ابتكر «المعهد المركزي للبحوث العلمية لهندسة الآلات الدقيقة» التابع لـ شركة «روستيخ» ذخيرة جديدة لحماية المركبات المدرعة من الأسلحة عالية الدقة. وعندما يظهر تهديد، تطلق الذخيرة الواقية في الاتجاه الخطير وتخلق الهباء الجوي ورذاذًا ثنائي القطب الذي يجعل نظام توجيه الأسلحة عالي الدقة للعدو «أعمى». وسيزيد هذا التطوير من سلامة المركبات المدرعة في ساحة المعركة.
1623852086429.png

ويبلغ عيار ذخيرة الحماية الجديدة 76 ملم وتزن 2.8 كجم. والسمة الرئيسية لهذا النظام هي كثافة الحوائط المركبة التي تحمي من الأسلحة المزودة بنظام توجيه بالليزر والبصري والحراري والراديوي، وهي أعلى بمقدار 1.5 مرة مقارنة بمثيلاتها .

1623852260483.png

وقال ممثلو مجموعة الأسلحة في شركة روستيخ:
«يمكن استخدام الذخيرة كجزء من أسلحة دفاعية مع المركبات المدرعة الحالية والمستقبلية في أي مناخ. ولأول مرة سيتم عرض المنتج في منتدى الجيش Army-2021 ، ومن المقرر أن تنتهي اختبارات الدولة هذا العام. إن استخدام الذخيرة الجديدة مع الأسلحة الإلكترونية الراديوية الحديثة سيزيد من سلامة المركبات المدرعة في ساحة المعركة. ونحن مقتنعون بأنه سيتم البحث عن المنتج الجديد في أسواق التصدير»

وطور المعهد عدة أجيال من وسائل الحماية من الأسلحة عالية الدقة. وصنعت الشركة وسائل حماية لمركبة استطلاع المدفعية PRP-4A Argus ، Uragan-1M ونظام قاذفات صواريخ متعددة ، ومركبات عسكرية أخرى.

مقطع مرئي



ترجمة بتصرف
المصدر

 
أعتقد أن الفكرة موجود بالفعل ومستخدمه !
مناورات كوريا الجنوبية دائماً أرى فيها مثل هذة الستائر :unsure:

EF2GNVXU2ZGAFBBFH56ZH77IQQ.jpg
 
أعتقد أن الفكرة موجود بالفعل ومستخدمه !
مناورات كوريا الجنوبية دائماً أرى فيها مثل هذة الستائر :unsure:

مشاهدة المرفق 393800
الفكرة موجودة فعلا وتكنولوجيا صناعة تلك الذخائر ليست معقدة
الصعوبة والتعقيد يكمن في الكشف عن التهديد فذلك يستلزم وجود أجهزة كشف سلبية أو نشطة سواء مستقبلات تحذير ليزرية أو رادارية في الآليات للكشف عن الصواريخ او القنابل الموجهة ليزريا او راداريا او ردارات للكشف عن التهديد اذا كان التوجيه سلبيا كما في حالة الصواريخ او القنابل الموجهة حراريا وعدم وجود هذه الاجهزة على الآليات يجعل هذه الذخائر قليلة الفعالية أو حتى بدون جدوى
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى