السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر "في أقرب فرصة"

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt


كشفت وزارة الخارجية المصرية عن فحوى رسالة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، التي سلمها وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته أمس للدوحة.

وأوضحت الخارجية المصرية أن الرسالة تضمنت الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة، والتطلع لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، اتساقًا مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس ورغبة في تسوية كافة المسائل العالقة في إطار ما نص عليه "بيان العلا".

وأكدت الوزارة أن الرسالة حملت دعوة من الرئيس المصري إلى أمير قطر لزيارة القاهرة في أقرب فرصة ممكنة.
 

وزير الخارجية القطرى: مصر دولة محورية للوطن العربى كافة​

 
أعرب وزير الخارجية القطرى محمد بن عبدالرحمن آل ثانى، عن تطلع بلاده أن يكون هناك خطوات ثابتة تجاه تحسين العلاقة بين قطر ومصر، منوها بأن مصر دولة محورية مهمة للوطن العربى كافة، كما أن قطر تتطلع إلى علاقات طيبة ليس مع مصر فقط، ولكن مع كافة الدول العربية ودول الجوار.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وقال وزير الخارجية القطرى إن العلاقات القطرية-المصرية تسير فى اتجاه إيجابى منذ قمة (العلا)، مشيرا إلى اجتماعات لجان المتابعة والتى حلت الكثير من المسائل العالقة بين البلدين، وتابع "كما كانت هناك زيارة ومقابلة حملت خلالها رسالة من أمير قطر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واليوم شاهدنا رسالة من الرئيس السيسى إلى الشيخ تميم وكان لقاء إيجابيا".

وأضاف "مباحثاتنا مع وزير الخارجية سامح شكرى كانت إيجابية وبناءة أيضا، علاوة على رغبة مشتركة بين البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية وعودة العلاقات إلى العلاقات الأخوية بشكلها وبعدها التاريخى والمهم بالنسبة للبلدين".

وأردف: "أننا فى مرحلة جديدة وهناك إنجازات تمت فى السنوات السابقة ونريد البناء عليها
 

وزير خارجية قطر: ندعم مصر والسودان.. وملء سد النهضة يجب أن يراعى حقوقهما​

 
أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثانى دعم الدوحة لحقوق مصر والسودان المائية، مشيراً إلى أن ملء خزانات سد النهضة الإثيوبي يجب أن تتم وفق القواعد التي تحمي حقوق الدولتين.

وفي مؤتمر مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية ، أحمد أبو الغيط، أعرب الوزير عن تقدير الدوحة للجهود التى تقودها جنوب أفريقيا لتيسير مفاوضات سد النهضة، وكذلك الكونغو الديمقراطية.
 
الاخوانجية في المنتدى هايجين على الاخر .. اول ما تشوفهم كده تعرف انه تمام ومظبوط

بالشفا :cool:
 
فليدفن البعض رأسه في الرمال .

اهم شي عندنا تغير السلوك القطري بدعمها لسفهاء السنة مثل الاخوان
والسلوك الاعلامي وتحريك المنضمات

صدقني المفروض اللي يدفن راسه بالوحل اللي كان يتدخل بشؤون دول ليست دوله
 
اهم شي عندنا تغير السلوك القطري بدعمها لسفهاء السنة مثل الاخوان
والسلوك الاعلامي وتحريك المنضمات

صدقني المفروض اللي يدفن راسه بالوحل اللي كان يتدخل بشؤون دول ليست دوله

ولماذا فهمت كلامي علي أن المقصود جانب دون الآخر ؟
 
يا مثبت العقل والدين يارب حيرتونا يامصريين

YouCut_٢٠٢٠١٢٠٩-1607506568457.gif
 
عودة
أعلى