لقد قلة ١٢ ف١٦ من بلجكا للمغرب الحبيب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

azerar

عضو
التفاعل
10 0 0
[/IMG]

رد: لقد قلة ١٢ ف١٦ من بلجكا للمغرب الحبيب

المصدر ttv

شكرا على الخبر سأبحت في الموضوع أكثر

السلام عليكم
أخي اسم المجلة وعددها من فضلك ؟؟؟​

بغض النظر ان كان الخبر صحيحا ام لا , فانا لا اريد هذه الصفقة ان تتم fطرازات اي و بي قديمة جدا و ما يوكد ذلك محاولة بلجيكا بيعها للتخلص منها لو كان في f16 البلجيكية فائدة لاحتفظت بها
و الامر الثاني, هناك من يقول انها تطابق مواصفات الناتو, لكن امريكا كانت تحتفظ باجهزة لتعطيل انظمتها اذا ما استولى عليها السوفييت اثناء الحرب الباردة

طيب اخي اذا كان الخبر صحيح الف مبروك وهذا يأكد الخبر الذي قال ان القياده المغربيه سترفع الاسطول الجوي المغربي الى 250 طائره بالتوفيق للمغرب الشقيق
اخي ممكن تخبرنا الطائره من اي بلوك وماهو التطوير الذي طراء عليها
شكرا لك الخبر رائع فعلا

بغض النظر ان كان الخبر صحيحا ام لا , فانا لا اريد هذه الصفقة ان تتم fطرازات اي و بي قديمة جدا و ما يوكد ذلك محاولة بلجيكا بيعها للتخلص منها لو كان في f16 البلجيكية فائدة لاحتفظت بها
و الامر الثاني, هناك من يقول انها تطابق مواصفات الناتو, لكن امريكا كانت تحتفظ باجهزة لتعطيل انظمتها اذا ما استولى عليها السوفييت اثناء الحرب الباردة

هذا خبر مهم جدا وللعلم ان الاردن ايظا شراء هذه الطائره من بلجيكا هل التطوير الذي يقومون به للطائره يخرج هذه الاجهزه الالكترونيه من الطائره ام ما يزال فيها
الحقيقه الموضوع مهم ارجوا من الاخوه الذين لديهم معلومات عن هذا الامر الا يبخلو علينا بها
شكرا لك اخي

الاف16 البلجيكية من الطرازات القديمة وهزمتها الميغ29 الجزائرية في المناورة الاخيرة

السلام عليكم
لقد سبق وتحدثنا أخي تانغوسكا وإن كانت f16 من الطرازات البدائية حتى ولو بلوك 15 فهي أحسن من f5 !! من من يدري ممكن تكون للتدريب فقط كل شيئ وارد ... بالإظافة إلى أنه هناك مصدر اخر كان ابن المغرب البار قد أرفقه في إحدى مواضيعه بالصفقات ..

الاف16 البلجيكية من الطرازات القديمة وهزمتها الميغ29 الجزائرية في المناورة الاخيرة

خطك واضح ولاداعي لتكبيره !!!!!!!! شكرا على المعلومة وأظنك لم تقرأ بأنه مكتوب في الاعلى f16 ا.ب أي لاحاجة للتوضيح .. سلام

السلام عليكم
لقد سبق وتحدثنا أخي تانغوسكا وإن كانت f16 من الطرازات البدائية حتى ولو بلوك 15 فهي أحسن من f5 !! من من يدري ممكن تكون للتدريب فقط كل شيئ وارد ... بالإظافة إلى أنه هناك مصدر اخر كان ابن المغرب البار قد أرفقه في إحدى مواضيعه بالصفقات ..

السلام عليك
شراء تائرة افضل من f5 هذا امر ضروري لكن لا يجب ان تكون فقط افضل منها
ساشرح لك, عندما تقول ان f16 اي /بي افضل من f5 هذا صحيح لكنك يجب ان ترى ما لدى عدوك!! فانت لن تقاتل طائراتك لكن ستقاتل طائرات عدوك و اسبانيا التي هي عدونا لديها تايفون, و لذلك يجب ان تسثري تائرة ندا لها و ليس فقط افضل من f5
فيما يخص ان كانت للتدريب, قد يكون كذلك لكن انا استبعد الامر لسببين:
1ـ المغرب سيقتني 24 طائرة للتدريب المتقدم تي6 تيكسان b 2.
2ـ السبب الثاني هو انه عندما سئل طيار تجارب لf16 و هو طيار قديم في المعرض الدولي بمراكش هل يجب نقل طيارين مغاربة لامريكا للتدرب هناك, كان رده انه من قاد f5 يستطيع قيادة f16 لان الطائرات الامريكية لها نفس الطرق في القيادة تقريبا + انه اعترف بامكانيات المدريبين و الطيارين المغاربة

ولاكن كن متأكد أنها لن تفعل هذا مع f16 block 52

هذا خبر مهم جدا وللعلم ان الاردن ايظا شراء هذه الطائره من بلجيكا هل التطوير الذي يقومون به للطائره يخرج هذه الاجهزه الالكترونيه من الطائره ام ما يزال فيها
الحقيقه الموضوع مهم ارجوا من الاخوه الذين لديهم معلومات عن هذا الامر الا يبخلو علينا بها
شكرا لك اخي

حسب علمي, اظن ان التطوير لن يكون جذريا انما تمديد في عمر الطائرة لتعمر اطول و ربما بعض الاجهزة فقط

السلام عليك
شراء تائرة افضل من f5 هذا امر ضروري لكن لا يجب ان تكون فقط افضل منها
ساشرح لك, عندما تقول ان f16 اي /بي افضل من f5 هذا صحيح لكنك يجب ان ترى ما لدى عدوك!! فانت لن تقاتل طائراتك لكن ستقاتل طائرات عدوك و اسبانيا التي هي عدونا لديها تايفون, و لذلك يجب ان تسثري تائرة ندا لها و ليس فقط افضل من f5
فيما يخص ان كانت للتدريب, قد يكون كذلك لكن انا استبعد الامر لسببين:
1ـ المغرب سيقتني 24 طائرة للتدريب المتقدم تي6 تيكسان b 2.
2ـ السبب الثاني هو انه عندما سئل طيار تجارب لf16 و هو طيار قديم في المعرض الدولي بمراكش هل يجب نقل طيارين مغاربة لامريكا للتدرب هناك, كان رده انه من قاد f5 يستطيع قيادة f16 لان الطائرات الامريكية لها نفس الطرق في القيادة تقريبا + انه اعترف بامكانيات المدريبين و الطيارين المغاربة

السلام عليكم
بخصوص التدريب فالحق معك .. قرأت في مجلة نيشان أن الجبرال بناني المفيش العام لل ق.م.م طلب اقتناء الرافال .. بينما الجنرال بوطالب طلب f16 وعزز كلامه وكما قلت أنت بأن طيارين الدين يطيرون بال f5 بإمكانهم الطيران بال f16 بسهولة ..
بخصوص العدو فحتى إسبانيا لديها كذا وتسعين مقاتلة f18 من الطراز البدائي .. وبالتالي من الصعب على ما أظن على أي دولة أن تكون جميع طائراتها متطورة فحتى إسرائيل لديها f4 مازالت في الخدمة أي وباختصار وجودها أحسن بكثير من عدمها

بحت في عدة مواقع مختصة ولم أجد الخبر كل ماوجدته يتكلم عن الصفقة الأردنية البلجيكية

بحت في عدة مواقع مختصة ولم أجد الخبر كل ماوجدته يتكلم عن الصفقة الأردنية البلجيكية

http://www.dapss.com/MPI/samples/Vol...08Currents.htm

شكرا لك أخي سأتصفحه في الحال

السلام عليكم
أعتذر الرابط الاول لم يعمل ... لا أعرف لمادا ... كان يعمل من قبل !! المهم هدا موقع اخر مفيييد ومهم :

السلام عليكم
أعتذر الرابط الاول لم يعمل ... لا أعرف لمادا ... كان يعمل من قبل !! المهم هدا موقع اخر مفيييد ومهم :

نعم أخي الرابط الأول لم يعمل سأجرب هذا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى