البنتاجون: انفاق 58 مليار دولار على صناعة أسلحة لم تر النور

al kanase

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2020
المشاركات
1,376
التفاعل
2,078 24 3
الدولة
Morocco


158016_43_1477550942.png

جفرا نيوز –

كشفت صحيفة "واشنطن إكزامينر" عن تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" يفيد بأنه خلال العقدين الماضيين تم إنفاق حوالي 58 مليار دولار على صناعة أنواع من الأسلحة لم تر النور.

وقالت الصحيفة ان تقرير نائب وزير الدفاع الأمريكي فرانك كيندال، الذي يعد المسؤول عن صفقات الأسلحة في الجيش الأميركي، كشف عن 23 برنامجا عالية التكلفة هدفت إلى تطوير الأسلحة، مشيرة إلى أن هذه البرامج قد بدأ العمل بها فعليا ثم أغلقت فيما بعد لأسباب غير معلومة.

وأضافت أن المشروع الأعلى كلفة وفقا لتقرير المسؤول الأميركي، هو تطوير الأنظمة القتالية المستقبلية للجيش، حيث بلغت الكلفة الإجمالية له أكثر من 20 مليار دولار، بالإضافة إلى مشروع تصنيع المروحية الهجومية متعددة المهامRAH-66، الذي استثمر فيه ما يقرب من 9.8 مليار دولار.

وقالت الصحيفة ان المسؤولين في البنتاغون يؤكدون أن الأموال التى أنفقت على هذه البرامج لم تذهب هباء، لأنه حتى إذا تم إغلاق البرنامج، فهذه التكنولوجيا المتقدمة التي تم التوصل إليها يمكن أن تستخدم في أنظمة الأسلحة الأخرى.
 
المسؤولين في البنتاغون يؤكدون أن الأموال التى أنفقت على هذه البرامج لم تذهب هباء، لأنه حتى إذا تم إغلاق البرنامج، فهذه التكنولوجيا المتقدمة التي تم التوصل إليها يمكن أن تستخدم في أنظمة الأسلحة الأخرى.
الخلاصة هذة ضريبة التفوق الأمريكي
 
عودة
أعلى