القنبلة الالكترونية E Bomb

إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
394
التفاعل
20 0 0
High-power microwave (HPM) / E-Bomb



[/URL]









نوعية جديدة من القنابل الجديدة تسمى قنابل الطاقة الإشعاعية وكان ما أعلن منها في إطار إعلامي كبير القنبلة
الالكترومغناطيسية الفوتونيةMFA & FCG و الميكروويفHMP و التي عرفت إعلامياً بالقنبلة الإلكترونية E Bombومهمتها تتلخص في شل وتعطيل البنية الالكترونية للمعدات العسكرية على وجه الخصوص على مساحات واسعة فوق و تحت الأرض وليس لها تأثير فعال على البشر وبذلك تكون عكس القنابل النيترونية التي تقتل البشر .



قنبلة الأعماق النووية التكتيكية الأمريكية


[/URL]


ELECTROMAGNETIC BOMB

قنبلة الكهرومغناتطسية

وهذا شرح للقنبلة ورابطها المباشر






















وهنا رابط تفصيلي عن القذائف



ولكن سلاح الصدمة في ذلك الوقت كانت مستودعات الميكروويف الحراري Thermomic
وظهر سلاح أمريكي جديد تمثل بقنابل التدفق الحراري Thermoflux الفائقة القدرة .ويعتقد أن المحاولات الحثيثة الأمريكية لمنع انتشار القوة المدمرة النووية في العالم إلا أن هذا الأمر خرج عن السيطرة فقد أصبحت الدول النووية كثيرة وخصوصاً بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وسرقة واختفاء العديد من العلماء الروس إضافة إلى الرؤوس النووية وامتلاك ثلاثة دول عربية على الأقل للسلاح النووي دون إيران وإسرائيل .
وهو ما يضعف من الهيمنة الأمريكية ويفقدها تميزها الاستراتيجي و القنابل الخاصة العملاقة الأمريكية ليست إلا حلول إستراتيجية تقليدية محدودة الفاعلية إذا ما قورنت بالقوة النووية الحرارية و حتى التكتيكية وإليكم مثال عملي على ذلك فمثلاً نجد الخفاش الاستراتيجي "روح الشبح" B 2A Spirit تستطيع حمل مستودع ميكروويف حراري واحد بينما تستطيع حمل 16 قنبلة نووية تكتيكية متوسطة زنة 2000 رطل بقوة تصل إلى 7 كيلو طن على الأقل أو 12 قنبلة نووية حرارية من فئة التدمير الشامل بقوة 300 كيلو طن ت.ن.ت .
وهو ما يجعل معادلة الضربة الجوية الحاسمة تنحصر بالسلاح النووي و ليس بالبدائل النووية الأخرى المتمثلة بالقنبلة الخاصة .

وقد بنت أمريكيا إستراتيجيتها التي دفعت كوريا الشمالية إلى الرضوخ للشروط الأمريكية على ضربة جوية بالقنابل النووية التكتيكية تستمر 13 دقيقة فقط منذ لحظة البدء .

أثناء هذه المجريات الميدانية كانت أمريكا في زمن فرعون العصر ودجال الزمان بوش الصغير تسارع لتميز نفسها من خلال استثمار أفضل لقنابل SDB المجنحة الثنائية التوجيه GPS/INS ذات المدى المطول والتي تزن 250 رطل ووزن الرأس الحربي بها 50 كغ فقط ...
القنبلة الثنائية التوجيه البعيدة المدى GBU39B SDB التي يصل مداها إلى 100 كم


[/URL]




الطموح الأمريكي بهذه القنبلة التي تحمل منها "روح الشبح" 64 قنبلة و العقاب الضارب F 15E Strike Eagle 18 قنبلة تزويدها برأس طاقة إشعاعية حرارية خبيث يعادل بقوته 21 طن من مادة ت.ن.ت أي أن كل كيلو غرام من الهيليوم ينتج عنه قوة 700 كغ ت.ن.ت فما هي هذه المادة التي تفوق بتأثيرها الثنائي الزئبق الأحمر و اليورانيوم و البلوتونيوم المخصب إنها مادة البوزيترون الحراري Thermopositric والتي تعتمد على البوزيترونات وهي الالكترونات الموجبة المتحررة من انحلال مكنون روابط بنية البروتونات النووية التي تنتج عن تفكك وتحرر مكونات الهيليوم المكثف الذرية نتيجة الاندماج النووي ربما بعد تعرضها لسلسة تفاعلات معقدة تعتمد على محرض حراري تقيدي و اليورانيوم المخصب .

وتكمن قوة هذه القنابل البوزيترونية بسيل البوزيترونات المشبع بالطاقة التي يمكن تسميتها بالالكترونات الحرارية Thermionic التي تتفاعل أولاً مع الأكسجين لتحدث تصعيداً حرارياً هائل إفنائي يلي ذلك صنف أقل تشبع يتفاعل حرارياً مع الكتل المادية الجامدة و الحية ليحدث صهر حراري ثم تأكل حراري في نطاق آخر ثم حرق حراري متفاوت و التأثير الثاني غير موجة الصدم الضاغط المدمرة الهائلة يكمن في المجالات الالكترومغناطيسية العنيفة الناتجة عن البوزيترونات الحرة الأقل كمون المرافقة للإلكترونات السالبة و التي تدمر البنية الالكترونية للآلات بأنواعها.

وميزة هذا السلاح السري الخاص الرهيب أنه يفوق بقدرة التدميرية و الحرارية ما ينتج عن السلاح النووي وأنه ذو أثر إشعاعي قصير زمنياً يزول خلال ساعات معدودة أي لا يدوم طويلاً مثل السلاح النووي وهو ما سوف يفتح أفاق جديدة للضربة الجوية الأمريكي خصوصاً إذا ما علمنا أن القنبلة المختارة له تخرق في بضعة أمتار في الأرض أو التحصين قبل الانفجار لينتج عن ذلك موجة زلزالية هائلة تدمر البنية الفراغية للتحصينات الإستراتيجية في الجبال أو تحت الأرض إضافة للتأثير الإشعاعي النفوذي في المادة الصلبة .

المملكة العربية السعودية تنوي شراء قنابل الجدام القوية التي تحملها طائرات اف 15
التي تم اعدادها اعداد جيد لاستخدام هذه القنابل بالاظافه الى طائرات التورنيدو


[/URL]



أبو القنابل الروسي


[/URL]



[/URL]


التصور الالكتروني لانفجار قنبلة البوزيترون


[/URL]



القنبلة الالكترونية HMP



[/URL]
[/URL]



مبروك للمملكة العربية السعودية حصولها على اقوى قنابل الجدام
GBU-31
 
موضوع جميل للناس الحلوين الف شكر لك اخوي باتريوت على الموضوع الجميل
ابي اضيف عليه نبذه بسيطه عن القنبلة الالكترونية التي تعتبر ثوره في عالم القنابل
الامريكية (دمرها الله )

[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif]Directed Energy Weapons [/FONT]
[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif]and Electromagnetic Bombs [/FONT]






The nascent technology of Directed Energy Weapons (DEW) and Electromagnetic Bombs (E-bombs) will revolutionise many aspects of modern warfare. While immature, this technology will permit new offensive and defensive techniques against a wide range of targets.

This website will post a selection of relevant articles and papers.

[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif] [/URL][/FONT]

[FONT=verdana,helvetica,arial,sans-serif](U.S. Air Force)[/FONT]





[/URL]
The development of compact E-bomb warheads, especially using HPM emitters, will permit their integration in a wide range of weapons. To date bombs, cruise missiles and artillery rounds have been proposed for the delivery of such devices. Depicted are some representative non-Western delivery systems and the most likely warhead packaging we can expect to observe (C. Kopp).

 
شكرا اخوي باتريوت
مواضيعك دائما جميله
مثل اخي
شكرا لك
 
عودة
أعلى