تطورات أمنية فى الاردن

للتوضيح فقط اخي.. بعدما اعدم داعش احد الشيوخ الكبار لقبيلة الترابيين (قبيلة كبيرة جدا و بيتواجد افرادها في عدة دول)، قامت الشرارة و بعدها قرروا انهم يساعدوا الجيش و يبلغوا عن اماكنهم و بيبعتوا دليل من عندهم لمساعدتهم في الصحراء بل أيضا كانوا بيشاركوا في العمليات مع الجيش و دا فخر لينا كلنا اننا كلنا عايزين ندافع عن ارضنا و دا مش عيب علي فكرة احنا كلنا مصريين.. دي وطنية.

و فيه فيديوهات منتشرة كتير بتوثق الكلام دا واحنا كمان مش بننكرة بل بنعتز بيه لأنه زود التماسك بيننا المصريين الحمدلله.
و أحد ابطالهم اللي استشهدوا هو سالم لافي.. ودا بقا قصته حكاية..
من مهرب لتاجر مخدرات و مقاوم للسلطات ايام حسني مبارك ولما شاف الإرهابيين دخلوا سيناء نسي كل مشاكله مع الشرطة و الجيش و وقف يحاربهم زي البطل و يقتل فيهم لحد ما استشهد و هو بيدافع عن ارضه ضد الإرهابيين.

سالم لافي تم اقتباس اسمه في شخصية احمد عز في فيلم المصلحه سنة ٢٠١٣، ودا تأكيد علي انه كان خارج عن القانون فعلا, لكنه ترك طريق الشيطان عشان يقابل ربه وهو شهيد في الجنة.

شلون حكمت انو اسامة شخص فارغ؟ هل قابلته ام ان حكمك من بعيد؟ اسامة كان متفوق دراسيا. متكلم مفوه بالفصحى وبالعامية..مثقف تاريخيا وذلك واضح من خطاباته في مجلس النواب.ضابط كفؤ. له حضور ورجل شجاع ...ترك المال والجاه لاجل مواقفه وافكاره.اذا اخطا واساء اساءة كبيرة فليس ذلك ان نجرده من صفات يمتلكها...والمثل يقول : اللي بالرجال ينعد.

يا اخي انت شفت خطاباته جملتين على بعض مش عارف يركبهم

انسى طبعا خطاباته الشعبوية والتي تحمل طابع هجومي نرجسي

بدون ما اقابل واضح ان الشخص من البداية بحاث عن شبعوية فارغة وانا لم انخدع به منذ البداية

حبيبي كل شعبك انخدع باسامة العجارمة مش بس حسن البراري !! وانا واحد منهم ولعلمك كثير من اللي واقفين معاه لغاية الان ما شافوا كلامه على الاردن والملك وما زالوا مخدوعين فيه .. لما كان الحق معاه ولما تجمدت عضويته الكل بلا استثناء كان معاه .. وحتى لما قال طز بالمجلس الكل معاه لانه فعلا طز بمجلس نواب فارغ يبحثون عن الهيبة بين شفتي نائب قال كلمة تصف حال المجلس .. ولم يبحثوا عن هيبتهم بادائهم الرقابي وادائهم التشريعي المهين لانفسهم ومجلسهم
لكن لو يوم ما اسامة نطق بما في باطنه واعلنه علانية بعد ما لحقوه شوية جهلة .. حينها فقط الجميع عرفه، وكثير من مؤيديه قلبوا عليه .. واولهم شيوخ العشاير اللي سلموه سيوف او عقال او شماغ او خيل !! ومنهم شيوخ العجارمة اللي قعدوا مع مستشار الملك لشؤون العشائر الحجايا وشرحوله الوضع وانهم ما توقعوا يكون هيك

والله انا بالنسبة لي ولغيري لم ننخدع بهذا الشخص وانا بالنسبة لي عرفت ما هو وتفكيره وشخصيته من جعجعاته داخل البرلمان ومن ثم ما هو الانجاز العظيم في كلمة طز يا نشاب الرجل باحث عن شعبوية اما ان تمجدوه وتقدسوه لكلمة طز فهذا هو الهراء والسخافة بعينها احترموا عقولنا والاساءة لمجلس الشعب وليس لمجلس الحكومة ومن اوصل النواب لمجلس الشعب هم الشعب نفسه لم نستورد نواب وناخبين من الخارج ومن ثم نقطة اذا هو مش عاجبه مجلس النواب اذا لماذا الاستماتة بالترشح للمجلس والحمدلله ربنا كشف نواياه الخطيرة تجاه جلالة الملك وبما كان يفكر به وبما كان يريد احداثه بمصائب

انا اهاجم الحكومة الاردنية .. هل هذا يعني انني اخوان ويسار ؟ هل اصبح قول الحق بخصوص اي تقصير والمطالبة بالمحاسبة والاصلاح هو اخونة !! هو بالله ترحمني !!
وبالمناسبة العياصرة كنت اتابعه هو تحديداً دونا عن غيره لمعرفتي بشخصيته .. الرجل متزن وعاقل .. ومن المعيب مقارنته بكثير من همج الاخوان !

انا مع المعارضة الوطنية البناءة التي همها الحفاظ على الوطن وتقديم لغة الحلول وطرد تيارات الليبرال او اي تيار اخونجي ويساري وشيعوي وبثعي ولائه للخارج انت متاثر بدعاية الاخوان واليسار يا نشاب وكثير تصدق كلامهم ومن ثم تتراجع كما تاثرت باسامة العجارمة

اما العياصرة فهو مجرد اداة يسير خلف مصالحه هو وابو الراغب ومثنى الغرايبة وهالشلة الحراكية الان بعد استلامهم للمناصب خفت وتيرة هجمومهم على الحكومة والنظام الاردني

حبيبي حكوماتك هي نفسها اللي عملت من كل الشعب الاردني معارضاً لها !! لا تقعد ترقع هسا بحجة اليسار والاخوان !! الشعب الاردني مصداقية الحكومة بالنسبة له -100% الحكومة بتقول اه الشعب بقول لا والعكس صحيح، والسبب في ذلك انعدام المصداقية لدى حكوماتك على مدار السنوات الماضية وهو ما ولد عدم الثقة لدى المواطن الاردني تجاهها بل تعدى الامر تجاه الدولة وليس فقط الحكومة !!

لا نختلف على اداء الحكومات السىء ولا نختلف ان سبب الاداء كثير من الاسباب اما محسوبية وواسطة وترهل وتيارات ليبرال ومدنية ويسار تريد مصالحها فقط وليست مصالح الوطن الحديث يطول هنا

وبالعودة لكلامك .. طالما لا بدك معارضة احزاب .. ولا بدك معارضة شعبية "حراك" .. طيب ممكن تفهمني كيف المفروض تكون المعارضة الصحيحة من وجهة نظرك ؟

المعارضة تكون من خلال احزاب او تيارات وطنية حقيقية ولائها للوطن وللنظام الملكي تتحدث بلغة الحلول الحقيقية وتراقب وتشرع وتنفذ ولا نريد احزاب ولائتها لصدام ولبشار ولمرسي وللسفارات الاجنبية

يا اخي انت شفت خطاباته جملتين على بعض مش عارف يركبهم

انسى طبعا خطاباته الشعبوية والتي تحمل طابع هجومي نرجسي

بدون ما اقابل واضح ان الشخص من البداية بحاث عن شبعوية فارغة وانا لم انخدع به منذ البداية
شكلك تتابع اسامة ثاني غير اللي الناس تابعته..شعبوية ؟؟؟ لكن حكومة بطولها وبعرضها وتقول طاءر ضخم قطع الكهرباء شو نقول عنها؟؟؟ فرق بين انك تدافع عن وطننا ونظامنا المقدسين و بين انك تدافع عن حكومات فاشلة ...طيب لنفترض اسامة شعبوي خلال ستة شهور كان فيها عضو بمجلس النواب..شو نقول عن الحكومات اللي تعيد نفس الكلام من سنوات طوال!!! وين ثروات البلد تروح؟ وين برامج الحكومات اللي طرمونا واحنا نسمع عنها؟ وين المساعدات تروح؟ وين جمارك السيارات ؟ وين عواءد الخصخصة؟ وين المطار؟ وين الباص السريع؟ افترض اسامة مجرم،رجالات البلد الحرامية بريءين؟ ليش ما يتحاسبوا؟

شكلك تتابع اسامة ثاني غير اللي الناس تابعته..شعبوية ؟؟؟ لكن حكومة بطولها وبعرضها وتقول طاءر ضخم قطع الكهرباء شو نقول عنها؟؟؟ فرق بين انك تدافع عن وطننا ونظامنا المقدسين و بين انك تدافع عن حكومات فاشلة ...طيب لنفترض اسامة شعبوي خلال ستة شهور كان فيها عضو بمجلس النواب..شو نقول عن الحكومات اللي تعيد نفس الكلام من سنوات طوال!!! وين ثروات البلد تروح؟ وين برامج الحكومات اللي طرمونا واحنا نسمع عنها؟ وين المساعدات تروح؟ وين جمارك السيارات ؟ وين عواءد الخصخصة؟ وين المطار؟ وين الباص السريع؟ افترض اسامة مجرم،رجالات البلد الحرامية بريءين؟ ليش ما يتحاسبوا؟

هذا لن يتم الا بايجاد مجلس نواب قوي

عندما تتفق مكونات المجتمع الاردني على ايصال من هو الاكفا لمجلس النواب عندها اضمنلك محاربة الفساد والفاسدين وتشكيلات حكومات برلمانية قوية تنهض بالوطن

لكننا مجتمعات مسؤولينها وعامليها في الحكومات هم اولاد البلد لكن قلوبهم ليبست على البلد فساد وترهل بسبب المحسوبية والواسطة التي شجعت عليها مجتمعاتنا وبسبب لغة المظاهر التي قتلتنا والتي هي سبب في ايصال صاحب المال والجاه لمجلس النواب وانا اعرف الكثير من ابناء البلد المهمشين الوطنيين الحقيقين الشرفاء اصبحوا مهمشين على حساب الحراك والاخوانج واليسار والتيارات المدنية

انا لا اريد ان اتحدث بكلام يتهموني فيه بلغة عنصرية لكن بكل صراحة ما حاجتي بمسؤول او موظف او عاملين في مؤسسات مستقلة ولائاتهم للخارج وليس للبلد اما لفلسطين او لبشار او صدام او للسفارات الاجنبية او للافكار الشيوعية والماركسية والبعثية ماذا سوف يقدم هذا الشخص للبلد وكيف سوف ينتج وينهض بموقع عمله

يا رجل احد مستشارين وزارة الشباب واضع حالة على الفيسبوك فيها صورة بشار وكاتب بنحبك بشار هذا مستشار لوزير هل يعقل هذا الامر وهذه المهزلة

واصبح الموضوع ترضية مناصب لا صحاب الذوات وابنائهم او لاسكات الحراك والاخونج والتيارات المدنية واليسارية والليبرالية

بلدنا اختطف من قليلي الولاء والانتماء ومن تيارات ليبرال ومدنية ومعارضة كاذبة ولائها للخارج ومن اصحاب المصالح الضيقة لايوجد معارضة وطنية حقيقية بنائة لدينا

التعديل الأخير:
وبالعودة لكلامك .. طالما لا بدك معارضة احزاب .. ولا بدك معارضة شعبية "حراك" .. طيب ممكن تفهمني كيف المفروض تكون المعارضة الصحيحة من وجهة نظرك ؟

طبعا معلومة على الهامش لاننا شعب ننساق وراء اصحاب المصالح الضيقة مدعين حبهم للوطن ولكنهم باحثين عن مصالحهم الشخصية

حسن البراري مع احترامي له في احد فيديوهاته قال انه يتقاضى دخل في قطر يعادل 6 اضعاف راتب الوزير في الاردن يعني ما يقرب 18 الف دينار دخله الشهري الحالي في قطر غير بدل سكن فاره وامتيازات كبيرة

احمد حسن الزعبي المعارض المغوار يتقاضى من زاوية تافهة يكبتها في جريدة الراي حوالي 1500 دينار شهري غير برنامج التلفزيون العربي الذي يقدم له الالاف من الدنانير حاليا على كل حلقة وغير صحيفته الالكترونية التي تدر عليها عشرات الالاف من الاعلانات

طارق ابو الراغب الحراكي الذي لم يترك دوار مع زميله مثنى الغرايبة الاخير استلم وزارة الاقتصاد الرقمي وطارق هيئة المرئي والمسموع وهو اصلا محامي وليس اعلامي

وكثير غيرهم ..

هذا لا يعني انني ايضا مع تنفيعات ابناء المسؤولين واقاربهم كلهم افسد من بعض وابناء تيارات الليبرال والمدنية والاخونجية الخخ...

ابحثوا عن ابناء الطبقة الكادحة والمتوطسة واعطوها حقوقها وسلموها مراكز صنع القرار وسوف ترى النهضة الحقيقة في الوطن

هذا لن يتم الا بايجاد مجلس نواب قوي

عندما تتفق مكونات المجتمع الاردني على ايصال من هو الاكفا لمجلس النواب عندها اضمنلك محاربة الفساد والفاسدين وتشكيلات حكومات برلمانية قوية تنهض بالوطن

لكننا مجتمعات مسؤولينها وعامليها في الحكومات هم اولاد البلد لكن قلوبهم ليبست على البلد فساد وترهل بسبب المحسوبية والواسطة التي شجعت عليها مجتمعاتنا وبسبب لغة المظاهر التي قتلتنا والتي هي سبب في ايصال صاحب المال والجاه لمجلس النواب وانا اعرف الكثير من ابناء البلد المهمشين الوطنيين الحقيقين الشرفاء اصبحوا مهمشين على حساب الحراك والاخوانج واليسار والتيارات المدنية

انا لا اريد ان اتحدث بكلام يتهموني فيه بلغة عنصرية لكن بكل صراحة ما حاجتي بمسؤول او موظف او عاملين في مؤسسات مستقلة ولائاتهم للخارج وليس للبلد اما لفلسطين او لبشار او صدام او للسفارات الاجنبية او للافكار الشيوعية والماركسية والبعثية ماذا سوف يقدم هذا الشخص للبلد وكيف سوف ينتج وينهض بموقع عمله

يا رجل احد مستشارين وزارة الشباب واضع حالة على الفيسبوك فيها صورة بشار وكاتب بنحبك بشار هذا مستشار لوزير هل يعقل هذا الامر وهذه المهزلة

واصبح الموضوع ترضية مناصب لا صحاب الذوات وابنائهم او لاسكات الحراك والاخونج والتيارات المدنية واليسارية والليبرالية

بلدنا اختطف من قليلي الولاء والانتماء ومن تيارات ليبرال ومدنية ومعارضة كاذبة ولائها للخارج ومن اصحاب المصالح الضيقة لايوجد معارضة وطنية حقيقية بنائة لدينا
يا اخي مش كل المشكلة والحل بوجود مجلس نواب قوي، وين مؤسسات الدولة الاردنية الرقابية؟ الحكومات لماذا لا تحاسب الفاسدين؟ رءيس الحكومة ليش ما شفناه بازمة اسامة وازمة مستشفى السلط؟ خليها نحكيها بصراحة، عندنا اكثر من جهة تدير الامور في الدولة،المخابرات والديوان ورءيس الحكومة. مفروض رءيس الحكومة يكون صاحب ولاية وبقية الاجهزة تعطيه معلومات ويكون هو صاحب القرار.لكن كل جهة تتصرف على راسها، وكل جهة الها زلمها وجماعتها ما يمشي الحال...مجلس النواب جزء من المشكلة ومن الحل، الامارات والكويت دولتان غنيتان ،احداهما عندها مجلس نواب والاخرى بدون ذلك... لنعمل مقارنة بينهما...ليس من المنطقي ان نضع المسؤولية على النواب او من انتخبهم...يا اخي بلاه مجلس النواب وجيب حكومة قوية تحاسب الفاسدين وتعمل لرخاء الشعب وبس.

طبعا هذا الاحمق بتصرفاته المجنونة اعطى قبلة الحياة للتيار النيو الليبارلي الذي سوف يستغل الموقف بالتشكيك بمواقف العشائر والاساءة لها ومهاجمتها

طبعا خبر قبل قليل تعيين سمير الرفاعي المحسوب على النيوليبرال وتيار الليبرالي رئيس للجنة الاصلاح السياسي هذه نتيجة التصرفات الحمقاء الذي قام بها اسامة واستغلها طبعا الاخونج وتيرات الليبرالي والمدنية للضغط بتغير قانون الانتخاب والاساءة للمكون العشائري

يا اخي مش كل المشكلة والحل بوجود مجلس نواب قوي، وين مؤسسات الدولة الاردنية الرقابية؟ الحكومات لماذا لا تحاسب الفاسدين؟ رءيس الحكومة ليش ما شفناه بازمة اسامة وازمة مستشفى السلط؟ خليها نحكيها بصراحة، عندنا اكثر من جهة تدير الامور في الدولة،المخابرات والديوان ورءيس الحكومة. مفروض رءيس الحكومة يكون صاحب ولاية وبقية الاجهزة تعطيه معلومات ويكون هو صاحب القرار.لكن كل جهة تتصرف على راسها، وكل جهة الها زلمها وجماعتها ما يمشي الحال...مجلس النواب جزء من المشكلة ومن الحل، الامارات والكويت دولتان غنيتان ،احداهما عندها مجلس نواب والاخرى بدون ذلك... لنعمل مقارنة بينهما...ليس من المنطقي ان نضع المسؤولية على النواب او من انتخبهم...يا اخي بلاه مجلس النواب وجيب حكومة قوية تحاسب الفاسدين وتعمل لرخاء الشعب وبس.

لاننا دولة دستور وقانون ونلتجا للدستور والصلاحية الاكبر التي تحاسب كل صغيرة وكبيرة ومن ادواتها ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد هو مجلس النواب اذا وجد حكومات ضعيفة لابد من محاسبتها او على الاقل تشكيل حكومات نواتها من كتل برلمانية في مجلس النواب وعليه لا حل اليوم الا بمجلس نواب قوي يشرع و يحاسب ويراقب ولديه القدرة على تشكيل حكومات برلمانية

تفضل.....الجد والاب و الحفيد!!!!

هذا كله بسبب تصرفات اسامة التي اساءت للعشائر

هنالك عدم رضى من تيرات النيوليبرال عن مجلس النواب الحالي لانه مكونه عشائري بالمجمل وبعد وعي الشعب حول تيارال النيوليبرال وفشلهم في استلام الحكومات السابقة اتتهم قبلة الحياة من تصرفات حمقاء اسائت للعشائر

الان تذكر كلامي جيدا سوف يحصل تغير في قانون الانتخاب سوف يقصي المكون العشائري في المستقبل

هنالك عدم رضى من تيرات النيوليبرال عن مجلس النواب الحالي لانه مكونه عشائري بالمجمل وبعد وعي الشعب حول تيارال النيوليبرال وفشلهم في استلام الحكومات السابقة اتتهم قبلة الحياة من تصرفات حمقاء اسائت للعشائر

الان تذكر كلامي جيدا سوف يحصل تغير في قانون الانتخاب سوف يقصي المكون العشائري في المستقبل
ممكن تشرحلنا كيف يعني اقصاء المكون العشائري !!

وما علاقة أسامة ؟ ترا هذه الخطة واللجنة يجهز لها الملك والديوان الملكي منذ اكثر من شهرين ونص وقصة اسامة ما صارلها اسبوعين !!

ممكن تشرحلنا كيف يعني اقصاء المكون العشائري !!

وما علاقة أسامة ؟ ترا هذه الخطة واللجنة يجهز لها منذ اكثر من شهرين ونص وقصة اسامة ما صارلها اسبوعين !!

واضح عدم رضى التيار الليبرالي والمدني والبرجوازي عن مجلس النواب الحالي الذي اغلبية مكوناته عشائرية بدءا من فيديوهات انتشرت لاحتفالات العشائر بالاسلحة النارية والهجمة الكبيرة التي تمت على هذا المجلس ولاحقا ما قام به اسامة من محاولة حشد للعشائر ومن محاولة البعض الاساءة للمكون العشائري نتيجة هذه التصرفات وبان المكون العشائري لا يصلح لخوض غمار الحياة السياسية

التيار لليبرالي والمدني والبرجوازي بعد الصفعة التي تلقوها بالقاء القبض على باسم عوض الله بداو بالاحساس بالخطر بعد فقد نفوذهم داخل الدولة وخصوصا بعد فشلهم الكبير بتسلمهم لحكومات سابقة كانوا هم الغالية الكبرى في تشكيلاتها او رؤوسا حكوماتها واخرهم الرزاز

طبعا تعيين سمير الرفاعي وهو رئيس حكومة اسبق ومنضر لليبرالية الاقتصادية ومحسوب على هذا التيار دليل اننا سوف نجد قانون انتخابات يلائم ويخدم التيارات المدنية والليبرالية وان هذا التيار نجح باقناع مراكز صنع القرار بان العشائر لا تصلح لان تكون المكون الاكبر في المجلس

الملاحظ حتى حزب الاخوان نجح في محافظات لم يتوقع نجاحه فيها واتت اغلبية نوابه هذه المرة من خلفية عشائرية منتمية للحزب

اذا كتيارات ليبرالية متنفذة ومنتفعة ومن تحالف معهم من احزاب او تيارات اخرى او كبار رجال الاعمال والذي يبحثون عن تنفيعات ومصالح شخصية وثراء اكبر من الخطر عليهم وصول مجلس نواب في المستقبل من مكون عشائري بغالبيته ذات الحس الوطني التي قادرة على المسائلة والمحاسبة بل وتشكيل حكومات برلمانية

يا رجل ما هو المكون العشاءري مغيب من سنين..يتم وضع بعض الوجوه للديكور ،والحل والربط بشلة الصلعان وباسم واصحابه.

طبعا خبر قبل قليل تعيين سمير الرفاعي المحسوب على النيوليبرال وتيار الليبرالي رئيس للجنة الاصلاح السياسي هذه نتيجة التصرفات الحمقاء الذي قام بها اسامة واستغلها طبعا الاخونج وتيرات الليبرالي والمدنية للضغط بتغير قانون الانتخاب والاساءة للمكون العشائري

لذلك يتم اختراق القبايل والتي تعتبر درع الوطن

يا رجل ما هو المكون العشاءري مغيب من سنين..يتم وضع بعض الوجوه للديكور ،والحل والربط بشلة الصلعان وباسم واصحابه.

المكون العشائري لم يستغل الفرصة هو من غيب نفسه اصبحوا يلمعون باصحاب برؤوس الاموال واصحاب الفكر الفارغ في العشيرة وايصالها لمجلس نواب وحتى لا مركزية لا لديهم لغة حلول ولا شىء وفي النهاية يتحول من يصل من هذا المكون لمتحالف مع تيارات الليبرالي والمدنية المتنفذة مقابل تنفيعات ومصالح شخصية

مين اللي جاب الليبراليين ؟

الموضوع له علاقة بالتركيبة الديموغرافية وحشدهم لدعم السفارات الاجنبية وعلى راسها الولايات المتحدة لهم كمكون وسيطرتهم على مفاصل الاقتصاد في البلد

عودة
أعلى