استراليا تتعاقد على 29 مروحية AH-64E اباتشي بقيمة 3.5 مليار دولار

تلقى المحرك الماني والقير امريكي والكاميرة كندية والذخاير فرنسية والطيارة ايطالية
التركي يجمع لك اياها ويعطيك شاورما مدى الحياة 😂 😂 😂
غير صحيح المروحية صناعة تركية كاملة بستثناء المحرك على حد علمي وسوف يدخلون محرك تركي الصنع لها عام 2023.
 
راحت ايامها التايغر

مشاهدة المرفق 390106
فقط للعلم و لتعم الفائدة و قبل ان نتكلم عن المشكلات التي واجهت الأستراليين.. فلنستعرض اولا عن اهم الفروقات و مميزات التايغر

١) التايغر من الفئة المتوسطة اما الأباتشي فهي من الفئة الثقيلة.

٢) التايغر افضل في التكنولوجيا فهي تتمتع بخواص شبحية حيث تم تقليل بصمتها الرادارية (reduced RCS) و الحرارية كذالك فيها خواص حماية من النبضات ااكهرومغتطيسية Electromagnetic pulse(تنشأ عند التفجير النووي).

٣) تتميز التايغر بمدي عملياتي أطول تقريبا 800 كيلو مقارنة بالاباتشي حوالي 480 كيلو و اقل 450 كيلو لنسخ الأباتشي الحديثة. (يجب الإشارة ان تم تقليل حمولة الأسلحة للتايغر و التعويض عنها في حمولة الوقود حتي تستطيع التايغر تغطيه المسافات الطويلة في مسرح العمليات القارة الافريقية)

٤) التايغر افضل في قتال جو جو (air to air) لان هذا من متطلبات الجيش الفرنسي و الألماني بسبب ضعف قدراتهم في توفير القوة الجوية لحماية قواعدهم مقارنتا مع الولايات المتحدة.. و لذالك يجب ان تكون التايغر قادرة علي الدفاع من الأخطار الجوية.

و لكن للأسف الأستراليين بعد ما استلموها في 2004 عانوا الكثير الكثير من المشاكل و التي منها

١) تأخير في البرمجيات السوفت وير software

٢) القطع التي تتطلب تصليح يجب أن تشحن لأوروبا و هذا إجراء فيه تكلفة عالية و يستغرق وقتا طويلا (اعتقد انه لا يوجد مركز صيانة يغطي جميع الاعطال)

٣) الأسوأ من ذالك كله هو تعطل المكيف في جو استراليا الحار و تعطل مكثفات الطاقة power capacitors و مشكلة قمرة القيادة مع الدخان الاسود السام.

و يعطيكم العافية
 
نرحب بقرار أستراليا المضي في اقتناء 29 طائرة هليكوبتر AH-64E Apache. سيقدم فريقنا المحلي دعم الاستدامة وسيخلق البرنامج فرصًا للصناعة الأسترالية.

 
عودة
أعلى