إيران تزيح الستار عن أوّل حافلة كهربائية محلية الصنع

Tram-bus-Marrakech-678x381.jpg


صنع بالمغرب مند 2017 حافلات 100% كهربائية, صباح الخير يا عهران :LOL: :cool:


bus-electrique0.jpg


maxresdefault.jpg

busel.jpg

 
Tram-bus-Marrakech-678x381.jpg


صنع بالمغرب مند 2017 حافلات 100% كهربائية, صباح الخير يا عهران :LOL: :cool:


bus-electrique0.jpg


maxresdefault.jpg

busel.jpg

اين صنعوا ؟ حسب علمي يوجد مصنع وحيد للحافلات في مدينة الصخيرات و هو للحافلات العاملة بالديزيل...

و كانت نقل المدينة سابقا بتحويل بعض حافلاتها الخردة الى حافلات كهربائية قبل ان يتم طردها بوقت قليل و اعطاء حق التسيير لشركة الزا و تغيير كل الاسطول باسطول جديد
 
Tram-bus-Marrakech-678x381.jpg


صنع بالمغرب مند 2017 حافلات 100% كهربائية, صباح الخير يا عهران :LOL: :cool:


bus-electrique0.jpg


maxresdefault.jpg

busel.jpg
::rolf:: ::rolf::
ليش تكذبون عل انفسكم
و انت صدقت يعني ؟!!!!
اقراء قبل ما تعمل من نفسك اضحوكة

رشيد سميدي: مصنع إنتاج الحافلات الكهربائية بالمغرب سينطلق في يناير 2017​

الكاتب : حاوره: عبد الله أريري الأربعاء 22 يونيو 2016, 18:01 3264



يوضح رشيد سميدي، المدير العام لمجموعة "ماريتا"، ورئيس اللجنة العلمية بالجمعية المغربية لخريجي المدرسة المركزية بباريس في هذا الحوار، أن مصنع إنتاج الحافلات الكهربائية بالمغرب سينطلق في يناير2017، مضيفا أن صناعة السيارة الكهربائية والحافلة الكهربائية هي صناعة في طور الانطلاق والنمو. والمغرب أمامه فرصة كبيرة ليكون من بين الدول الرائدة في هذه الصناعة. وأبرز أن مجموعة"ماريتا" لديها مشروع آخر مهم في صناعة السيارات الكهربائية مع مجموعة شنايدر إلكتريك وذلك خلال نهاية هذه السنة، ويهدف إلى توفير البنية التحتية بالنسبة لتفعيل وشحن السيارة الكهربائية في المغرب.
*عقب الزيارة الملكية الأخيرة للصين، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين "يانغتسي" والشركة الاستثمارية للطاقة ومجموعة "ماريتا" ، والبنك الشعبي المركزي، على اقتناء وبناء وحدة لصناعة الحافلات الكهربائية، ماهي مضامين هذه الشراكة، ومتى سينطلق إنتاج هذه الحافلات؟
**تشرفت خلال الزيارة الملكية الأخيرة للصين بالمشاركة في التوقيع على اتفاقية أمام الملك على اتفاقية صناعية مهمة بين الشركة الاستثمارية للطاقة وشركة "ماريتا" المغربية وشركة "يانغتسي" الصينية. هذه الاتفاقية تتعلق بخلق مصنع في المغرب لصناعة الحافلات الكهربائية.
سيبدأ الاشتغال في هذا المشروع في يناير 2017، الآن الدراسات متواصلة لتوفير أحسن الظروف. وما هو مهم أن التجربة الأولية لهذا المشروع ستثمر 35 حافلة كهربائية بمراكش كأول تجربة في المغرب لهذه الحافلات، وذلك بالاتفاق مع شركائنا الصينيين سنجلب حافلات بدأ تصنيعها بالصين ليتم استكمال تركيبها بالمغرب ::rolf:: ::rolf:: ::rolf:: بالنسبة للبطاريات والبنيات التحتية للكهرباء. وهذا المشروع سيبدأ في شتنبر – أكتوبر بمراكش. أما المصنع ككل سينطلق في يناير 2017.
*ماهو دور مجموعة "ماريتا" في هذا الاستثمار؟ وآفاق تطويره؟

**دور مجموعة "ماريتا" في المشروع هو دور أساسي، وهي الشريك الصناعي والمستثمر الخاص المغربي في هذا المشروع.وللمجموعة استثمارات بالخارج، وهي الثانية عالميا في تصنيع الفلين، ولدينا مصانع في إيطاليا والبرتغال والصين.ولدينا مشروع آخر مهم في صناعة السيارات الكهربائية مع مجموعة شنايدر إلكتريك وذلك خلال نهاية هذه السنة، ويهدف إلى توفير البنية التحتية بالنسبة لتفعيل وشحن السيارة الكهربائية في المغرب.
*ماهي المدن الأولى التي ستعتمل هذا النوع من الحافلات الكهربائية؟ كيف سيتم ذلك، خلق شركة للتنمية المحلية..؟
**أول المدن المغربية التي ستستعمل هذه الحافلات الكهربائية، هي مراكش، كما قلت من قبل، وسيتم تدبير هذا المشروع عبر شركة للتنمية المحلية، التي تضم شراكة بين مجلس مدينة مراكش ومجلس الجهة . وهذه بادرة طيبة لشراكة فعلية بين مجلس مدينة ومجلس جهة لتطوير النقل بشكل يحترم البيئة والطبيعة. ووفق منظومة جديدة ستمتلك شركة التنمية المحلية الحافلات والبنية التحتية ككل، وسيكون فقط عقد لتدبير للحافلات مع شركة خاصة. وهذه المنظومة الجديدة يمكنها أن تساير التنمية والاستثمار في النقل الحضري وتقديمه للمواطن بثمن مناسب، مع الحفاظ على جودة التجبير على المدى الطويل. مما سيمكن من التوفر على كفاءات محلية تنتمي لشركة التنمية المحلية من أجل تنمية النقل الحضري الجديد صديق للبيئة في إطار مدينة مراكش أو الجهة ككل.​
*الحافلات الكهربائية وخطوط الطرامواي والسيارة الكهربائية..تندرج ضمن وسائل النقل النظيف، ماهي أهم توصيات جمعيتكم، الجمعية المغربية لخريجي المدرسة المركزية بباريس، بخصوص تدبير أنجع للتنقل والنقل بالمدن المغربية؟
:ttk:
 
اين صنعوا ؟ حسب علمي يوجد مصنع وحيد للحافلات في مدينة الصخيرات و هو للحافلات العاملة بالديزيل...

و كانت نقل المدينة سابقا بتحويل بعض حافلاتها الخردة الى حافلات كهربائية قبل ان يتم طردها بوقت قليل و اعطاء حق التسيير لشركة الزا و تغيير كل الاسطول باسطول جديد
يا اخي هذا قاعد يخدع نفسه
اقراء المقال الي ارسلت في ردي عليه
 
moroccan4ever @moroccan4ever
انت فاكر واحد يقوم صبح يغسل وجهه و يعمل مصنع و يصنع سيارات ؟ 😁
اقراء عن الشركة الي تصنع سيارات الكهربائية للمغرب
اكرر تصنع للمغرب
شركه عريقة جدا صار له اكثر من 190 سنة من التجارب في الصناعة
عندها مراكز البحث في كثير من الدول من ضمنهم السعودية
في حال لا توجد مراكز البحث في المغرب او عل الاقل قبل سنة 2017 ما كانت توجد
تضحك عل نفسك ؟!!!!🤔

شنايدر إليكتريك​



بدأت الشركة في عام 1836 باسم شنايدر وسي. في مايو 1999، تم تغيير اسمها إلى اسمها الحالي شنايدر الكتريك.

المكتب الرئيسي​

يقع المكتب الرئيسي لمجموعة شنايدر إلكتريك في ، منذ عام 2000. كان المبنى قبل ذلك فرع شنايدر تيليميكانيك، أحد المكاتب الفرعية للمجموعة. أما مقر الشركة الأم فيقع في بلدية ، لإقليم في .
في يونيو عام 2011، تم اعتماد المقر الرئيسي لشركة شنايدر إلكتريك في على أنه متوافق مع معيار رقم 50001 الجديد لأنظمة إدارة الطاقة. أصبح بذلك أول مبنى في العالم يحصل على هذا الاعتماد.

التاريخ​

في عام 1836 تملّك الاخوة على مهجور في مدينة لو كريسوت، مما سمح لهم بالمشاركة في الثورة الصناعية. كان تركيز الشركة الرئيسي على صناعة ، والعمل على مسارات وبناء . أخذ أوجين نجل هنري شنايدر الشركة إلى المستوى التالي حينما دفع بها إلى الإنتاج باأساليب الجديدة التي ظهرت خلال العقيدن 1860 و 1870، مما يجعل من الممكن إنتاج صلب أرخص قيمة وأقوى. مع أساليب الشركة المبتكرة، سرعان ما أصبح شنايدر واحدا من أبرز الأوروبيين في صناعات التسلح والآلات الثقيلة.
كان معظم دخل الشركة يأتي من قطاع التسلح، ولكن بعد بدأت الشركة تركز على تطوير المزيد من والمنتجات اليومية كما أعتمدت شركة شنايدر خلال تلك الفترة استراتيجية التوسع، ونقل العمل إلى . توقفت تلك الاستراتيجية بعد بدء .
بعد تحرير فرنسا من الاحتلال الألماني، واجهت شركة شنايدر أزمة جديدة. حيث قرر قائد المجموعة الجديد وتشارلز شنايدر، التخلي تدريجيا عن صناعة التسلح لصالح القطاعات المدنية مما أدى إلى تغيير تام للشركة في عام 1949، كان الدافع لذلك هو تكييف الشركة لتحديات الناجمة عن عالم ما بعد الحرب. بعد وفاة تشارلز شنايدر في أغسطس 1960 طُرحت مشكلة الخلافة. كما كانت الشركة تعاني أيضا في القطاعات الرئيسية. تولى البارون ادوارد إمبان جان إدارة المجموعة في عام 1969، حاول في فترة ولايته تنويع الفئات التقليدية للقطاعات الرئيسية والتحالف مع شركات أخرى.

البدايات​

تعود جذور هذه الشركة إلى مصانع في شنايدر كريوسوت ومجالات صناعية أخرى.

القرن العشرين​

في الفترة ما بين عام 1981 وعام 1997، تركت الشركة صناعة وبناء وركزت بشكل أساسي على بعد العديد من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية.


  • "لا جيروند"، أول قاطرة فرنسية تم إطلاقها عام 1838

  • شعار مجموعة شنايدر خلال فترة الخمسينات


مراكز التكنولوجيا​

شنايدر إلكتريك لديها عدة مراكز للبحث والتطوير مثل

 
عودة
أعلى