إيران تشحن زوارق سريعة الى فنزويلا

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
32,002 366 1
الدولة
Oman
* شوهدت السفينة الجديدة التابعة للبحرية الإيرانية مكران ، في 28 أبريل / نيسان وهي تغادر ميناءها وعلى متنها سبعة زوارق هجوم صاروخي سريعه ، ويُشتبه في أنها شحنة أسلحة إلى فنزويلا.


* تُظهر صور الأقمار الصناعية زوارق الهجوم السريعه المتوسطة الحجم (FAC) التي تديرها البحرية التابعة لفيلق الحرس الثوري الإسلامي (IRGCN).


* مال مادورو مؤخرا إلى بناء علاقات مع إيران يران ويسعى الحرس الثوري الإيراني إلى الاستفادة من هذا الوضع و تمكنت إيران من تطوير عدد من الأسلحة والأنظمة العسكرية التي يمكن أن تكون مفيدة للدول الأصغر. وليس من المستغرب أن تسعى فنزويلا للحصول على البعض من تلك الأسلحة
و كان هناك قلق من أن فنزويلا قد تحاول الحصول على تكنولوجيا الصواريخ الباليستية من إيران.


* وأكد مسؤولون في وزارة الخارجية الإيرانية ، يوم الاثنين ، حقهم في العمل في جميع أنحاء العالم عندما سئلوا عن توجه مكران إلى فنزويلا.


وجاء في ملخص مؤتمر صحفي عقدته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية يوم الاثنين حيث أكد سعيد خطيب زاده حق إيران القانوني في المرور عبر جميع البحار الدولية" . كما حذر خطيب زاده المسؤولين الأمريكيين من أي إجراءات ضد السفن الإيرانية.


* إذا تم تسليم القوارب الهجومية ، فمن المحتمل أن تشكل نواه لقوة غير متكافئة داخل القوات المسلحة الفنزويلية تركز على تعطيل طرق الشحن بالقرب من الساحل الفنزويلي ، كوسيلة لمواجهة القوات البحرية المتفوقة وكذلك طرق الشحن من وإلى قناة بنما القريبة من الساحل الفنزويلي.


* ونقلت USNI عن قائد القيادة الجنوبية الأمريكية الأدميرال كريغ فالر قوله: "في العام الماضي ، وسعت إيران التعاون الاقتصادي والأمني مع فنزويلا بشأن نقل الوقود والمواد الغذائية الأساسية والمساعدات العسكرية ، مما قد يؤدي إلى توسيع نطاق وجود فيلق القدس في المنطقة" .


* يبلغ طول كل زورق صاروخي من الزوارق السبعة على متن مكران حوالي 57 قدمًا (17.5 مترًا).
ويمكن أن تحمل الزوارق صاروخين مضادين للسفن وطوربيدات مقاس 12.75 بوصة. يمكن أن تكون الصواريخ من نوع كوثر أو نصر ، وهي مشتقة من نماذج صينية بمدى متواضع للغاية يبلغ حوالي 18 ميلًا بحريًا.


* تم تصميم مكران البالغ طوله 755 قدمًا ليكون قاعدة بحرية متنقلة للقوارب والطائرات الصغيرة القادرة على العمل في أي مكان حول العالم.
وهيه بالاساس ناقلة نفط محولة مجهزة بسطح طيران واسع ، وقادرة على حمل القوارب وغيرها من المعدات على سطح السفينة



 
عودة
أعلى