فرقاطة فرنسية تجري تجربة ناجحة لصاروخ Aster 30

Aster 30 مشكلته ان بيعه مربوط بمنصات فرنسية وايطالية. يرفض الفرنسيين والايطاللين بيعه على منصات اخرى
قرأت في السابقة بامكانية ربط SAMP-T معى جميع منظومات الدفاع الجوي الغربية الله أعلم

قرأت في السابقة بامكانية ربط SAMP-T معى جميع منظومات الدفاع الجوي الغربية الله أعلم
ايه هادي يتم ربطه لانه معد بمعايير الناتو لكن المشكلة ان اصلا SAMP-T سيء يعني Aster 30 اللي هو النسخة البحرية من افضل اداء.

عموما انا ضد اي نظام دفاع جوي اوروبي باستثناء مدفع الاورليكون.

ايه هادي يتم ربطه لانه معد بمعايير الناتو لكن المشكلة ان اصلا SAMP-T سيء يعني Aster 30 اللي هو النسخة البحرية من افضل اداء.

عموما انا ضد اي نظام دفاع جوي اوروبي باستثناء مدفع الاورليكون.
SAMP-T سيئ حرام عليك

سرعة انطلاق الصاروخ والاعتراض رائعة اتمنى حصولنا على SAMP-T

تم دمج Aster 30 بنجاح في نظام SAM على الأرض ، مما يفي بمتطلبات مهمة "الدفاع الأرضي للمنطقة". ... يستخدم النظام شبكة من الرادارات وأجهزة الاستشعار المتطورة - بما في ذلك رادار الصفيف المرحلي ثلاثي الأبعاد - مما يتيح له أن يكون فعالاً للغاية ضد جميع أنواع التهديدات الجوية

وفقًا لإحدى الدراسات الاستقصائية لصواريخ الدفاع الجوي المعاصرة ، فإن SAMP / T أقل تكلفة حيث تبلغ 500 مليون دولار للبطارية و 2 مليون دولار لكل صاروخ Aster-30. وبالمقارنة ، يُقال إن PAC-2 و PAC-3 يكلفان حوالي 800 مليون دولار إلى 1 مليار دولار لكل بطارية ، و 2 أو 3 ملايين دولار لكل صاروخ

🤔

في عرض الفرنسيين على رومانيا و تركيا .. عرضوا عليهم خط انتاج للصواريخ الاعتراضية في الدول ..

بالنسبة لنا هذا شيء بيخفض التكلفة كثير .. و مهم اننا نضمن عدم تأثر المخزونات بأي مشاكل سياسية .. الامريكان قلهم ابي خط انتاج PAC-3 حيقلك " انت بتحلم! "

مصير الايام تثبت صحة كلامي
الSAMP-T والAster30 تم تضخيمهم من البعض overhyped بشكل كبير.

العبرة بالاختبارات .. الى الان الAster-30 سجله ممتاز جدا فيه اختباراته ..

ال SAMP/T اختبر على نماذج اسرائيلية مبنية على اساس محاكي لعدة صواريخ ايرانية مختلفة المدى ...

في عرض الفرنسيين على رومانيا و تركيا .. عرضوا عليهم خط انتاج للصواريخ الاعتراضية في الدول ..

بالنسبة لنا هذا شيء بيخفض التكلفة كثير .. و مهم اننا نضمن عدم تأثر المخزونات بأي مشاكل سياسية .. الامريكان قلهم ابي خط انتاج PAC-3 حيقلك " انت بتحلم! "
انت وش رايك في SAMP-T انا معجب بسرعتة حقيقة 4.5 ماخ

انت وش رايك في SAMP-T انا معجب بسرعتة حقيقة 4.5 ماخ

هذي مشاركة سابقة لي عن SAMP/T

اذا شفنا الرادار فهنا نتكلم عن GroundFire النسخة البرية من رادارات SeaFire المستخدمة او ستسخدم في القطع البحرية الفرنسية الحديثة...

الرادار يعطيك تغطية 360 درجة بمدى 400km والتفاف كامل خلال اقل من ثانية واحدة يعني يعطيك معدل تحديث عالي

بنفس الوقت المنظومة تعطيك مرونة, حيث تقدر تبعد القواذف بحتى 10km بحيث تزيد من تغطية البطارية بشكل اكبر وفي نفس الوقت المنظومة اساسا متحركة وعملية نصبها ونقلها افضل بكثير من الباتريوت..

ايضا المنظومة تعطيك خيارات وقدرات تطوير مستقبلية فعلى سبيل المثال في الذخيرة عندك ثلاث خيارات

ASTER-30 يعطيك مدى يصل 120km ( ضد المقاتلات ) و مدى 35km ضد الصواريخ البالستية وسقف ارتفاع 20km - هذا الصاروخ مناسب ضد المقاتلات و الكروز والدرون بالاضافة للصواريخ البالستية الي مايزيد مداها عن 600km بالمقارنة مع صاروخ الباتريوت PAC-2 GEM/T ضد الاهداف البالستية, يعطيك مدى 20-25كم وسقف ارتفاع 24كم

الخيار الثاني وراح يدخل الخدمة هذا العام او العام المقبل ASTER 30 Block 1 NT وهذا للان لانعرف مداه ضد الصواريخ البالستية او ارتفاعه لكنيملك قدرات محسنة عن الاول حيث يعترض الصواريخ ذات مدى 1500km ( الباتريوت حسب ماهو معلن يعترض الصواريخ ذات مدى 1000km ) وقدرات باحثه الجديدة تعطيه دقة افضل و قدرات اكبر ضد الصواريخ المناورة

الخيار الثالث وهو خيار مستقبلي تجري عملية تطويره وهو ASTER 30 Block 2 وهو متخصص ضد الصواريخ البالستية حتى مدى 3000km ( مجال عمل منظومة THAAD )

بالتالي انت راح تحصل على منظومة تستبدل لك HAWK وتقوم بمهام Patriot و THAAD كل ذا في منظومة واحدة, والاوروببين منفتحين على مسالة نقل التقنية حسب ماظهر في المناقصة التركية والعرض على رومانيا حيث عرضوا تصنيع صواريخ المنظومة على تركيا ورومانيا ..

عودة
أعلى