البواردي يبحث التعاون الدفاعي المشترك مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,414 720 2
الأربعاء، ٢٦ مايو ٢٠٢١ - ٥:١٥ م

البواردي يبحث التعاون الدفاعي المشترك مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية​



أبوظبي في 26 مايو / وام / استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع - في مكتبه صباح اليوم - معالي الفريق أول فياض بنحامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والوفد المرافق له، بحضور معالي الفريق الركن حمد محمدثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وعددا من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.
ورحب معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين، وسعيهما لتطوير التعاون في كافة المجالات خاصة في المجال العسكري والدفاعي.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء جهود البلدين الشقيقين في التعاون والتنسيق لمواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد - 19" وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل المضي قدماً في مرحلة التعافي من الجائحة على مختلف الأصعدة، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 
 
الرميثي يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية

5A9F6C56-2169-4D55-B729-13E0C9F65AD9.jpeg


أبوظبي في 26 مايو/ وام / استقبل معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة اليوم معالي الفريق أول فياض بن حامد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الذي يزور الدولة حاليا.

ورحب رئيس أركان القوات المسلحة برئيس هيئة الأركان العامة السعودي واستعرض معه علاقات التعاون الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين تبادل الأحاديث والموضوعات العسكرية ذات الإهتمام المشترك.

يأتي هذا اللقاء في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات كافة لا سيما في المجال العسكري خاصة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة.​
 
عودة
أعلى