احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

هل تعتقد ان العرب سوف يتحركون عسكريا عند تعرض مصر للهجوم

• مجموع المصوتين
    382
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

abdo 22

عضو
التفاعل
9,328 169 1

:كشفت مصادر صحافية عبرية، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" بعثت باحتجاج وصف بأنه "شديد اللهجة" إلى مصر على مناورات عسكرية أجرتها الأخيرة.
واستنادًا إلى ما أوردته صحيفة "معاريف"؛ فقد جاء الاحتجاج في رسالة نقلها "عموس جلعاد"، رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الحرب "الإسرائيلية" لوزير الدفاع المصري "حسين طنطاوي" ورئيس المخابرات المصرية العامة اللواء "عمر سليمان"، وذلك أثناء زيارة جلعاد الأخيرة إلى القاهرة.
واعتبرت "إسرائيل"، في رسالتها الاحتجاجية، أن المناورات العسكرية التي تجريها مصر، موجهةٌ ضدها.
ويتعلق الاحتجاج "الإسرائيلي" بالمناورة العسكرية الضخمة التي أجرتها مصر في سيناء المصرية واستغرقت خمسة أيام تدربت خلالها قوات برية وجوية من الجيش المصري على عبور قناة السويس كما حدث في حرب أكتوبر 1973 في "10 رمضان" وهو الاسم الذي حملته المناورات.
وبحسب "معاريف"، فقد عبر عموس جلعاد للمسئولين المصريين أيضًا عن قلق "إسرائيل" مما أسماه بـ"انعدام التنسيق والتعاون بين قيادتي الجيشين الإسرائيلي والمصري".
مصر تبقي على الخيار الهجومي:
ونظرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" إلى موضوع المناورات العسكرية المصرية كمؤشر على أن مصر ما زالت تبقي على الخيار الهجومي وربما التهيؤ لاحتمال إلغاء معاهدة السلام في ظل تطورات إقليمية معينة.
ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية لخبراء تقديرهم بأن الجيش المصري يجري مناورات عسكرية حسب عدة سيناريوهات، أحدها إنهاء "السلام" مع "إسرائيل"، واجتياح متجدد من الجيش "الإسرائيلي" لسيناء في ظل الهجوم على أهداف في مصر.
ونقلت عن من وصفته بـ مصدر عسكري كبير في إسرائيل" قوله: "إن هذه المناورة تستدعي التمعن والاعتراف بحقيقة أن الخيار المصري الهجومي باقٍ".
إلا أن مصدرًا مصريًا كبيرًا أكد أن "مناورة عسكرية بمثل هذا الحجم ما كانت لتتم دون تنسيق مسبق مع محافل في "إسرائيل" وفي الولايات المتحدة".
واعتبرت يديعوت أن المناورات المصرية تشير إلى أن المصريين يحتفظون لأنفسهم بالقدرات في حالة حدوث تغييرات إقليمية.
ونقلت عن مصادر "إسرائيلية" تقديرها بأن الانتقال من وضع الاتفاقات إلى وضع خرقها، يمكن أن يكون قصيرًا.
وادعت الصحيفة العبرية أن المصريين لم يكتفوا بالمناورات، بل أعدوا أيضًا معابر فوق قناة السويس وتحتها، تسمح بتدفق قوات كثيرة عندما يتطلب الأمر، لافتةً إلى أن أنواع وحجم الوسائل القتالية التي يشترونها (المصريون) يمكن أن تشير إلى أن الجيش المصري يحافظ جيدًا على قدرته الهجومية في سيناء.

ممكن يكون حد عمل موضوع زي ده قبل كده في هذه الحالة يكون انا ماكنتش اعرف واعتذر ولو ماكنش كان بها
الموضوع منقول وده الرابط

رد: احتجاج إسرائيلي "شديد اللهجة" على مناورات عسكرية مصرية

طبعا لازم نحاف على جيشنا وخيار الهجوم ولكن مصر عند كلمتها وملتزمة بالسلام

لسه بيعرفوا إن الخيار الهجومي باااق...................؟

أوك مستر جلعاد

توقع أننا نمتلك قدرة هجوم

:999[1]: اشكركم جميعكم علي مروركم وهذا الموضوع هو اول واحد في الاخبار العسكرية وان شاء الله لا يكون الاخير ( ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ) والقوم اللي بيتم غزوهم في عقر ارضهم بيضرب عليهم الذل يبقي كده لازم نمتلك قدرة هجومية حتي نحافظ علي السلام واذا شئت انك تعمل سلام مع الذئاب لازم يكون الفأس والسكين علي اتمة الاستعداد

غريب ! انا لا اسمع احتجاج اسرائيلية علي مناورات مصرية واضح ان الجيش المصري قوي واحنا مش واخدين بالنا او اليهود عندهم فوبيا بالمناورات لانه يتم توجيه رسالة لهم شبه مباشرة

الرساله واضحه جدا العين بالعين و البادى اظلم
الجيش جاهز للدفاع عن الوطن فى اى وقت ضد اى اعتداء

ههههههههههه امر سخيف يحتجون على مناوره ليسة قريبه لهم و هم يقصفون الحدود الفاصله بينهم و بين مصر
لعنهم الله بلفعل انهم اغذر شعب و اذله

غريب ! انا لا اسمع احتجاج اسرائيلية علي مناورات مصرية واضح ان الجيش المصري قوي واحنا مش واخدين بالنا او اليهود عندهم فوبيا بالمناورات لانه يتم توجيه رسالة لهم شبه مباشرة

كان فيه مناورة إسمها بدر 1996 رفعت حالة الطوارئ في الجيش المصري في 11 دقيقه فقط

كان النتن إياه(نتنياهو هو رئيس حكومتهم وقتها) ورفعوا حالة الطوارئ الذرية لديهم للدرجة الثانية

ههههههههه

إنته مش فكر يامان قبل حرب اكتوبر عملنا كام مناورة.......؟

ولم جينا نعبر افتكروها واحده من المناورات

هههههههههه

لسه فاكرين ربنا يخيب أملهم في الدنيا

مصر لا تستطيع ان تخوض حربا مع اسرائيل حاليا
للفارق الكبير بين القوة الاسرائيلية والمصرية
وهذا لا يخفى على احد
فاسرائيل اقوى من مصر عسكريا

اخى السودانى نحن لا نريد مثل كلامك الذى يشع روح الفتنة والجدل بين الاخوة قول مصر بعون الله وبخير اجناد الارض وبمساعدة العرب تستطيع هزيمة اسرائيل ... بلاش الكلام اللى بيحسسنى ان مصر دى قرية صغيرة ومش دولة اقليمية رائدة وقوة عسكرية جبارة يحترمها القاصى قبل الدانى

وهذا لا يخفى على احد

ماشى يعم متشكرين. انت اكيد مناصر العدل و المساواه. يعنى مش مواطن سودانى شريف

على فكرة الفارق مش كبير ولا حاجه

وهذا لا يخفى على احد

هذا لا يخفى عليك أنت

لكن أحد يعلم أن ميزان القوة مجهول ويميل لصالح من

وعندما نحتار في هذا

إذن القوة متقاربة

هذا رأي أحد

مشكـور أخي العزيز علـى المعلومـااات ..

في انتضاأر كل جديد ..

لا اعتقد ان هناك فارق قد يكون بسيط وهو السلاح النووي على العكس الجيش المصري بدا يقلص الفارق بشكل سريع ونوعي

كان فيه مناورة إسمها بدر 1996 رفعت حالة الطوارئ في الجيش المصري في 11 دقيقه فقط

كان النتن إياه(نتنياهو هو رئيس حكومتهم وقتها) ورفعوا حالة الطوارئ الذرية لديهم للدرجة الثانية

ههههههههه

إنته مش فكر يامان قبل حرب اكتوبر عملنا كام مناورة.......؟

ولم جينا نعبر افتكروها واحده من المناورات

هههههههههه

لسه فاكرين ربنا يخيب أملهم في الدنيا

ههههههههههههههههههه صدقت اخي ان كنت ناسي بس اليهود دول خنازير ولا اجد ما اقوله ردا علي كلامك غير صدقت وعقبال المناورة التانية اللي زي مناورة 73

مصر قادره على الدفاع عن ارضها مع ان الفرص الهجوميه تقلصت بسبب ظعف السلاح الجوي المصري ولاكن مصر محتفظه بقوه بريه رهيبه وحتى البحريه مع انها ليس الاولي عربيا الا انها كفيله بالبحريه الاسرئيليه بسبب الكم الرهيب
السلاح الجوي المصري حكمت عليه من التقارير لدينا وليس لدي ادنى فكره عن التطوير الذي تم او سيتم
او الصفقات الحديثه التي اشاع عنها الكثير
ولاكن النهايه ان مصر قادره عن الدفاع عن ارضها وهو اجمل ما في الموضوع
والمزيد من التقدم لمصر الشقيقه

مصر قادره على الدفاع عن ارضها مع ان الفرص الهجوميه تقلصت بسبب ظعف السلاح الجوي المصري ولاكن مصر محتفظه بقوه بريه رهيبه وحتى البحريه مع انها ليس الاولي عربيا الا انها كفيله بالبحريه الاسرئيليه بسبب الكم الرهيب
السلاح الجوي المصري حكمت عليه من التقارير لدينا وليس لدي ادنى فكره عن التطوير الذي تم او سيتم
او الصفقات الحديثه التي اشاع عنها الكثير
ولاكن النهايه ان مصر قادره عن الدفاع عن ارضها وهو اجمل ما في الموضوع
والمزيد من التقدم لمصر الشقيقه

شكرا علي مرورك اخي الكريم واراك صادقا في كل ما قلته علي حسب المعلن ان امكانيات سلاح الجو المصري نعم ضعيفة ولكن لو حبيت تقارن بالفرق بين مصر واسرائيل في سلاح الجو في 73 ودلوقتي انا شايف ان الفرق اقل ولا ايه رأيك؟

وهذا لا يخفى على احد

ليس لهذه الدرجة مصر قادرة عن الدفاع عن نفسها وأكثر ولاتنسى أن أي هجوم إسرائيلي على مصر وكأنه هجوم على جميع الدول العربية وسيرد الصاع صاعين وأنا واثق من قدرات الجيش المصري

ليس لهذه الدرجة مصر قادرة عن الدفاع عن نفسها وأكثر ولاتنسى أن أي هجوم إسرائيلي على مصر وكأنه هجوم على جميع الدول العربية وسيرد الصاع صاعين وأنا واثق من قدرات الجيش المصري

شكرا علي مرورك وانت قلت اللي انا عايز اقوله مصر اخي العزيز مش ضعيفة خالص ولكن الدول العربية لو حصل هجوم علي مصر مش هاتعمل حاجة والدليل علي كلامي العراق وغزة والبوسنة وافغانستان ولكن خلينا في العراق وغزة العرب مش هايعملوا حاجة (الحكومات) ولكن انا اري مصر قادرة عن الفاع عن نفسها وشكر لك لتوفير كلام انا كنت عايز اقوله ولمرورك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى