Bayraktar TB2 قريباً في بولندا

Synthetic aperture radar

موجودة في مسيرات الأنكا ويبدو أنها ستصل للبيرقدار البولندية أو لشيئ آخر

مشاهدة المرفق 387135


الرادار يركب مكان E/O

1621894374275.png


1621894401207.png

 
غريبة الوصف خبراء المنتدى
وتضع مثل هدا التعليق
طيب اجمع اجزاء من اسرائيل وكندا وفرنسا والمانيا واصنع لنا واحدة تضاهي البيرقدار
حسب كلامك ان كل الدول التي اشترت البيرقدار غبية لاتعلم ان اجزائها من عدة دول
حتى ف 35 التي تصنع اجزائها عدة دول ليست اعزاج علمي
F15 بجميع أنواعها صناعة أمريكية
F16
F22
F18
F117
F5
B1B launcher
B52 launcher
وغيرها الكثير صناعة أمريكية بحتة.
 
F15 بجميع أنواعها صناعة أمريكية
F16
F22
F18
F117
F5
B1B launcher
B52 launcher
وغيرها الكثير صناعة أمريكية بحتة.
وكم دولة تمتلك هكذا امكانية اقل من اصابع اليد ربما
 
سؤال للاخوة منتقدي بيرقدار اولا لا احد يقول انها سلاح استراتيجي اجل مسيرة فيها اجزاء اجنبية طيب تفضلوا اصنعوا مثلها وسوقوها عالميا ولكم الف تحية المهم ضعوا ارجلكم على الطريق ثم تحدثوا
 
غير صحيح أن الرفال صناعة فرنسية 100% .
يقول رئيس المجموعة '' "باستثناء بعض المكونات الإلكترونية غير الحساسة التي يتم شراؤها في الولايات المتحدة لأسباب تتعلق بالتكلفة ، يتم إنتاج رافال بالكامل في فرنسا".
ماهي النسبة المئوية لهذه القطع وهل تستطيع فرنسا إنتاجها الله أعلم.
المعلوم هو أن الرافال ليست فرنسية 100 %.

l'avion de chasse est presque totalement fabriqué en France. "Excepté quelques composants électroniques non sensibles achetés aux États-Unis pour des raisons de coût, l'ensemble du Rafale est produit en France", souligne Stéphane Fort, le porte-parole du groupe



 
نشرت مجلة "فوينوي ديلو" الروسية اليوم مقالا يحتوي على تصنيف أفضل الدرونات العسكرية الـ5.

وتصدر التصنيف درون Bayraktar TB2 تركي الصنع الذي لا يعتبر من أفضل الدرونات تقنيا، لكنه يعد من أكثر الطائرات من دون طيار شيوعا ورواجا.

مجلة روسية تكشف عن أفضل الدرونات العسكرية في العالم


وبلغ وزن الطائرة 650 كلغ، طوله 6.5 متر، باع جناحه 12 مترا، وبمقدوره نقل 55 كيلوغراما فقط من الحمولة إلى مسافة 150 كيلومترا بسرعة 130 كيلومترا في الساعة. وبلغ الارتفاع الأقصى لتحليقه 7300 متر.
وتم تزويد الدرون بصاروخين موجهين مضادين للدبابات وقنبلة حائمة موجهة بالليزر. وقد اشترته بعض الدول.

مجلة روسية تكشف عن أفضل الدرونات العسكرية في العالم


وشغل المرتبة الثانية في التصنيف درون Heron-1 إسرائيلي الصنع الذي تم تصنيعه عام 1994 وهو درون استطلاع يحلق على ارتفاعات متوسطة. ويقلع الدرون ويهبط أوتوماتيكيا. وتم تزويده بأنظمة الاستطلاع اللاسلكي والإلكتروني والمستشعرات البصرية والعاملة بالأشعة تحت الحمراء. وقد تزودت به الجيوش في كندا وأستراليا وأكوادور والهند والولايات المتحدة وطبعا إسرائيل.

مجلة روسية تكشف عن أفضل الدرونات العسكرية في العالم


واحتل المرتبة الثالثة درون MQ-9 Reaper متعدد المهام أمريكي الصنع. وقام الدرون بأول تحليق عام 2001. وتم تزويده بصواريخ AGM-114C/K Hellfire المضادة للدبابات وغيرها وكذلك 14 صاروخ "جو – أرض". ويمكن أن يبقى في الجو لمدة 14 ساعة على ارتفاع 13700 متر ويحلق بسرعة 480 كلم/ساعة.


مجلة روسية تكشف عن أفضل الدرونات العسكرية في العالم


ويأتي في المرتبة الرابعة درون Predator C أمريكي الصنع أيضا ويمكنه نقل 1000 كيلوغرام من الحمولة المفيدة. وبلغت سرعته القصوى 740 كيلومترا. وتم تصنيع الدرون باستخدام تكنولوجيات "ستيلز". ويسمح الجناح القابل للطي له بالهبوط على سطح حاملة الطائرات.


وفي ختام التصنيف درون "الصياد " روسي الصنع باستخدام تكنولوجيات التخفي عن الرادارات. وقام "الصياد" بأول تحليق عام 2019. وتم تزويده بوسائل مختلفة للاستطلاع. ويمكن استخدامه مع مقاتلة "سو-57" للجيل الخامس. وتم تزويد الدرون بصاروخ "جو – أرض" المضاد للرادار و4 صواريخ Х-74М2 فوق الصوتية و8 قنابل موجهة من طراز "كاب – 250".
 
لا اتكلم عن الدرون التركي فقط لكن العديد من الدول التي تصنع اسلحة اكثر اهمية وثقلا من البيرقدار تستعين او تركب سلاح او معدات اجنبية عليها او تتشارك في صناعتها . الصناعة البحرية الإسبانية اغلب قطعها مجهزة بتجهيزات اوروبية وامريكية.
مقاتلات الغريبن السويدية لا تختلف عن درون البيرقدار التركي من ناحية المعدات الاجنبية . دبابة الليوبارد الإسبانية تصنع بترخيص الماني والشركة اسبانبة تابعة ل general dynamics الامريكية .
هم يتعاونون مع بعضهم ، العرب بإمكانهم التعاون مع بعضهم ويصنعون اسلحة باشتراك الدول مع بعضها وكل بلد بلد ينقل او يصنع مع بلد اجنبي شيء.
نحن لا نستطيع صنع حتى الكابلات ,الردارات والاكترونيك وننتقد تركيا.
 
لو كنا فقط نفكك تجهيزات السلاح الذي نخرجه من الخدمة او الكترونياته حتى تلك التي هي متجاوزة لاخذنا فكرة او استطعنا صنع بعض التجهيزات.
الإرادة السياسية العربية اراها ضعيفة هناك طموحات لكن لا تجاري ما هو خارج الوطن العربي.
 
تفاصيل جديدة حول شراء بولندا لطائرة بدون طيار التكتيكية Bayraktar TB2 من تركيا تستمر في الظهور .

في العرض الذي قدمه نائب وزير الدفاع البولندي تشيسلاو مروزيك إلى النواب البولنديين ، تم تقديم معلومات مفصلة حول معدات أنظمة Bayraktar TB2 التي سيتم استيرادها من تركيا
.


ذكر أنهم اشتروا 4 مجموعات من الطائرات بدون طيار TB2 (24 في المجموع) ، كل منها يحتوي على 6 طائرات بدون طيار ، قدم Mroczek تفاصيل عن المنتجات والمعلومات التقنية التي سيتم تضمينها في كل مجموعة.

وفقًا لمروكزك ، في كل مجموعة :

- 3 محطات تحكم أرضية متنقلة من Baykar

-
مستشعرات MX-15 EO / IR2

-
2 رادارات SAR (لمهام الاستطلاع)

- 6 أنظمة IFF

-
سيكون هناك 3 محطات بيانات متنقلة (لأغراض تمديد النطاق).

ومن المعروف أيضًا أن بولندا ستوفر ذخيرة Laser Seeker (ذخيرة MAM-L و MAM-C من إنتاج Roketsan) بالإضافة إلى هذه الأنظمة.

وذكر أنهم قاموا بشراء جهازي محاكاة بالإضافة إلى شراء 24 TB2s ، وأشار مروشيك إلى أنه سيتم نشر أحدهما في أكاديمية الطيران في دبلين والآخر في قاعدة الطائرات بدون طيار في ميروسوافيتش.



مواعيد التسليم


كما تم تلقي مزيد من المعلومات التفصيلية عن مواعيد التسليم . ستتم عمليات التسليم بين عامي 2022 و 2024 . من المتوقع تسليم المجموعة الأولى الكاملة (6 وحدات) بحلول 31 أكتوبر 2022 . من المقرر تسليم المجموعة الثانية في 30 أبريل 2023 . تاريخ المجموعة الثالثة هو 31 أكتوبر 2023 وللمجموعة النهائية 30 أبريل 2024.

 
وزير الدفاع البولندي في مؤتمر مع وزير الدفاع التركي
يعلن عن وفد عسكري الى تركيا للتعاقد على صفقات اسلحة جديدة


 
سيتم تزويد النسخة البولندية برادار الفتحه الصناعية الإيطالي Osprey 30

 

حسب العالم طارق ابو القاسم @طارق ابو القاسم
فبولندا دولة متخلفة مضحوك عليها
تقبع ضمن الجيوش المتخلفة التصنيف



نعم بولند ليست الا buffer zone او أرض معركة مستقبلية بين ماذر رشا من جهة و الرايخ الرابع من جهة (الأتحاد الأوروبي) وضعها شبيه الا حد ما بوضع بلجيكا (ميدان معركة مستقبلي بين فرنسا و المانيا)!!!

ع العموم بولندا لم ولن تصبح دولة كبري او قوة عسكرية ضخمة مهما نفخ فيها الأمريكان بسبب انها تقدر تقول الشئ الوحيد المتفق عليه بين الروس والألمان.....


بولندا توظفها أمريكا لأزعاج ألمانيا بقصة الخروج من الأتحاد الأوروبي وانهاء الرايخ الرابع بأي شكل من الأشكال....
 
عودة
أعلى