اريد معلومات عن ملاجيء اسرائيل وهل تمتلك الدول العربية منها ؟

التفاعل
3,706 3 0

ذكرني اليوم مساءا .. عندي صورة تشرح الكثير لكن لازمني ابحث عنها في الجهاز

يبدوا ان طائرات العدو تقصف الابراج العالية في غزة لان حماس اعتمدت في نشر منصات الصواريخ على مواقع تلك الابراج من اجل التخفي و التمويه و ايظا من اجل ضبط الاحداثيات و هي نفس الطريقة التي يتبعها اابحارة في ايجاد اماكن الصيد. اي تثبيث خطين مستقيمين باستعمال العين المجردة على اربع نقاط او معالم عالية و يكون نقطة تقاطع المستقيمين هو الهدف. يبدوا ان كل منطقة يوجد بها اكثر من اربعة بنايات عالية في غزة مسؤولة عن ضرب منطقة معينة داخل الاحتلال

التعديل الأخير:
يبدوا ان طائرات العدو تقصف الابراج العالية في غزة لان حماس اعتمدت في نشر منصات الصواريخ على مواقع تلك الابراج من اجل التخفي و التمويه و ايظا من اجل ضبط الاحداثيات و هي نفس الطريقة التي يتبعها اابحارة في ايجاد اماكن الصيد. اي تثبيث خطين مستقيمين باستعمال العين المجردة على اربع نقاط او معالم عالية و يكون نقطة تقاطع المستقيمين هو الهدف. يبدوا ان كل منطقة يوجد بها اكثر من اربعة بنايات عالية في غزة مسؤولة عن ضرب منطقة معينة داخل الاحتلال
لا هذه الأبراج عادة مملوكة لتجار كبار المواطن لا يمكن أن يبنى برج
اعتقادهم أن التجار يدعمون حماس وهذه ورقة ضغط

اذكر أن الامريكان استهدفوا ملجأ في العراق كان فيه اطفال ونساء بصاروخين صاروخ خارق وقنبلة متفجرة هذا أيام حرب العراق
يعني في كان في العراق

لا هذه الأبراج عادة مملوكة لتجار كبار المواطن لا يمكن أن يبنى برج
اعتقادهم أن التجار يدعمون حماس وهذه ورقة ضغط
انا لم اعلق على مالكها انا علقت على استخدام موقعها من طرف المقاومة و يبقى تكهن فقط.

ما انا متأكد منه هو ان حماس اعدت عدت سيناريوهات للضرب. يعني سيناريو أ ب ت ج الخ.. كل سيناريو به موقع الاطلاق الهدف توقيتةالاطلاق و نوع الذخيرة. و تقوم بتغيير السيناريوهات كل وقت حتى تربك طائرات العدو. و ما تفعله اسرائيل حاليا من ضرب للمدنيين الهدف منه دفع المقاومة لاطلاق المزيد من الصواريخ و اطالة الحرب لعدة ايام لانه بالنهاية انماط المقاومة ستبدأ بالتكرر و يقوم الصهاينة بتسجيلها و انا متأكد انهم بعد ايام سيتمكنون من ضرب منصات الاطلاق حتى قبل ان تطلق و مع تحييد كل منصة تصبح الانماط اقل عدد و تكرارها يصبح اكبر و بذلك يصبح توقعها اسهل.

نحن نتمنى ان لا يحدث هذا.

مشكلة المقاومة اولا صغر الرقعة الجغرافية و ثانيا عدم تنوع الذخيرة.

اتمنى تقوم حماس لتخفيض نسق الاطلاق ليومين فقط لكسر و ارباك المعلومات التي جمعها الصهاينة لحد اللحضة ثم العودة للضرب بانماط جديدة. اي القفز الى سيناريو متقدم دفعة واحدة لان سياسة التدرج تسهل للعدو التوقع

هل تمتلك الدول العربية منها ؟
كان عندنا في مصر من الحرب العالمية الثانية ملاجئ كان مخصص لكل منطقة واحد لكن مع عدم وجود تهديدات تم تحويلها لنشاطات تجارية او فنية لدرجة ان اغلب السكان مابقوش يعرفوا فين مكان الملاجئ المخصصة نظرا" لعدم وجود تدريبات اخلاء او لعدم وجود ملاجئ من الأصل فبعض الملاجئ تم استغلالها كمخازن عسكرية او معارض للفنون او حتى مخازن للسلع وفى أوقات معينة تم استغلالها كا معتقلات او جراجات حتى لكن لحسن حظى ان جدى كان بيهتم بنقل النوع ده من المعلومات فا كنا كل لما نعدى من امام ملجئ قديم كان بيشاورلى عليه وبالرغم من عدم تصديقى ان المكان ده ممكن يكون فيه اى شئ نظرا" ان في العادة بيكون مموه في منهم بيكون على شكل صخور وفى منهم اسفل عمائر وفى منهم ليه دخلات خاصة من جنب عمارة شوفت واحد فى مصر القديمة ضخم جدا" ليه باب جانب العمارة بس تحول لمخزن تاجر جملة لدرجة ان ممكن سكان المنطقة نفسها ميعرفوش هوا فين ويعيشو جنبه سنين وميعرفوش هوا فين معتقدش ان الكثافة السكانية الان فى مصر تقدر اى دولة تتبنى فيها مشاريع من النوع ده وان لازم يكون جهد شعبي لكن هل فى خطط من النوع ده بتتبناها الدولة الله اعلم بس لو موجود كنا عرفنا
بعض الصور ليهم بعد تحويلهم لنشاطات تانيه

موقع اثرى استخدم كا ملجئ

حتى انه تم توثيق بعضهم في الأفلام

المرفقات

1.2 MB · المشاهدات: 65
عودة
أعلى