مملكة البحرين تطلق حملة "ولهنا عليكم" للترحيب بالسياح السعوديين

ما قد سافرت البحرين
انا من عشاق دبي
كل سنه لازم اخذ فيها
اسبوعين انا وعيالي
إدمان

لكن ان شاء الله
راح ارتب لها سفرة
انا والعائلة
لطف أهلها ومحبتهم
و تقديرهم
للسعوديين شي يشرح
الصدر في كل المواقف
يثبتون دائماً انهم
أهل و سند

جايك يا البحرين جايك​

كلامك غير صحيح الشرقية احلى بكثير من البحرين يارجال شاطيء نصف القمر لحالة حكاية حالمة مول الراشد لحاله متعة تسوق شالهيات وفنادق المطلة على البحر اروع من فنادق البحرين مليون مرة المطاعم الكوفي شوب كل ستايلها عالمي
الناس تطلع للبحرين لاشياء يفتقدونها بالداخل
لا يا اخي غلطان
انا من عشرين سنه أسافر
كل سنه وما قد سافرت
أبداً إلا عيالي معي
ولا ادور الي انت تقول
علية أبداً الحمدلله

لكن السفر متعة ما يضاهيها اي متعة أخرى

ما قد سافرت البحرين
انا من عشاق دبي
كل سنه لازم اخذ فيها
اسبوعين انا وعيالي
إدمان

لكن ان شاء الله
راح ارتب لها سفرة
انا والعائلة
لطف أهلها ومحبتهم
و تقديرهم
للسعوديين شي يشرح
الصدر في كل المواقف
يثبتون دائماً انهم
أهل و سند

جايك يا البحرين جايك​
حياك الله في النماص جنوب السعوديه تصبيره 🙂 انت وابوجرعه 😂

ما قد سافرت البحرين
انا من عشاق دبي
كل سنه لازم اخذ فيها
اسبوعين انا وعيالي
إدمان

لكن ان شاء الله
راح ارتب لها سفرة
انا والعائلة
لطف أهلها ومحبتهم
و تقديرهم
للسعوديين شي يشرح
الصدر في كل المواقف
يثبتون دائماً انهم
أهل و سند

جايك يا البحرين جايك​

حياك الله يا أبو عمار،
أنت والعائلة الكريمة إذا ما شالتكم البحرين نشيلكم في عيونا.

ما قد سافرت البحرين
انا من عشاق دبي
كل سنه لازم اخذ فيها
اسبوعين انا وعيالي
إدمان

لكن ان شاء الله
راح ارتب لها سفرة
انا والعائلة
لطف أهلها ومحبتهم
و تقديرهم
للسعوديين شي يشرح
الصدر في كل المواقف
يثبتون دائماً انهم
أهل و سند

جايك يا البحرين جايك​
نفس جدولي يابو عمار سيم سيم😂😂

البحرين لم تغلق المنفذ الجوي إطلاقاً،
منذ جائحة كورونا والبحرين لم تطبق الحظر والاغلاق إطلاقاً،
فقط منفذ جسر الملك فهد كان مغلق أمام الزوار، ومفتوح للشاحنات،
شاحنات البضائع كانت تدخل البحرين قادمة من المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد،
أي جنسية يمكنها زيارة البحرين عبر الجو إذا لديه التأشيرة، بأمكانه أن يأتي للبحرين، يجب أن يكون لديه شهادة فحص PCR كورونا وشهادة التطعيم،
وإذا كان مقيم في السعودية ويريد أن يأتي للبحرين عبر جسر الملك فهد، يمكنه ذلك، ويجب أن يكون لديه شهادة تطعيم كورونا.
سمعت ان الدخول جويا بالتاشيرة ويتم القيام بعمل pcr في المطار فقط ولا يشترطون pcr من الدولة السفر للبحرين ولا يشترطون شهادة تطعيم هل هذا الكلام صحيح ام هناك شروط جديدة ؟

أعلام البحرين والسعودية وصور القيادتين تزين شوارع المملكة ترحيباً بعودة الأشقاء

زينت أعلام مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وصور القيادتين شوارع مملكة البحرين بدء من شارع الشيخ عيسى بن سلمان، بعد جسر الملك فهد وصولاً إلى المنامة، احتفالاً بالسماح بالسفر إلى الخارج للمواطنين السعوديين، بعد الظروف التي فرضتها جائحة كورونا في العالم.
كما نشرت عبارات وإعلانات ترحيبية في مختلف شوارع المملكة، حملت وسم #ولهنا_عليكم وهو الوسم الذي أطلقه البحرينيون بعد أكثر من عام على منع السفر على المواطنين السعوديين بسبب الجائحة.
كما تزينت عدة مباني باللونين الأحمر والأخضر، تعبيراً عن مدى الفرحة بعودة الأشقاء إلى بلدهم الثاني البحرين.

كان الله في عونه،
تعرف شنو قصة هالهنود اللي في الحجر بالفندق؟
طيب أنا باقولك بكل صراحة،
الحكومة البحرينية استفادت من جائحة الكورونا استفادة كبيرة،
في بداية ظهور جائحة كورونا، كانت البحرين تستقبل المسافرين والطلاب الخليجيين من الكويت والسعودية الذين كانوا في الخارج وعند ظهور الكورونا كان يتوجب عليهم الرجوع إلى بلدانهم السعودية والكويت،
البحرين استقبلت هؤلاء ووضعتهم في الفنادق لمدة الحجر 15 يوم أو 10 أيام وقدمت لهم الرعاية الصحية،
طبعاً هذا لم يكن مجاناً، الفندق ليس مجاناً والرعاية الصحية ليست مجانية، سفارة السعودية وسفارة الكويت في البحرين دفعوا للبحرين كل المصاريف،

طيب .. مالذي حصل مع الهنود ؟!!
الهنود بعد ما انتشر وباء الكورونا عندهم انتشار كبير، معظم دول العالم لا تقبل بقدوم أي هندي إليهم إلا بعد أن يتجاوز فترة الحجر لمدة 15 يوم أو 10 أيام، وبعد أن يحصل على شهادة فحص الكورونا، وعلى أن تكون الشهادة صادرة من وزارة صحة محترمة ومعتبرة وليست شهادة أبو ريالين كما يحصل في دول مثل الهند،
هنا البحرين قدمت عرض لدول العالم مثل فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، أميركا، .... وغيرهم ولربما حتى لبقية دول مجلس التعاون الخليجي مثل السعودية والكويت بالتحديد، قالت لهم أنا سأستقبل أي هندي لديه عقد عمل في دولكم ويريد أن يرجع إلى بلدانكم للعمل، وسأقدم له الرعاية الصحية لفترة الحجر وكل ما تطلبونه، أنتم ادفعوا لنا أتعاب شغلنا،
يعني البحرين تقدم خدمة الرعاية الصحية من حجر وغيره للهنود العاملين لدى هذه الدول، وهذه الدول يدفعون للبحرين مصاريف هذه الخدمة.

فندق رمادا في جزر الأمواج من ضمن الفنادق التي فيها هنود في الحجر،
هؤلاء الهنود عندما يريدون العودة إلى عملهم في فرنسا أو ألمانيا أو أي دولة، رحلتهم تكون كالتالي: الهند > البحرين (ترانزيت) وفي البحرين يمكثون مدة أسبوعين أو أقل أو أكثر ومن ثم يتوجهون إلى الوجهة الأخيرة (فرنسا، ألمانيا، بريطانيا .... الخ)،
غالبية هؤلاء الهنود يعملون في وظائف مرموقة في شركات أو مؤسسسات عملاقة في أوروبا،
وأرجع أقول مرة ثانية، أن لربما أيضاً الهنود ممن يعملون في السعودية والكويت أيضاً ينطبق عليهم نفس الأمر، يعني يأتون للبحرين ويمضون في الحجر في الفندق ومن بعد انتهاء فترة الحجر والرعاية الصحية يتوجهون للوجهة الأخيرة.

ونقطة أخرى، الشركة التي تنقل هؤلاء الهنود هي شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين،
يعني أيضاً هناك فائدة لشركة طيران الخليج، بالاضافة إلى الفائدة من الفندق والرعاية الصحية.

من المهم أن أشير بأن ليس جميع فنادق البحرين فيها حجر للهنود،
فندق رمادا في جزر الأمواج فيها حجر للهنود، وهذا الأخ الكويتي حظه طلع أنه حاجز في فندق رمادا جزر الأمواج،
غالبية فنادق الجفير، وفنادق المنامة في ضاحية السيف القريبة من مجمع السيف، وكذلك فنادق في منطقة بحرين بيي Bahrain Bay، وفنادق المنطقة الدبلوماسية، وفنادق منطقة الزلاق، لا يوجد فيها حجر للهنود.
من الأفضل قبل حجز أي فندق أن يسأل الشخص ويتأكد عشان ما يتوهق مثل ما توهق الأخ الكويتي.

عودة
أعلى