الأمير خالد بن سلمان في بغداد

من اكثر الاخبار التي تثلج صدري... اي تقارب بين السعوديه والعراق. وان شاء الله في قادم الايام سوريا... حتي ولو بعد بشار الاسد
كان اي تعليقات واراء منذ اكثر من عامين. ان الحل الامثل هو احتواء العراق وسوريا. وعدم تركهم لاحضان ايران. ولابد من وجود موائما سياسيه في هذا الموضوع. وطبعاً تعرضت للهجوم وساتعرض للهجوم الان.
ولكن راءي مصر من الاول هو الاحتواء. حتي لا يجد الفرس الفرصه للنفاذ الي الداخل العربي. ويكفي جدا اخطاء الماضي.
يعجبني جدا الصراحه محمد بن سلمان ويعجبني ايضا حديثاً الاخ خالد بن سلمان.
عقول شابه .. عقول مرنه وذكيه وقادره علي الموائمة السياسيه. و واضح انهم لم يكونو فقط من ابناء الاسره المالكه او كما يقال انهم جائو بسبب والدهم.
الصراحه يثبت محمد بن سلمان انه تم اعداده جيدا جدا لتحمل مسئوليات سياسيه بحجم دوله كالمملكه..... كلمه اقولها بصراحه مع ان البعض يفضل ان يقولها في غرف مغلقه او ليس بشكل صريح... ولكن يوماً بعد يوم تظهر ملامح حاكم قوي وذكي في السعوديه قادم وبقوه....
تحياتي للجميع.....

من اكثر الاخبار التي تثلج صدري... اي تقارب بين السعوديه والعراق. وان شاء الله في قادم الايام سوريا... حتي ولو بعد بشار الاسد
كان اي تعليقات واراء منذ اكثر من عامين. ان الحل الامثل هو احتواء العراق وسوريا. وعدم تركهم لاحضان ايران. ولابد من وجود موائما سياسيه في هذا الموضوع. وطبعاً تعرضت للهجوم وساتعرض للهجوم الان.
ولكن راءي مصر من الاول هو الاحتواء. حتي لا يجد الفرس الفرصه للنفاذ الي الداخل العربي. ويكفي جدا اخطاء الماضي.
عقول شابه .. عقول مرنه وذكيه وقادره علي الموائمة السياسيه. و واضح انهم لم يكونو فقط من ابناء الاسره المالكه او كما يقال انهم جائو بسبب والدهم.
الصراحه يثبت محمد بن سلمان انه تم اعداده جيدا جدا لتحمل مسئوليات سياسيه بحجم دوله كالمملكه..... كلمه اقولها بصراحه مع ان البعض يفضل ان يقولها في غرف مغلقه او ليس بشكل صريح... ولكن يوماً بعد يوم تظهر ملامح حاكم قوي وذكي في السعوديه قادم وبقوه....
تحياتي للجميع.....

احتواء بلا فائدة
وكيف تحتوي حكومة امامها الولي الفقية

هذا واقع الحال في بغداد،،

زيارة سموه للعراقيين لامعنى لها ولن تغير من الواقع شئ، الحل والعقد يكمن لدى السفارة الايرانية ومسؤوليها...

توقعت فيه خبر طلع تحليل

ش
احتواء بلا فائدة
وكيف تحتوي حكومة امامها الولي الفقية
شعوب لا تطهر ولن تستطيع تغيير أفكارهم الا في المواجهه السياسية الإعلامية اما انك تحاول تبين لهم انك جيد وهم فاهمين خطاء يعتبرونه ضعف منك
المواجهه هي الأنجح معهم أولا كي يعرف حجمه ثم يعرف قدرتك
كما فعل في قطر وتركيا وشعوبهم سياسيا وإعلاميا
بعدين تذهب للتطبيع في العلاقات

تحياتي للجميع.....
مع احترامي لك اخي لكن احلامك وردية جدا العراق وسوريا ولبنان مستعمرات ايرانية واي تقارب معهم هي خدمة لايران اما حجة انتزاعهم من الحضن الايراني فهي حلم كما يقال في مصر بمبي بمبي بمبي النخب السياسية هناك حسمت امرها ووضعت كل بيضها في سلة الملالي

مع احترامي لك اخي لكن احلامك وردية جدا العراق وسوريا ولبنان مستعمرات ايرانية واي تقارب معهم هي خدمة لايران اما حجة انتزاعهم من الحضن الايراني فهي حلم كما يقال في مصر بمبي بمبي بمبي النخب السياسية هناك حسمت امرها ووضعت كل بيضها في سلة الملالي

اظن او أتمنى
ان سمو الأمير خالد
غادر العراق قبل الإعلان
عن الزيارة
وضع العراق الأمني هش
جداً وقد يحدث اي امر
غير متوقع
الله يستر علية ويردة سالم ان كان لا زال في العراق​

الشباب الي يقولون
ما منها فايدة الزيارة
ومن ها الكلام

لازم تعرفون ان تحول العلاقات الدولية يبدأ
با إختراق لتلك العلاقة
ويبنى على الشيئ مقتضاه

لذلك أي إختراق مرحب فيه​

اخي فيبر.... انا لا اعرف اتكلم الا بمنتهي الصراحه. ساعات الناس بتزعل مني. بس انا كده والله. ولكن لا احمل ضغائن لاحد. حتي انت نفسك تعلم اننا مختلفون ومع ذلك انا اتناقش معك بدون اي غضاضة لان في النهايه نحن اخوه وما يجمعنا اكثر مما يفرقنا.
وبالصراحة كده انا لا اعلم هل انت مؤدلج ام لا..!!؟؟ وعلي فكره انا معنديش اي مشكله ان تكون لك افكار معينه تعتنقها... فانا من اكثر الاصدقاء قرباً لي اخوان علي فكره. بس طبعا هم بعيدون جدا عن العنف.....
ثانياً... لا يوجد مستحيل. ونحن اولي بابناء العرب. اسمحلي يعني من اي احد اخر. فكما قولت لك ما يجمعنا اكثر... لذلك تذكر كلامي. سيتم احتواء العراق وسوريا ولبنان واليمن باذن الله. وهذا لا يعني اننا سنعادي احد. ولكن ابضاً. نحن لنا حق في اخوتنا هناك.
ومصر بداءت الطريق ومن بدري كمان. وكانت ثماره التعاون الكبير بين مصر والاردن والعراق.
وباذن الله سيكون السعوديه هناك مكانه كما كانت لها. والبقيه قادمه.
نعم هناك تواجد ايراني وبقوه. مفيش مشاكل. بس احنا كمان هيبقي لينا واكثر.

واضح وجود تسويات عديدة في المنطقة وتصفير المشاكل العالقة ربّما الإدارة الأمريكية الجديدة لها دور كبير فيما يحصل الآن من جلوس الجميع على طاولت المفاوضات

اخي فيبر.... انا لا اعرف اتكلم الا بمنتهي الصراحه. ساعات الناس بتزعل مني. بس انا كده والله. ولكن لا احمل ضغائن لاحد. حتي انت نفسك تعلم اننا مختلفون ومع ذلك انا اتناقش معك بدون اي غضاضة لان في النهايه نحن اخوه وما يجمعنا اكثر مما يفرقنا.
وبالصراحة كده انا لا اعلم هل انت مؤدلج ام لا..!!؟؟ وعلي فكره انا معنديش اي مشكله ان تكون لك افكار معينه تعتنقها... فانا من اكثر الاصدقاء قرباً لي اخوان علي فكره. بس طبعا هم بعيدون جدا عن العنف.....
ثانياً... لا يوجد مستحيل. ونحن اولي بابناء العرب. اسمحلي يعني من اي احد اخر. فكما قولت لك ما يجمعنا اكثر... لذلك تذكر كلامي. سيتم احتواء العراق وسوريا ولبنان واليمن باذن الله. وهذا لا يعني اننا سنعادي احد. ولكن ابضاً. نحن لنا حق في اخوتنا هناك.
ومصر بداءت الطريق ومن بدري كمان. وكانت ثماره التعاون الكبير بين مصر والاردن والعراق.
وباذن الله سيكون السعوديه هناك مكانه كما كانت لها. والبقيه قادمه.
نعم هناك تواجد ايراني وبقوه. مفيش مشاكل. بس احنا كمان هيبقي لينا واكثر.
يا اخي ليس مسالة مودلجاو لا اولا انا لست مودلج ثانيا صدقا اتمنى ان يكون لمصر دول في هذه البلدان وان تكون لمصر والدول العربية اليد العليا فيها ولكن انا اتكلم عن تجربة مع الانظمة الحاكمة هناك ومراقبة سلوكها و الوضع الدولي المهم ندعو الله سبحانه وتعالى ان تكون هذه الدول خارج التغطية الايرانية عاجلا غير اجل

يا اخي ليس مسالة مودلجاو لا اولا انا لست مودلج ثانيا صدقا اتمنى ان يكون لمصر دول في هذه البلدان وان تكون لمصر والدول العربية اليد العليا فيها ولكن انا اتكلم عن تجربة مع الانظمة الحاكمة هناك ومراقبة سلوكها و الوضع الدولي المهم ندعو الله سبحانه وتعالى ان تكون هذه الدول خارج التغطية الايرانية عاجلا غير اجل
طيب ماشي.... بس ما هي تلك القوه الرهيبه لايران علي تلك الدول. فهل هو التاثير الديني فقط الطائفي..!!؟؟؟؟اهذا بكفيل ان يضع دوله باكملها اسيره للنفود الايراني..!!؟؟
عموما حتي ولو كان. فمن الممكن ايضا ان نوازن هذا الاتجاه.
و والله الموضوع ليس مصر.. او ان يكون لمصر نفوز هناك... اصل الموضوع مش مستاهل يعني. بمعني انه ليس تحرك من اجل مصالح اقتصاديه او النزاع علي ثروات. ده حتي لا توجد حدود مشتركه.
القصه هي امن قومي عربي و اقليمي بمعني اشمل. لان الاقليم يقع الان تحت تاثير ثلاث قوي لها اطماع او بالمعني القديم. ثلاث دول استعماريه. تركيا.. ايران... اسراءيل.
طيب. فما هو الحل من وجه نظرك انت..!!؟؟

طيب ماشي.... بس ما هي تلك القوه الرهيبه لايران علي تلك الدول. فهل هو التاثير الديني فقط الطائفي..!!؟؟؟؟اهذا بكفيل ان يضع دوله باكملها اسيره للنفود الايراني..!!؟؟
و والله الموضوع ليس مصر.. او ان يكون لمصر نفوز هناك... اصل الموضوع مش مستاهل يعني. بمعني انه ليس تحرك من اجل مصالح اقتصاديه او النزاع علي ثروات. ده حتي لا توجد حدود مشتركه.
القصه هي امن قومي عربي و اقليمي بمعني اشمل. لان الاقليم يقع الان تحت تاثير ثلاث قوي لها اطماع او بالمعني القديم. ثلاث دول استعماريه. تركيا.. ايران... اسراءيل.
بوجهة نظري ناخذ حالة حالة اولا سوريا نظام جديد يمثل الشعب السوري يكون بالضرورة عدو لايران العراق عزل المناطق ذات النفوذ الايراني الضعيف ومحاولة خلق حكومات محلية ضد النفوذ الايراني واسناد الحراك الشعبي جنوبا الذي يستعر ضد الملالي وعدم التطبيع مع حومة ينقم عليها العراقيون من الشمال الى الجنوب لبنان ضغط اقتصادي ييودى الى غليان شعبي ضد المجموعة الحاكم لحين اسقاطها اما طريقة التفكير بتاهيل مجرمي حرب وفاسدين في هذه الانظمة ستجعلنا نخسر البلدان لصالح ايران والشعوب التي ستعتبر تدخلكم تقوية للنفوذ الايراني لان اي تدخل لصالح تاهيل هذه الانظمة سيصب بمصلحة ايران

وقد كان في استقبال سموه بالمطار نائب وزير الخارجية الايراني، وتبادلا الحديث الودي وهما في طريقهما لمجلس الضيافة والذي يقبع في الدور الاول من السفارة الايرانية لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية والاقليمية...

غير صحيح

E1H8ylrWYAA95ws

لا تضيع وقتك هو يعتبر مصر محور روسي ضد المنطقة

واضح وجود تسويات عديدة في المنطقة وتصفير المشاكل العالقة ربّما الإدارة الأمريكية الجديدة لها دور كبير فيما يحصل الآن من جلوس الجميع على طاولت المفاوضات

هو فعلا هنا تغيرات مثلا الدور المناط بقطر وتركيا انتهى
والان بايدن يتفاوض على الاتفاق النووي والمنطقه بين ثلاث مشاريع
مشروع دول التحالف الرباعي العربي
مشروع ايران
مشروع اسرائيل

لذلك بعد ان عرفت قطر وتركيا بان دورهم انتهى هرولت الى الدول الاربعه فرحبت هذه الدول بقطر وتحفظت على تركيا
وايضا المملكه وقعت قبل يومين اتفاقيات مع باكستان ومازالت تحاول باختراق الداخل العراقي وباذن الله تنجح
وهذه الدول تتعامل مع المشروعين الاخرين بحسب مصالحنا فراينا اتفاق سلام مع اسرائيل من الامارات والبحرين والسودان
والان تفاوض مع ايران

السعوديه انتزعت قطر وباكستان وتركت تركيا تهيم ماتدري تروح شرق او غرب

اخي ديتر .......
الصراحه لا معلومه لدي عن مذهب رئيس الوزراء العراقي...!! والي ماذا ينتمي
ولكن اشعر ان العراقيين براجماتيين اكثر من مهابيل ايران. بمعني ان الرجل شكله محترم مش من بتوع الامام المسردب ويجري ورا خامئني والكلام ده. اعتقد انه سياسي ومرحب بالعمل العربي السني ايضا.
عموما لطالما كانت هناك كيميا بيننا وبين العراقيين والصراحه لا اعلم اكانت لان من كان يحكم السنه او ان الكيمياء موجوده حتي ولو شيعي. ثانيتاً السيسي مش سهل انه ينخدع او يعتمد علي من سيبيعه لايران مثلاً.
ده غير متنساش ان اي تحرك مننا او منكم بيبقي بتنسيق مسبق. يعني التحرك ناحيه العراق مننا ومنكم في نفس الوقت تقريباً. ونفس الكلام هتلاقيه مع تركيا. وكمان قطر.
بس كل ملف وايه من يبداءه ويلم بكل اوراقه.
يعني قطر انتم ال بتسوقو ونحن وراءكم.
العراق ممكن احنا ال بنسوق وانتم ورانا.
وتركيا اللعب علي الحانبين وهكذا يعني. وطبعا معنا الامارات.
وهذا ليس تخيل علي فكره......

عودة
أعلى