وفد سعودي يلتقي الأسد في دمشق واتفاق على إعادة العلاقات

إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
4,686
التفاعل
5,658 12 0
الدولة
USA

صحيفة: وفد سعودي يلتقي الأسد ومملوك في دمشق .. واتفاق على إعادة العلاقات


اريخ النشر:03.05.2021 | 18:04 GMT |
صحيفة: وفد سعودي يلتقي الأسد ومملوك في دمشق .. واتفاق على إعادة العلاقات

RT مقر السفارة السعودية المغلق في العاصمة السورية دمشق

نقلت صحيفة "رأي اليوم" عن مصادر سورية أن وفدا سعوديا يرأسه رئيس جهاز المخابرات التقى اليوم الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، واتفق الطرفان على إعادة العلاقات كافة بين البلدين.
وأوضحت الصحيفة أن وفدا برئاسة رئيس جهاز المخابرات السعودية الفريق خالد الحميدان زار العاصمة السورية اليوم الاثنين، والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، ونائب الرئيس للشؤون الأمنية اللواء علي مملوك.
وقالت الصحيفة التي يديرها من لندن الإعلامي عبد الباري عطوان، إن الطرفين اتفقا على أن يعود الوفد في زيارة مطولة بعد عيد الفطر.
ونقلت الصحيفة عن "مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى" في دمشق أن الطرفين اتفقا على "إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق، كخطوة أولى لاستعادة العلاقات في المجالات كافة بين البلدين".
وقالت تلك المصادر، حسب الصحيفة، إن "الوفد السعودي أبلغ مضيفيه السوريين بأن بلاده ترحب بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، وحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الجزائر في حال انعقاده".
وذكرت الصحيفة أنه "ما زال من غير المعروف ما إذا كان الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، هو الذي سيرأس الوفد السعودي الذي سيزور العاصمة السورية، ويشرف على اتفاق إعادة فتح السفارة السعودية بعد عيد الفطر أم أنه سيترك المهمة للفريق الحميدان" وأضاف أن "هناك معلومات ترجح أن يتولى الأمير بن فرحان رئاسة الوفد".



Saudi Officials Meet With Assad in Syria, Set to Reopen Embassy, Report Says

Saudi Arabia will reopen its embassy in Damascus with the intention of restoring the diplomatic relations between the countries, according to the independent Rai Al-Youm newspaper

1620077812905.png


Jack Khoury

May. 3, 2021


Saudi officials met on Monday with the Syrian President Bashar Assad in Damascus in an effort to reinstate diplomatic ties, which were cut almost a decade ago, an independent Arabic newspaper reported.
Saudi Arabia will reopen its embassy in Damascus with the intention of restoring the diplomatic relations between the countries, which were cut almost a decade ago when the Syrian civil war broke, according to the independent Rai Al-Youm newspaper.
Why Bibi and his Haredi cronies won’t allow a meaningful probe into Israel’s deadly stampede. LISTEN
The newspaper, published in London, also reported that the Saudi diplomatic convoy, which was led by the head of the Saudi Intelligence agency, is expected to return to Syria after Ramadan and Eid al-Fitr, the day that marks the month-long fasting of Ramadan.





 
الحركة دي فيها توسط يا من الامارات او مصر
 
يلعن روحك يا حافظ , يلعن روحك يا سليماني
 
المصدر الأساس صحيفة عبدالباري عطوان ( رأي اليوم )
وهي محجوبة في السعودية يعني ممنوعه في المنتدى ...

وطالما الكلام منسوب لمجهولين ومصادر قالت وقالت
هذا بعد يفتي ويقول تم النفي



الرسمي لاغير هو المعتبر
 
عودة
أعلى