كل شيء عن الجزائر all about algeria

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مؤمن1994

عضو
إنضم
12 أغسطس 2020
المشاركات
108
التفاعل
160 0 1
الدولة
Algeria
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا فتحت هذا الموضوع من اجل متابعة كل شيء على بلادي سواء الاخبار العسكرية او الاخبار الثقافية و السياسة و المجال الفني و الرياضي و السياحة و ميدان الرياضة و للتعريف عن بلادي و وضعها السياحي و الاقتصادي و و و وكل شيء عن الجزائر
ارتايت في هذا الموضوع ان اجمع كل شيء يتعلق بالجزائر في موضوع واحد لكي لا ندخل في تعدد المواضيع و الفوضى
فقط اريد ان انوه المشرفين على المنتدى ان لا يسمحو بالتجاوزات اللفظية التي يمارسها بعض الاعظاء هنا ان يفسدو هذا الموضوع الذي اامل من خلاله ان اقدم لاخواني العرب خاصة و المسلمين عامة مرجع يكنهم من خلاله معرفة و متابعة بلادي العزيزة في ارقى وسيلة ممكنة و بعيدا عن كل المغالطات التي اراها يوميا من قبل البعض و باذن الله ساعرف عن بلدي في ابهى صورة من الاحترام و التقدير
يمكن المشاركة من الكل شرط احترام قوانين المنتدى و بالطبح احترام بلدي العزيز الجزائر اي شخص يسيء الى بلدي بطريقة مباشرة او غير مباشرة اطلب من المشرفين ان يحضروه و ان يتيحو لنا الجو النظيف لكي نبع بارائنا الغزيرة و شكرا
باسم الله نبدأ


نبذة عن تاريخ بلادي الجزائر

اولا
(بتيفيناغ ) معنى تيفيناغ هو الأبجدية التي يستخدمها لتدوين لغاتهم، وتعرف كذلك بالكتابة الليبية القديمة أوالبربرية، ومن المرجح أن كلمة تيفيناق تعني "الفينيقية" أو "الحروف البونيقية أو (رسمياً: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية)

هي تقع في . عاصمتها وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان هي ، وتقع في أقصى شمال البلاد. بمساحة تبلغ 2 381 741 كيلومتر مربع (919,595 ميل مربع)، الجزائر هي ، والأولى إفريقياً وعربياً والثانية في بعد جمهورية . تطل شمالاً على ، وتحدها من الشمال الشرقي وشرقا وغرباً ومن الجنوب الغربي ، ومن الجنوب الشرقي . نظام الحكم في الجزائر ، وتقسم إدارياً إلى 58 و1541 .

عرفت الجزائر قديما العديد من الإمبراطوريات والحضارات، بما في ذلك حكم ثم . وبعد شهدت البلاد أو أجزاء منها سيطرة كل من ، ، ، . وشهدت في القرن التاسع عشر .

تعدّ الجزائر ومتوسطية. وهي عضو مؤسس في ، وعضو مؤسس في ، وعضو في ومنظمة منذ ، والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية.

وتعد صادرات الطاقة العمود الفقري لاقتصادها. وبحسب منظمة الدول المصدرة للنفط ( )، فإن الجزائر تحتل من حيث احتياط النفط في العالم وثاني أكبر احتياط نفطي في ، في حين أنها تحتل من حيث احتياطيات . تقوم بتوريد كميات كبيرة من إلى . ، الشركة الوطنية للنفط، هي أكبر شركة في أفريقيا.

تلقب ببلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء التي دامت سبع سنوات ونصف. يعيش معظم الجزائريين في شمال البلاد قرب الساحل، لاعتدال المناخ وتوفر الأراضي الخصبة. ووفقا للمادة الثانية من دستور البلاد فإن الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو واللغة الرسمية والوطنية هي لغة رسمية ثانية وفقا لما أقره تعديل من قبل الرئيس السابق .

يصف « » بالمكونات الأساسية لهوية ، والبلاد بأنها «أرض الإسلام، وجزء لا يتجزأ من المغرب العربي الكبير، وأرض عربية، وبلاد متوسطية وإفريقية».
180213554_141673804634217_512558702576186904_n.jpg
 

الجزائر تمون تونس بـ 80 ألف لتر من غاز الأكسيجين للتكفل بمرضى كورونا​


أعلن التلفزيون التونسي وصول شاحنات جزائرية محملة غاز الأوكسيجين الطبي الى تونس عبر المعبر الحدودي ببوشبكة لمواجهة النقص المسجل بالمستشفيات في التكفل بمرضى فيروس كورونا.
وحسب نفس المصر فإن 3 شاحنات جزائرية محملة بحوالي 60 ألف لتر من غاز الأوكسيجين الطبي دخلت الى تونس عبر المعبر الحدودي ببوشبكة في إطار معاضدة الجزائر لمجهود تونس لمكافحة فيروس كورونا بعد تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات .
من جهتها أعلنت شركة كالغاز ألجيري المتخصصة في إنتاج الغازات الصناعية عن عملية تصدير 81.000 لتر من الأوكسجين
وقال مدير وحدة “كالغاز-ألجيري” بورقلة, نجيب خديم لوكالة الأانباء الجزائرية، إنه تمت تعبئة ثلاث شاحنات صهريج بسعة 27.000 لتر لكل واحدة منها التي انطلقت الخميس من ولاية ورقلة متوجهة إلى تونس عبر المعبر الحدودي البري الجزائري- التونسي “بوشبكة” بولاية تبسة.
وتأتي هذه العملية الثانية من نوعها بعد تلك التي نفذت في نوفمبر الماضي تطبيقا لعقد الشراكة المتضمن التموين بالغازات الصناعية و الأوكسجين و الآزوت المميع بالخصوص، مثلما شرح المسؤول.
وكان وزير الصحة التونسي، فوزي المهدي، قال يوم 27 أفريل 2021، إنه بفضل الجزائر تم حل مشكل النقص في الأوكسجين بعد أن مكنت تونس من كميات إضافية
ولدى حديثه عن موضوع التبرعات، في له في البرلمان، قال المهدي إن الأموال التي وقع التبرع بها لفائدة صندوق 1818 المخصص لازمة كوفيد تبقى منها اليوم 30 مليون دينار وتم مؤخرا عبر هذا الصندوق اقتناء أجهزة تنفس وأجهزة الأوكسجين CPAP.

منقول

المصدر
 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى