التعاون لدعم الجيل القادم من المقاتلات في أوروبا (NGF)

إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,596
التفاعل
1,806 19 0
الدولة
Palestine
التعاون لدعم الجيل القادم من المقاتلات في أوروبا (NGF)
29. أبريل 2021 - ميونخ (ألمانيا) / باريس (فرنسا) / مدريد (إسبانيا) - توصلت MTU Aero Engines و Safran Aircraft Engines و ITP Aero إلى اتفاق شامل بشأن التعاون لتوفير محرك تم تطويره وإنتاجه ودعمه بشكل مشترك قوة مقاتلة الجيل التالي (NGF) ، وهو عنصر أساسي في FCAS (نظام الهواء القتالي المستقبلي).

انضمام ITP إلى البرنامج كشريك رئيسي لـ MTU's و Safran's EUMET سيسمح بمشاركة عمل متساوية بين فرنسا وألمانيا وإسبانيا. ستكون EUMET هي المقاول الرئيسي الوحيد مع الدول لجميع أنشطة المحرك المتعلقة بـ Next-Generation Fighter ، حيث تعمل ITP Aero كشريك رئيسي.

علق مايكل شريوج ، مدير البرنامج في MTU وأول رئيس لاجتماع المساهمين في EUMET: "لقد وضعنا إطارًا موثوقًا وقويًا لقرارات عملية ومركزة بين الشركاء على مدار دورة حياة المحرك بأكملها". هو أكمل. "بعد الوصول إلى هذا ، سنركز بشكل مشترك على الخطوات الرئيسية التالية المقبلة: تأمين العقد لمرحلة العرض التوضيحي خلال الأشهر القليلة المقبلة وتكثيف أنشطة التطوير بما يتماشى مع جدولنا الزمني الطموح للغاية حتى عام 2040."

وأشار جان بول ألاري ، الرئيس التنفيذي لشركة Safran Aircraft Engines ، إلى أن "FCAS هو برنامج استراتيجي للغاية ، مما يمكّننا من الحفاظ على كفاءاتنا الأساسية في المحركات العسكرية ، مع تعزيز القدرات الدفاعية الوطنية والأوروبية". "كشركة رائدة في تصميم محرك NGF وتكامله ، تتطلع شركة Safran Aircraft Engines إلى بناء أسس متينة وتعزيز الشراكة مع فرق MTU و ITP Aero."

"تمثل اتفاقية اليوم معلمًا هامًا للغاية بالنسبة لبرنامج ITP Aero وبرنامج FCAS. نعتقد أن هذا البرنامج سيكون مفيدًا للمضي قدمًا في ITP Aero ، حيث يعرض دور وقدرات صناعة الدفاع الإسبانية في مستقبل الدفاع في أوروبا. نحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا Safran و MTU Aero "، علق كارلوس ألزولا ، الرئيس التنفيذي لشركة ITP Aero.

ضمن EUMET ، ستقود Safran Aircraft Engines التصميم الشامل للمحرك وتكامله ، بينما ستقود MTU Aero Engines أنشطة خدمة المحرك. سيتم دمج ITP Aero بالكامل في تصميم المحرك وتطوير التوربين منخفض الضغط والفوهة من بين العناصر الأخرى.

وفقًا للجدول الزمني الذي حددته السلطات الوطنية ، يجب أن تمر مرحلة البحث والتكنولوجيا التالية (R & T 1B / 2) بعمليات الموافقة الوطنية بحلول منتصف هذا العام من أجل نقل برنامج FCAS إلى المستوى التالي.



مصدر:

 
SCAF_AdAE-render-001.png

صرح إريك ترابيير ، الرئيس التنفيذي لشركة داسو ، للصحافة أن المحادثات مع شركة إيرباص بشأن مقاتلة الجيل الجديد قد وصلت إلى طريق مسدود بشأن "تقسيم العمل". بينما تريد Dassault أن يكون لها زمام المبادرة في برنامج التطوير ، فإن Airbus غير مستعدة لقبول الترتيب. وأضاف ترابيير أن شركته لديها "خطة ب" في حالة فشل المحادثات وإلغاء المشروع .


مشروع تطوير طائرة مقاتلة أوروبية مستقبلية ، الذي تم اقتراحه لأول مرة من طرف المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عام 2017 ، اصيب بالشلل .
 
عودة
أعلى