نيوم السعودية تخطط لبناء مصنع تجميع شاحنات كهربائية

إنضم
3 نوفمبر 2018
المشاركات
3,195
التفاعل
7,508 139 0
الدولة
Saudi Arabia
نيوم تكشف عن خطط لبناء مصنع لتجميع المركبات التي تعمل بالهيدروجين

كشفت الشركة التي تقف وراء مشروع نيوم العملاق في المملكة العربية السعودية بتكلفة 500 مليار دولار يوم الخميس عن خطط لتطوير مصنع تجميع لبناء ما يصل إلى 10,000 مركبة تجارية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية سنويًا.
هذه المبادرة جزء من اتفاقية بين شركة Hyzon Motors ومقرها الولايات المتحدة ، وهي خبير في توريد المركبات التجارية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين عديمة الانبعاثات ، والمجموعة السعودية الحديثة للاستثمار الصناعي.

سيعمل الثلاثي معًا على مدار الـ 18 شهرًا القادمة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط والمواصفات للمنشأة الجديدة.

كجزء من عملية الارتباط ، يخطط الشركاء لإنشاء شركة مشتركة جديدة - Hyzon Motors Middle East (ME) - والتي ستركز على إكمال المشروع وتوزيع المركبات التجارية الخالية من الانبعاثات التي تحمل علامة Hyzon في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وعلى نطاق أوسع في المنطقة.

قال رولاند كيبنر ، المدير التنفيذي للهيدروجين والوقود الأخضر في شركة نيوم: "الشراكة مع Hyzon و Modern Group سوف تسرع طموحات الاكتفاء الذاتي لنيوم وهي فرصة رائعة لعرض تطبيقات الهيدروجين والكهرباء المكملة للحلول الكهربائية للبطاريات ، على وجه الخصوص للخدمة الشاقة والخدمات اللوجستية طويلة المدى.

نرى الهيدروجين باعتباره الحل الأكثر قابلية للتطبيق لتشغيل عالم الغد وهذا دليل إضافي على التزامنا بإنشاء أول مدينة مستدامة خالية من الكربون في العالم ".
قال كريج نايت ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Hyzon Motors: "الهيدروجين هو وقود رئيسي لتشغيل النقل التجاري العالمي الثقيل ، وتحريره من الاعتماد على الوقود الأحفوري.

يوضح هذا المشروع الطريق أمام دول مجلس التعاون الخليجي الغنية بالموارد لتحقيق التحول في مجال الطاقة ، وستساعد شراكة Hyzon مع Modern على تحويل هذا إلى حقيقة ".
تلتزم نيوم ، الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية ، بأن تصبح مستدامة بالكامل ، وتزود نفسها بالطاقة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة ومع صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030.

سيلعب الهيدروجين الأخضر دورًا رئيسيًا في هذا الطموح ولدى داعمي المدينة بالفعل خطط لاستثمار 5 مليارات دولار لبناء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين في العالم.

8B0BB447-9EFA-4BB4-AB4D-106F9310DFFC.jpeg
 
منتاز ولكن المدن اولى بمحطات الوقود الهيدروجيني على الاقل ليقوم الوكلاء بأدخال هكذا سيارات ثم تنخفض اسعار الهايبرد والكهربائيه بالكامل مقارنه معا الهيدروجيني
 
منتاز ولكن المدن اولى بمحطات الوقود الهيدروجيني على الاقل ليقوم الوكلاء بأدخال هكذا سيارات ثم تنخفض اسعار الهايبرد والكهربائيه بالكامل مقارنه معا الهيدروجيني
شكلك منت متابع ابد للمواضيع في موضوع عن المحطات الكهربائية حالياً وتم التوقيع قبل اسبوع

شركة GREENER السعودية تنشأ محطات شحن لسيارات الكهربائية

 
الظاهر المشروع يستهدف ذا لاين.
 
عودة
أعلى