عشرات القتلى في اسرائيل بعد انهيار جسر خلال احتفال ديني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لحظات ما قبل الكارثة
التدافع ادى الى سقوطهم عن الجسر الى الأن 30 قتيل رسمياً


بيفكروني لما اروح اجدد البطاقة في قسم الشرطة , ياااه ايام .. مصر كلها بتجدد البطاقة في نفس يومي.
 
لا وبحفل ديني بعد🤣
ماتلاحظون موتهم كله انهيار قبل مده مرقص والحين جسر
 
بسيطة صوب شويا رصاص عالفغن خبيبي

::Lamo::

عندهم زيارة لقبر شيمون يوخاي في جبل الجرمق واحد من كهنتهم
يعني كل سنه بهالوقت ندعي لهم بالتوفيق :kappa:
 
1480177218628.jpg
 
عندهم زيارة لقبر شيمون يوخاي في جبل الجرمق واحد من كهنتهم
يعني كل سنه بهالوقت ندعي لهم بالتوفيق :kappa:
جبل الجرمق ( : הר מירון، هار ميرون) هو أعلى جبال ويقع في شمال غرب ، ويبلغ ارتفاعه 1208 أمتار. تكسوه الثلوج أحيانًا في فصل الشتاء، ويبلغ متوسط الأمطار فيه حوالي 1000 ملم. ومن الجرمق تتفرع عدة أودية مخصبة لجهة الشمال الغربي والشمال الشرقي والشرق. وليس من واد يمتد إلى الجنوب، قال ياقوت الحموي: "ووادي الجرمق، كثير الأترج والليمون... قتل فيه علي بن الحسين بن محمد بن أحمد بن جميع الغساني أخو أبي الحسين، بعد سنة 450 هـ".

يعود الاسم العربي للجبل، جبل الجرمق، إلى الجرامقة، وهم قبيلة عربية تركت منازلها في ونزلت شمال وجنوب ، وتركت اسمها في هذا الجبل وفي جبل آخر يحمل نفس الاسم ويقع في ناحية الريحان جنوب لبنان. أما الاسم العبري هار ميرون، والذي يعني جبل ميرون، فيعتقد انه أخذ من اسم المدينة الكنعانية القديمة ميروم أو ميروما، وهي الموقع الذي انتصر فيه على الملوك الكنعانيين. وقد قامت قرية فلسطينية تحمل الاسم نفسه، ، حتى وتهجير سكانها الفلسطينيين عام 1948، حيث يقوم مكانها اليوم يهودي يحمل الاسم نفسه.
 
ارتفاع العدد إلى 45 قتيل إسرائيلي وعشرات الجرحى جراء التدافع خلال احتفال المستوطنين بعيد "لاغ بعومر" قرب مدينة صفد الفلسطينية المحتلة قبل قليل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى