لمذا لايخاف العرب من اسلحة الردع الإسرائيلية ؟

لمذا تنرفزت وتصف من لايتفق معك بالدليل بانه منخدع وسادج وخاءن ونفسك بالعاقل المخلص ؟

اطلاقاً أنا وضعت مبدأ ولم أصف أحد

فرق بين الوقائع والدعايات المضللة بعد استطاعتك التفريق بينهما ضع مروجي الدعايات في خانة الخونة ومن ينبهك للوقائع والاجراءات ضعه بخانة المخلصون


منذ 1947 وهناك دعاية اسرائيل من البحر للبحر ،، 2021 بالوقائع لا زالت اسرائيل تفحط لم يستطيعوا حتى استعادة وتأمين مدينتهم المقدسة وقبلتهم (القدس)

بينما إيران من 2003 بدأت تدور عجلة مشروعها ،، 2021 بالوقائع ابتلعت العراق وسوريا ولبنان ودمرت اليمن رغم أن العراق وسوريا ولبنان كانوا ضحية دعاية مضللة ونظرهم صوب اسرائيل وفي عام 2020 وصف الزعيم الفلسطيني اسماعيل هنية القائد الإيراني الأشهر قاسم سليماني بأنه (شهيد القدس) رغم أنه مسؤول عن أكبر ابادات طائفية ممنهجة بمنطقتنا وتهجير ملايين العراقيين والسوريين وقتل مئات الآلاف منهم ،، من سينخدع بالدعاية المضللة ويصدق الخونة سيدفع اثمان باهضة لا يمكن تعويضها اطلاقاً


الخونة يروجون الدعايات المضللة ليصرفوا انتباهك عن الخطر الحقيقي

بينما المخلصون يشيرون مباشرة للخطر ويتحدثون بالوقائع
 
التعديل الأخير:
هل يوجد دليل على ذلك غير نصوص التوراه المحرفة أو القانون الدولي؟ نص من القرآن مثلا أو وثائق تاريخية أي شئ؟

أين أرض بني اسرائيل في كل الكتب السماوية وأولها القرآن الكريم ؟
 
اهدى على نفسك شويه
ما تكون يهودي اكثر من اليهود
حالتك مستعصية فعلا

بالعكس أنا اشارك بهدوء

فقط رددت على الصورة التي وضعتها أنت

أضحكني كثيراً منظر اسرائيل الكبرى في الصورة وهي تضم العراق وسوريا ولبنان ،، كل هذا مجرد صور وكلام أنخدع بها الشعب العراقي والسوري واللبناني

بينما في الواقع ابتلعتهم إيران وقامت بإبادات طائفية ممنهجة بحقهم وقتلت مئات الآلاف منهم وهجرت الملايين ونهبت ثرواتهم ونشرت القتل والدمار والمخدرات والسلاح والعصابات والميليشيات في أرضهم وحولتهم إلى مجتمعات فاشلة مفككة ومنقسمة ورقص الفلسطنيون على جثثهم وآلامهم واطلقوا على جلادهم (شهيد القدس)

دائماً من يصدق الدعاية المضللة يدفع الثمن غالياً جداً جداً جداً ,, ثمنٌ لا يمكن تعويضه إطلاقاً

الدعاية المضللة تسقط أمام الوقائع
 
الكيان الصهيوني لم يستخدم السلاح النووي ضدنا من ٥٠ سنة
هل تضمن ذلك لايران ؟
 
تقصد استعادوا ارضهم ،، هذه ارض اليهود وبني اسرائيل بالأساس

لا أرى أي توسع بالأساس
عندي جماعه من الإمارات بعد إتفاق السلام شفتهم يرددون هذه العبارة وغيرها ولكن أسئلك هل أنت مقتنع بهذا الكلام وعلى شو تستند من حقائق لتتبنى هذا الطرح
 
سبب الضلامية حول البرنامج النووي الاسراءيلي هو الغطاء الامريكي ، يوم تجبر امريكا على مناقشته يكون هناك تغيير
مادمت انت تابع لامريكا لن يحذث هذا لانه فيه تحدي لاسس هيمنتها على الشرق الاوسط

لم اسأل عن السبب، قلت انه لا يوجد اي برنامج نووي معلن. فاذا استطعت اثبات ذلك وقتها يكون سؤالك " لمذا لايخاف العرب من اسلحة الردع الإسرائيلية ؟"منطقي

لا بل نستطيع الجزم قطعيا ، مرت تسريبات عدة عنوة ولديها صواريخ عابرة للقارات
هذا بالاظافة للتجارب المشتركة مع جنوب افريقيا والحصول على مكونات تستخدم في صناعة القنابل النووية
ببساطة ماتقوم به هو مايوجد في الصورة 👇 اعلم انه موجود , لايحق لك مساءلتي حوله ، لايخضع للقوانين وساستخدمه عند الحاجة!

استخدامها لصواريخ عابرة للقارات مصنعه محليا امر شرعي واذا استطعت ان تجزم فعليك ان تثبت ذلك بالدليل. لا يحق لك تسأل عن امر ظني.

1) العدد البشري رغم انه ليس ضروري للردع النووي يعوضه المرينز!
2) يمكن لاسراءيل فقط بالاسلحة المعلن عنها ضرب اي مدينة في اوروبا فما بالك المدن العربية التي حاليا تحوم قرب سواحلها غواصات الدولفين.

ROCKS-on-F-16.jpg

Dolphin.jpg

EnCjiPpXIAImSB3.jpg


لايوجد للعرب اي deterrent يمنع مسح عواصمهم من الخريطة كما تعتقد ، فالعمق الجغرافي بلا فاءدة امام الحماية الامريكية والتفوق التقني والرادع النووي.

ايران تستطيع اختراق اي دفاع بالستي في الشرق الاوسط وطمس جميع معالم المدن الاسراءيلية ومنشآتها الحساسة ورغم ذلك صناع قرارها لايعتبرون ذلك رادع لقنبلة مدنهم ولعبو طوال هذه المدة على الكلفة الاقتصادية للحرب ورهن امن مصادر الطاقة ...

العمق الجغرافي مهم لو كنت ضد ند وكلاكما لايمتلك رادع نووي !


“We(Pakistan) will eat grass, even go hungry, but we will get one of our own (Atom bomb).... We have no other choice!”


― Zulfikar Ali Bhutto

الاقتباس السابق لهذا الباكستاني هو ال mindset الصحيح عندما تتعامل مع قوة ترى ان قدرك ان تكون خاضع لها ومع هذا تمتلك رادع يجعلك تحت رحمتها!

ماهو الخيار الآخر للعرب بدل الحصول على رادع لضمان امنهم القومي?

مازلت تاخذ النزال العسكري من زاوية واحده، في اي نزاع هناك فعل وردة فعل، اسرائيل ليس بمنئ عن الضربات الجوية التي بامكانها استهداف مواقعها العسكرية وقواعد انطلاق مقاتلاتها. لاحظ المسافه بين الدول الاربع المحيطه باسرائيل وهل تدخل في مدى الهجمات اما لا.

عندما تتحدث عن اسرئيل، لا تقحم امريكا في الامر حتى ولو كانت اسرائيل تتمتع بحماية امريكية والا تنسف سؤالك وتستبدله ب لماذا يخاف العرب من اسلحة الردع الامريكية.

في النزال العسكري النووي، من يملك امكانيه ال second strike هو من يكسب لكن لا يجب اغفال العمق الجغرافي لان تأثير صاروخ واحد يتم إطلاقه على إسرائيل ليس نفس التاثير في حال اطلقت اسرائيل صاروخ على السعودية. العمق الجغرافي مهم جدا جدا ويسمح لك بشن هجمات من اماكن متفرقه وتجنب استهداف قواعدك العسكرية.

بما ان ايران تستطيع ذلك، اذا تشكل ايران مصدر قلق مبرر لردة الفعل العربية اتجاها. وبما انك بنيت دعواك على امر ظني غير مثبت فلا تستطيع ان تسأل عن اسلحة الردع العربيه لان باستطاعتي ان اكتفي بكلمة اجزم ان لديهم وحينها سوف تسألني عن اثبات والامر ينطبق عليك في هذه الحاله.
لا لم تقل ذلك ، ورفع نسبة التخصيب جاء بعد استخدام ايراني متعاقد كعميل لزرع قنبلة في المنشأة المفتوحة دوليا وتفجيرها من طرف الموساد .
هذا الرفع تم عبر اعادة التخصيب من المخزون المخصب باجهزة الطرد من الجيل الاول في عدد قليل جدا من اجهزة الطردIR-4 /IR-6 والتي حسب الSWU التي لديها مستحيل تخصب كمية كافية لتصنيع قنبلة واحدة في وقت كافي حتى ولو كانت تخصب بنسبة تفوق ال90% ، لكنها الآن تخصب بنسبة 60% تقريبا التي لاتنفع الا في تطبيقات بحثية وطاقية

سبب رفع نسبة التخصيب في هذا الوضع الذي لايمكن يسمه بانتاج ولو قنبلة نووية واحدة هو لاستعادة الleverage في المفاوضات الحالية لانها فقدت كثير منه لتوها بعد تدمير عدد كبير من اجهزة الطرد المركزي من الجيل الاول!
يعني ببساطة استعادة موقعها في المفاوضات بعد التخريب الاسراءيلي الذي كانو يضنون انه سيؤخر الnuke clock باكثر من سنة

مشكلتك تستطرد كثيرا وتبحث عن المبررات وتبتعد عن جوهر النقاش. اعلان ايران لرفع التخصيب ايا كان السبب التي تتشبث فيه ايران مع الاخذ بالحسبان السياسية العدائية الايرانيه الواضحة ضد العرب مثل التواجد في العراق واليمن وسوريا ولبنان واستهدافها للسفارات والدبلوماسيين وعمليات ارهابية على اراضي دول اجنبيه. المعدل المستخدم في التطبيقات العلمية والبحثيه وتشغيل المفاعلات البحرية عالميا لا يتجاوز ال 40% . القنبله التي اطلقتها امريكا على هيروشيما وناجازاكي كانت تحتوي على معدل تخصيب 80%.
سبب توسع ايران هو محاصرتها في حرب العراق ، ببساطة ارادت بناء رادع عابر للحدود وذلك سبب البرنامج البالستي والنووي وفيلق القدس ، تطول كثيرا النقاش حول هذا لكن يمكن اختصاره في انشاء buffer دفاعي فالنظام الايراني يعتبر ان نهايته بالانكماش والتخلي عن مشاريعهم العابرة للحدود .

مجددا ان تبحث عن المبررات وانا اقول لك ان التواجد الايراني يجب محاصرته وتقول لي ردة الفعل غيرر مبرره. ترى نعرف ايران من ايام الثورة ماهي دولة تواجدت فجأه من العدم.

صحيح ، لكن هذا وما سبقه لايبرر الرضا على النووي الاسراءيلي والعدد لاينفع في شيء فمثلا خليجيا مستحيل يقع اجتياح بري بسبب التفوق التقني في تسليح الخليج و المنبسط /البحر بينكم!

ببساطة انت عاقل وانا عاقل ومعنا ثالث في المصعد ، لكن احد العقلين فقط من لديه سكين
اوكي اتفقنا ان لانعطي السلاح للمجنون الذي سيقتلنا ، مامبررك للبقاء تحت رحمة العاقل الذي سيستخدمه لمصلحته وستكون تحت رحمته ?

متلازمة Whataboutism مجددا بناء على إدعائات ظنيه.

ن يلعب ال 3D chess مع امريكا منذ عقود في الشرق الاوسط اكثر من عاقل اخي ويعرف ماهو سلاح دمار شامل ! اذا كنا سناخذ الشعارات الدينية الفارغة بعين الاعتبار فبنفس المنطق العرب ايضا في نفس الخانة !

استدلالك بتجنيد المليشيات واللعب على الحبل الديني ليس دليل على نقص العقل وانما الدهاء ، فاختراق الدول المجاورة عبر المليشات استراتيجية لديها عقود وكتبت عنها الكتب والدراسات لسنوات طويلة وهي critical للامن القومي الايراني جعلتها اوراق قوية ضد اعداءهم ! اما اللعب على الحبل الديني فهذا تستمر فيه الدول العربية ايضا!

الحق يقال الايراني صاحي اكثر من العرب الذين استستلمو للامر الواقع وتم التفرد بهم دولة على حدة ، مع البعض الذي قادم دوره للاسف!

انا ما سألتك عن كونه دهاء والا نقص عاقل وانت الان تثبت كلامي قطعيا ان ايران دوله عقائدية توسعيه ثم تاتي تقولي دهاء. تصرف عدائي ام غير عدائي يا متعلمين يابتوع المدارس؟
 
عندي جماعه من الإمارات بعد إتفاق السلام شفتهم يرددون هذه العبارة وغيرها ولكن أسئلك هل أنت مقتنع بهذا الكلام وعلى شو تستند من حقائق لتتبنى هذا الطرح

أين أرض داؤود عليه السلام ؟
وماهي قبلة اليهود ؟
وأين تقع مقدسات اليهود ؟
 
كيف؟

لمذا مباشرة بعد حصو ايران على النووي وليس بعد اسرائيل?
اسرائيل معها نووي قبل ايران. ثانيا ايران تستهدف السعودية اكثر من ماتستهدف اسرائيل السعودية
 
أين أرض داؤود عليه السلام ؟
وماهي قبلة اليهود ؟
وأين تقع مقدسات اليهود ؟
سؤالك خبيث
المسلمون لهم مقدسات هناك وهي المسجد الاقصى اولى القبلتين ولكن من هم مثلك لا عتب عليهم فأنت مؤمن ان المسجد الاقصى في جعرانه ولا تعطيه اي افضليه عن غيره
 
سؤالك خبيث
المسلمون لهم مقدسات هناك وهي المسجد الاقصى اولى القبلتين ولكن من هم مثلك لا عتب عليهم فأنت مؤمن ان المسجد الاقصى في جعرانه ولا تعطيه اي افضليه عن غيره

غير صحيح المسجد الأقصى ليس من مقدسات المسلمين مجرد مسجد محدث

وأعتقد أنك تفتري علي كذباً بإدعائك أنني ذكرت أن المسجد الأقصى في جعرانة
 
أين أرض داؤود عليه السلام ؟
وماهي قبلة اليهود ؟
وأين تقع مقدسات اليهود ؟
الم يسبق الوجود العربي او الكنعاني الوجود اليهودي في فلسطين طيب من هو الشعب الي كان عايش في فلسطين قبل الهجرة اليهوديه اليها
 
وما هو دليلك على ذلك ؟
هل كل المسلمين على ضلال وانت المتنور ؟

سؤال غير منطقي ،، كيف تطلب دليل على وهم

المسجد الأقصى ليس مقدس لدى المسلمين ولم يخصه الله بأي شعائر دينية ،، مجرد مسجد محدث على تلة مقدسة لليهود وتعد قبلتهم في صلاتهم

واغلب المسلمين بالفعل يعيشون تحت وطأتة دعاية كاذبة ومضللة أن المسجد الأقصى أو القدس من مقدسات المسلمين
 
عودة
أعلى