روسيا ستنسحب من مشروع محطة الفضاء الدولية عام 2025

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria


أصبح معروفًا عن نية روسيا الانسحاب من مشروع محطة الفضاء الدولية (ISS) في غضون السنوات القليلة المقبلة. وأدلى بالبيان المقابل نائب رئيس وزراء البلاد يوري بوريسوف. وفقًا لـ RIA Novosti ، أشار يوري بوريسوف إلى أن الخروج من مشروع محطة الفضاء الدولية سيتم في عام 2025. وفقًا لنائب رئيس الوزراء ، فإن هذا يرجع إلى حقيقة أن المتخصصين الروس سيبدأون في إنشاء محطة فضائية مدارية محلية. تقول الرسالة إن القرار المقابل اتخذ في 12 أبريل خلال اجتماع مع رئيس الدولة. يشار إلى أن روسيا ستنشئ محطتها المدارية الخاصة بها ، والتي ستسمح بإجراء البحوث والتجارب الفضائية بمختلف أنواعها.







في الواقع ، هذا يعني أنه يمكن إكمال العمل الكامل لمحطة الفضاء الدولية في عام 2025 سالف الذكر. بعد كل شيء ، حتى لو قررت الدول الأخرى إطالة عمر محطة الفضاء الدولية ، فبدون المتخصصين الروس سيكون مشروعًا مختلفًا تمامًا.

يوري بوريسوف:

عندما نتخذ قرارًا ، سنبدأ المفاوضات مع شركائنا حول شروط وأشكال التفاعل بعد عام 2024

في وقت سابق في روسيا ، لاحظ عدد كبير من المتخصصين أنه حدث خطأ في وقت ما - رفض محطتهم الفضائية الخاصة. تذكر أن محطة مير قد خرجت من مدارها وغمرت المياه في مياه المحيط الهادئ في عام 2001 - بعد 15 عامًا فقط من بدء التشغيل. حتى الآن ، تعمل محطة الفضاء الدولية منذ 23 عامًا. في الوقت نفسه ، تم النظر سابقًا في شروط تمديد مهمة محطة الفضاء الدولية ، أولاً حتى عام 2024 ، ثم حتى عام 2030.

 
التعديل الأخير:
هذا يرجع إلى حقيقة أن المتخصصين الروس سيبدأون في إنشاء محطة فضائية مدارية محلية.

هذه افضل خطوة تقدم عليها روسيا انشاء محطة خاصة فيها بدون ضجيج الامريكان والهنود والصينيين

قبلة احترام فوق رأس من اتخذ القرار
 
هذه افضل خطوة تقدم عليها روسيا انشاء محطة خاصة فيها بدون ضجيج الامريكان والهنود والصينيين

قبلة احترام فوق رأس من اتخذ القرار
الروس متفوقون في المجال الفضائي فعلوها من قبل وحدهم وسيعدون الكرة مرة اخرى اثنان من وحدات المحطة جاهزة بالفعل
1618762564_171406978_232596491952155_1144360915486151106_n.jpg


1618762589_prichal.jpg
 
سنحتاج لانظمة دفاع جوي غربية مضادة لحطام محطات الفضاء الساقطة فور دخول المحطة الروسية بالخدمة

تذكر أن محطة مير قد خرجت من مدارها وغمرت المياه في مياه المحيط الهادئ في عام 2001 - بعد 15 عامًا فقط من بدء التشغيل. حتى الآن ، تعمل محطة الفضاء الدولية منذ 23 عامًا. في الوقت نفسه ، تم النظر سابقًا في شروط تمديد مهمة محطة الفضاء الدولية ، أولاً حتى عام 2024 ، ثم حتى عام 2030.
 

بعض التفاصيل حول المحطة المدارية الجديدة​



في المرحلة الأولية ، ستتألف محطة الفضاء الروسية الجديدة من أربع وحدات ، وسيتم توسيعها لاحقًا إلى ست وحدات. جاء ذلك في تقرير RSC Energia. وفقًا للبيانات التي ظهرت ، في المرحلة الأولى ، ستتضمن المحطة الجديدة أربع وحدات: أساسية ، وعلمية وطاقية ، وكتل عقدية وبوابة. ثم يتم إضافة الهدف والإنتاج إليهم. يجب أن تكون المحطة مجهزة أيضًا بمنصة خدمة مركبة فضائية. يتم بالفعل تصنيع الوحدة الأولى للمحطة ؛ نحن نتحدث عن الوحدة العلمية ووحدة الطاقة ، والتي كانت مخصصة لمحطة الفضاء الدولية. بعد اتخاذ قرار بشأن محطتك الخاصة ، سيتم تغييرها قليلاً.




بناءً على أحدث البيانات الصادرة عن متخصصي Roscosmos و Energia ، سيتم إرسال الوحدة الأولى إلى المدار في عام 2025 ، وسيتم نشر المحطة نفسها بحلول عام 2030. من غير الواضح قليلاً ما إذا كان هذا سيكون نشر جميع الوحدات الست أو الوحدات الأربعة الأولى فقط.

وبحسب معطيات أولية ، فإن المحطة الجديدة لن تكون مأهولة بشكل دائم ، ومن المخطط أن يتم "زيارتها" مرة أو مرتين في السنة. سوف تطير سفن النقل في كثير من الأحيان - ما يصل إلى ثلاثة في السنة. سيتكون طاقم المحطة من 2-4 أشخاص ، اعتمادًا على المهام التي يتم إجراؤها في المدار ؛ ومن المخطط وضع الروبوتات في المدار.

أكدت شركة Roscosmos حسابات المتخصصين أنه بحلول عام 2025 ، ستكون وحدات ISS قد وصلت إلى 80 ٪ من عمر خدمتها وستكلف صيانتها المبلغ المماثل لبناء محطة جديدة.

ما زال مصير الأجزاء الروسية بعد خروج روسيا من محطة الفضاء الدولية مجهولاً. هناك حديث أنه يمكن نقله إلى إدارة ناسا ، والاستخدام التجاري للوحدات أمر ممكن ، والخيار مع الحفظ الكامل ممكن. في حين أن هذه كلها افتراضات ، لم يتم إجراء مفاوضات محددة بعد.
 
عودة
أعلى