محرك منصة Armata T-14

إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,096
التفاعلات
1,997 20 0
الدولة
Algeria


الخزان الرئيسي T-14 على منصة Armata. تصوير NPK "UVZ"


على أساس منصة Armata العالمية المجنزرة ، تم بالفعل إنشاء ثلاثة أنواع من المعدات العسكرية لأغراض مختلفة ، وقد تظهر مركبات موحدة جديدة في المستقبل. يتم استخدام عدد من الوحدات والأنظمة الموحدة في المشاريع القائمة والمتوقعة ، بما في ذلك. عرض تقديمي. تم إنشاء هذا الأخير خصيصًا لمنصة Armata ويجب أن يضمن تحقيق خصائص تقنية عالية.

المنصة ومحركها​


تم إطلاق برنامج تطوير منصة واعدة ومركبات مدرعة على أساسها في منتصف عام 2011 ، واستغرقت أعمال التصميم الرئيسية عدة سنوات ، وبالفعل في مايو 2015 ، تم إجراء أول عرض مفتوح للمركبات المدرعة لمجموعة صناعية تجريبية . في نفس الفترة ، بدأت عملية طويلة من الاختبار والتحسين والتحضير لسلسلة كاملة الحجم.

تم تجهيز المنصة الأساسية "أرماتا" بمحطة طاقة موحدة مبنية على وحدات حديثة. تم اختيار معلماتها مع مراعاة الحاجة إلى ضمان خصائص تنقل عالية لمعدات مختلفة بتصميم مختلف ووزن قتالي. اعتمادًا على ميزات تصميم السيارة المدرعة ، يمكن وضع محطة الطاقة في مقدمة الهيكل أو مؤخرته.




يستخدم محرك الديزل V-92 في دبابة T-90. صور "ChTZ-Uraltrak"

تم تصنيع محطة توليد الكهرباء "Armata" على أساس محرك 12N360 (التعيينات A-85-3A و 2B-12-3A معروفة أيضًا) ، والتي تم إنتاجها بواسطة مصنع تشيليابينسك للجرارات "ChTZ-Uraltrak". من الغريب أن المحرك أقدم بعدة سنوات من المنصة العالمية. وفقًا لبعض التقارير ، تم إنشاء مثل هذا المحرك لدبابة Object 195 الواعدة ، لكن هذا المشروع لم يتقدم بعد الاختبار.

في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت منظمة التطوير في عرض المحرك الجديد علنًا في المعارض العسكرية والتقنية والصناعية. في ذلك الوقت ، لم يتم تأكيد الاتصال المباشر لهذا المنتج بصناعة الخزانات. تم وضع 12Н360 كمحرك للمركبات ذات الأغراض الخاصة ومعدات صناعة النفط والغاز.

في وقت لاحق أصبح معروفًا باستخدام A-85-3A في مشروع منصة مدرعة واعدة. كان من المقرر استخدام هذه المحركات في جميع طرازات العائلة وتوفير معايير عالية للطاقة - بغض النظر عن الغرض والتخطيط والوزن القتالي ، إلخ.


حلول جديدة​


يحتوي محرك 12N360 على 12 أسطوانة وهو مصمم على شكل X ، مما جعل من الممكن تقليل الأبعاد والوزن. طول المنتج 900 مم وعرضه 1.8 م وارتفاعه 830 مم. الوزن الجاف - 1.5 طن ، وبالتالي ، فإن المحرك الجديد أكثر إحكاما ، لكنه أثقل من محركات الدبابات السابقة على شكل حرف V ، مثل B-92.



محرك للآلات والمنشآت الخاصة 12Н360. الصورة Gurkhan.blogspot.com

المحرك هو محرك رباعي الأشواط ويمكنه استخدام أنواع مختلفة من الوقود السائل. اسطوانات بحجم إجمالي تقريبًا. 35 لترًا مزودة بنظام حقن مباشر. يستخدم الشحن التوربيني على شكل شاحنين فائقين للتوربينات الغازية يخدمان نصف الأسطوانات. يتم تبريد كتلة الأسطوانة بالسائل. هناك تبريد داخلي لهواء الشحن.

كان لمحرك 12N360 في البداية طاقة قصوى متغيرة. يمكن أن ينتج التعديل الأول ، حسب الوضع ، من 800 إلى 1500 حصان. عند 1800-2100 دورة في الدقيقة في المستقبل ، تم الإبلاغ عن خطط لتعزيز المحرك بتحقيق 1800 حصان. والحفاظ على حجم التداول عند نفس المستوى.

وبالتالي ، عند تثبيته على مركبات من عائلة Armata بوزن قتالي يبلغ 50 طنًا ، يوفر محرك A-85-3A قوة محددة من 16 إلى 36 حصان. للطن. تعتبر القيمة المثلى لهذه المعلمة 25 حصان. لكل طن ، ويحتفظ المحرك الجديد بهامش كبير من الأداء لمزيد من الترقيات.


منصة أرماتا ومحركها


12-360 في معرض لاحق. صور "ChTZ-Uraltrak"

يتشابك ناقل الحركة الميكانيكي مع ناقل الحركة الآلي مع المحرك. وحدتها الرئيسية هي علبة تروس مركزية مع عكس مدمج. يحتوي الصندوق على 8 تروس ، والعكس يسمح لك باستخدامها عند التحرك للأمام والخلف. وبالتالي ، في الواقع ، يتم توفير 16 سرعة أمامية وخلفية.

يتم تصنيع المحرك وناقل الحركة والوحدات الأخرى لمحطة الطاقة في شكل وحدة واحدة ، مثبتة في حجرة ناقل الحركة في MBT أو مركبة مصفحة أخرى. في حالة حدوث عطل ، يمكن إزالة الوحدة بأكملها وتركيب وحدة جديدة. تستغرق هذه الإجراءات ، عند استخدام مركبة الإصلاح والإصلاح ، حوالي نصف ساعة.


فوائد الحداثة​


نظرًا لمحطة الطاقة الجديدة ، تتمتع منصة Armata الموحدة بمزايا كبيرة على المركبات المدرعة من الموديلات القديمة - سواء من حيث الخصائص التقنية الأساسية أو من حيث تطوير المشروع والتشغيل اللاحق.



عرض من زاوية مختلفة. الصورة Vpk.name

بادئ ذي بدء ، يجب أن نتذكر أنه لأول مرة ، ستتلقى المركبات المدرعة المحلية محركات بسعة 1500 حصان. او اكثر. سيعطي هذا زيادة واضحة في التنقل والطفو ، بالإضافة إلى التأثير على الكفاءة الكلية. في الوقت نفسه ، تحسنت كثافة الطاقة واستهلاك الوقود المحدد مقارنة بمحركات الديزل القديمة.

12Н360 أكثر مرونة في تطبيقه. من خلال تحديد القوة القصوى المطلوبة ، سيكون من الممكن تكييفها مع متطلبات مركبة قتالية أو مساعدة معينة والحصول على نسبة مثالية من الخصائص. وفقًا لذلك ، يمكن تجهيز أنواع مختلفة من المعدات بمحرك موحد ، وليس فقط في إطار منصة واحدة.


في مرحلة التطوير​


على مدى السنوات العديدة الماضية ، كانت هناك مراحل مختلفة من اختبار أنواع مختلفة من المعدات القائمة على منصة Armata. من المعروف عن وجود عدد من الدبابات الرئيسية ومركبات قتال المشاة الثقيلة وناقلات الجند المدرعة على هيكل مشترك مع محطة طاقة موحدة.

1618420962_armata-3.jpg


تجميع الطاقة بلوك "Armata". لقطة من مركز تسوق "قبول عسكري" ، مركز تسوق "زفيزدا".

وفقًا للبيانات المعروفة ، تمر التجارب البحرية لمثل هذه المعدات بشكل عام دون صعوبات كبيرة. في الماضي القريب ، نشرت وزارة الدفاع مرارًا وتكرارًا لقطات مذهلة للدبابات بأقصى سرعة ، مدعومة بمحركات 12N360 ووحدات جديدة أخرى. ومع ذلك ، بقدر ما هو معروف ، أثناء الاختبارات ، تم تحديد بعض الميزات والعيوب التي تتطلب التصحيح.

في أعقاب منتدى Army-2019 ، تم الإبلاغ عن محرك واعد لـ Armata من حيث الكفاءة ، ونقل الحرارة ، والموارد ، وما إلى ذلك. أدنى من النماذج الأجنبية الحديثة ، وهذا لا يناسب الجيش. في ذلك الوقت ، تم اقتراح النظر في إمكانية استخدام محرك مختلف. ومع ذلك ، في المستقبل ، لم تكن هناك تقارير عن إعادة تشغيل النظام الأساسي.

من المحتمل أن يكون تطوير النظام الأساسي والتكنولوجيا المستندة إليه في التكوين المقترح قد اكتمل بنجاح وجعل من الممكن التخلص من أوجه القصور المعروفة. يتيح لك ذلك الاستمرار في إنتاج المركبات المدرعة ونقلها إلى القوات في الأنشطة المجدولة التالية.




إنتاج "أرمات". لقطة من ريبورتاج شركة "زفيزدا" التلفزيونية.

وجه المجيء​


هناك موقف مثير للاهتمام يحدث في سياق محطات توليد الطاقة لمنصة Armata. أولاً ، ظهر محرك واعد لمخطط غير عادي ، وعندها فقط بدأ تطوير عائلة جديدة من المعدات. ثم تم تعديل هذا المحرك لتلبية الاحتياجات الجديدة ، جنبًا إلى جنب مع ناقل الحركة للتصميم المطلوب وإدخاله في وحدات المنصة الموحدة.

في المستقبل المنظور ، سيتم وضع المعدات على أساس "أرماتا" في الخدمة وستبدأ في دخول القوات بكميات كبيرة. في المستقبل البعيد ، قد تصبح هذه المنصة أساسًا لأسطول من المركبات المدرعة الروسية. إلى جانب ذلك ، ستصبح محطة توليد الطاقة الموحدة القائمة على محرك 12N360 مكونًا رئيسيًا في عتاد الجيش. من الواضح أن تطوير هذا المحرك سيستمر وسيؤدي إلى ظهور تعديلات محسنة أو منتجات جديدة تمامًا.

من المحتمل تمامًا أن يصبح الطراز 12N360 الحديث أساسًا لعائلة بأكملها - وسيحتل نفس المكان في تاريخ بناء الدبابات مثل V-2 الأسطوري في الماضي. ومع ذلك ، بينما يواجه مطورو المحركات والعربات المدرعة المزيد من المهام الدنيوية. من الضروري تخليص المحرك من النواقص المحددة وتشغيله بشكل كامل ، مما يمنح الجيش كل المزايا الجديدة.
 
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,096
التفاعلات
1,997 20 0
الدولة
Algeria
دبابة واعدة ولكن قرات ان الجيش الروسي لم يتعاقد عليها بسبب تكلفتها المالية العالية مقارنة بطرازات t
ماتزال تحت التجارب كل انضمتها مبتكرة حديثة يلزمها العديد من التجارب المتسلسلة على كل نضام فيها
الروس لم يتسرعو فيها حتى لا تفشل الدبابة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى