البحرية المغربية جديد xجديد

رد: البحرية المغربية جديد xجديد

ممتاز يا اخي و الله موضوع ممتاز من عضو مميز

صور روعة اخي مارشال
شكرا على مجهودك
بالتوفق للبحرية الملكية

المغرب لديه بحرية قوية لايستهان بها لاينقصها سوى سلاح الغواصات

مشكور اخي الكريم واصل وفي انتظار جديدك

وددت لو كان للمغرب سلاح غواصات

وددت لو كان للمغرب سلاح غواصات

شخصيا اظن بان دخول سلاح الغواصات للخدمة فب البحرية الملكية مسالة وقت فقط..
اي بحرية قوية لايمكن لها ان تستغني عن الغواصات

شو هالصور يا خطير
روعه اخي مارشال
تحياتي

بحرية ممتازة جداً
ومزيد من التقدم لمغرب الشقيق
والغريب ان المغرب يطل على محيط
ولايملك غواصات​

شكرا مارشال ع الصور , البحرية المغربية ممتازة وقوية مشاء الله , لكن استغرب لماذا لا يتوجون بحريتهم بالغواصات وباعداد كبيرة لانهم يطلو على محيط كما ذكر احد الأخوة , عموما من المؤكد انها فى حساباتهم .. وشكرا

---

ممكن اخش الجيش عندكم يا بسام لو سمحت ؟ :)

شكرا مارشال ع الصور , البحرية المغربية ممتازة وقوية مشاء الله , لكن استغرب لماذا لا يتوجون بحريتهم بالغواصات وباعداد كبيرة لانهم يطلو على محيط كما ذكر احد الأخوة , عموما من المؤكد انها فى حساباتهم .. وشكرا

---

[SIZE="6"]هههههههههه
عندما شاهدت تعليقتاك ظننت انك اخذت توقيعي لكن بعدين اتضح السبب.

اهلا وسهلا يا عم احنا نقدر نقول لا
:ura1[1]:[/SIZE]

شكرا لك أخي على الصور الرائعة وهذه صور ل طردات السيمغا التي سيتسلم المغرب منها 3 في عام 2010 و2011

وهذه أيضا فرقاطة FREEM الشبحية ستدخل الخدمة سنة 2010 تقبل تحياتي أخي العزيز

---

كما تعلم اخي ابرم المغرب صفقتين لشراء فرقاطات من الجيل الجديد, و مجموعها 4: 3 سيغما و 1 فريم
و طبعا اخذت مبالغ هامة من ميزانية الجيش و ذلك لتحديث سفن السطح التي تعتبر الاهم لتعدد ادوارها, ثم تاتي بعد ذلك الغواصات ان شاء الله في صفقات قادمة

تونجوسكا اخى الحبيب بذكري لضرورة امتلاك المغرب غواصات وخاصة المغرب لانها تطل على بحر ( مفتوح ) لم اقلل ابدا من شأن البحرية المغربية المغرب بحريتها محترمة جدا والصور خير شاهد كما ان المغرب ايضا وحسب الموضوع سيمتلك فرقاطات ( شبحية ) واخرى متطورة وبذلك مستقبل البحرية المغربية بكل خير ولكن اخى الغواصات الهجومية لها دور مهم وفعال وقوى وشديد الخطورة وهو الهجوم ( التسللى الخفي ) والضرب فجأة والفرقاطات ليست كل شئ يجب امتلاك سلاح بحرى متكامل .. انا اعلم انها مكلفة وان الحكومة المغربية تعمل مافي وسعها وتخصص الاولوية للأسلحة الرئيسية أولا لكن يجب الاهتمام بالغواصات واقتنائها باعداد معقولة مش اقل من عشرة مثلا لان بحركم مفتوح ( محيط )
تقبل مرورى اخى تونجوسكا ( ومبروك عودتك للمنتدى زعلت عشانك ) وتقبل مروري ..

أريد أن أعرف رأي الإخوة ماهي الغواصة المناسبة للبحرية الملكية وأضن أن دخول سلاح الغواصات للمغرب مسألت وقت فقط وأضنها ستكون غربية أنا شخصيا أرشح السكوربيون الفرنسية أو دولفين الألمانية خاصة أن علاقت المغرب مع الإتحاد الأوربي ونتو جد جد ممتازة

تونجوسكا اخى الحبيب بذكري لضرورة امتلاك المغرب غواصات وخاصة المغرب لانها تطل على بحر ( مفتوح ) لم اقلل ابدا من شأن البحرية المغربية المغرب بحريتها محترمة جدا والصور خير شاهد كما ان المغرب ايضا وحسب الموضوع سيمتلك فرقاطات ( شبحية ) واخرى متطورة وبذلك مستقبل البحرية المغربية بكل خير ولكن اخى الغواصات الهجومية لها دور مهم وفعال وقوى وشديد الخطورة وهو الهجوم ( التسللى الخفي ) والضرب فجأة والفرقاطات ليست كل شئ يجب امتلاك سلاح بحرى متكامل .. انا اعلم انها مكلفة وان الحكومة المغربية تعمل مافي وسعها وتخصص الاولوية للأسلحة الرئيسية أولا لكن يجب الاهتمام بالغواصات واقتنائها باعداد معقولة مش اقل من عشرة مثلا لان بحركم مفتوح ( محيط )
تقبل مرورى اخى تونجوسكا ( ومبروك عودتك للمنتدى زعلت عشانك ) وتقبل مروري ..

شكرا لك يا اخي و زعلك عني للغياب لكن مش مشكلة
طبعا اخي رايك فوق راسي و انا احترمه و ما اثارني فيك هو نقاشك الهادئ الله يكثر من امثالك
طبعا اي اخي المغرب في امس الحاجة للعو'اصات خصوصا ان سواحلة شاسعة و يطل على عدو لدود تاريخي اسبانيا.
انا اعلم ان العوا'صات ضرورية لدولة كالمغرب لكن اذا عملنا تحليل (حسب رايي طبعا)
لنفترض انك ستنشا بحرية جديدة اي ليس لديك اي قطع و سوف يتشكل حاليا, فبمذا ستبدا بالغواصات او بسفن السطح, اظن و الله اعلم الكل سيقول سفن السطح لانه تحرس و تقوم بالدوريات و اعمال الانقاذ و الحرب وووو, و ربما تكون هناك فرقاطات مضادة للغواصات خصيصا و هي التي سيقتنيها المغرب طراز فريم مجهزة بطوربيدات.
ولان المغرب لا يملك عددا كافيا من الفرقاطات, خصص ميزانية ضخمة لشرا المزيد و هي 4. و بذلك يغطي النقص الناجم في سفن السطح ليتفرغ مستقبلا للعو'اصات
و حسب نظريتي من الافضل ان يكون لك سلاح متكامل افضل من سلاحين ضعيفين و اقصد بالسلاحين سفن السطح و سلاح الغواصاتو
كلاهما في البحرية
اشكرك مجددا

أنا متفق معك أخي تنغوسكا فتحليلك سليم

شكرا لك يا اخي و زعلك عني للغياب لكن مش مشكلة
طبعا اخي رايك فوق راسي و انا احترمه و ما اثارني فيك هو نقاشك الهادئ الله يكثر من امثالك
طبعا اي اخي المغرب في امس الحاجة للعو'اصات خصوصا ان سواحلة شاسعة و يطل على عدو لدود تاريخي اسبانيا.
انا اعلم ان العوا'صات ضرورية لدولة كالمغرب لكن اذا عملنا تحليل (حسب رايي طبعا)
لنفترض انك ستنشا بحرية جديدة اي ليس لديك اي قطع و سوف يتشكل حاليا, فبمذا ستبدا بالغواصات او بسفن السطح, اظن و الله اعلم الكل سيقول سفن السطح لانه تحرس و تقوم بالدوريات و اعمال الانقاذ و الحرب وووو, و ربما تكون هناك فرقاطات مضادة للغواصات خصيصا و هي التي سيقتنيها المغرب طراز فريم مجهزة بطوربيدات.
ولان المغرب لا يملك عددا كافيا من الفرقاطات, خصص ميزانية ضخمة لشرا المزيد و هي 4. و بذلك يغطي النقص الناجم في سفن السطح ليتفرغ مستقبلا للعو'اصات
و حسب نظريتي من الافضل ان يكون لك سلاح متكامل افضل من سلاحين ضعيفين و اقصد بالسلاحين سفن السطح و سلاح الغواصاتو
كلاهما في البحرية
اشكرك مجددا

فعلا اخ تانغوسكا ..تحليل سليم
لكن في نفس الوقت نتمنى الا يتاخر المغرب في التعاقد على الغواصات

عودة
أعلى