إفشال محاولة إنقلاب في الأردن و اعتقال الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله

بالأصل الواشنطن بوست تستغل الحدث بالاردن للهجوم على السعودية

نفس الصحيفة القذرة اصبحت تهاجم جلالة الملك واليوم لاحظت انهم يمولون منشوراتهم عبر الفيسبوك ويستهدفون المتابعين بالاردن بمقالات تهاجم الملك

الدعوه لإصلاح اقتصادي واجتثاث حقيقي للفساد افضل من الدخول في متاهات اظهروا حمزه والتشكيك في كلام الملك
الشعب كله يغلي ولا احد من الشعب مصدق القصة اللي صارت ، والترند في الاردن اليوم هو (اين الامير حمزة) !! هذا الامر ينتهي كلياً بظهور الامير ، ليظهر الامير ويقفل هالسلافة ولا نريد ظهوراً له مرة اخرى حتى ما حد يطلعلنا ويقوللنا الامير يزاحم الملك ومن هذه الخرابيط والافتراءات على سمو الامير
يا نشاب من المعيب ان تشكك في كلام جلالة الملك وعليك ان تترك كلام المعارضة الخارجية واهوام نظرية المؤامرة لا تكن مجرد بوق تردد كلامهم , لان من يطالب اليوم ظهور الامير حمزة هم المعارضة الخارجية لاسباب هم يريدوها ويستغلوها بهذا الظهور

الامير حمزة في قصره معزز مكرم وفي حماية جلالة الملك بعد ان قدم اعتذاره وقبل هذا الاعتذار

لا كلام يعلوا اليوم على كلام جلالة الملك حفظه الله القصة انتهت والامور واضحة
وقف عندك ولهون بس ، وللمرة الاخير احذرك .. لا تقولني ما لم اقل ولا ترميني بكلام انا بريء منه !!

أولاً الامير حمزة يجب ان يظهر بخطاب يهدئ فيه الشعب ويؤكد على وحدة الصف والعائلة الهاشمية وجلالة الملك وولي عهده حفظهم الله ، ثانياً يجب أن يبدأ الملك حرباً شعواء على الفساد والترهل الإداري والاقتصادي !! الفساد والفساد والفساد بالدرجة الاولى ، الشعب لن يهدأ إلا بمكافحة حقيقية للفساد ، غير هيك يكون فقط تأجيلاً للإحتقان الشعبي وانفجاره لا سمح الله !! لا تخليني ادخل اصبعي في الجرح اكثر من هيك واقول كلاماً عن واقع الاردن والاردنيين قد يغضبك مني !! انا اردني واعرف حال شعبنا كويس لانني من الطبقة الماكلة هوا والمستاءة ، الكلام اللي لم يكن الاردنيين يجرؤوا على قوله قبل عقد من الزمن ، اليوم يقال في كل بيت اردني وبالعلن وبين الناس ، وانت كونك اردني تعرف مقصدي جيداً

بخصوص المعارضة الخارجية ، أولاً من ينطبق عليهم المعارضة الخارجية فعلياً "برأيي" هم لغاية الان الإئتلاف الاردني للمعارضة اللي منهم العملاء زهران والمعلا وبطبيط وغيرهم من في هذا الائتلاف العميل ،،،،، البقية هم اما صحفيين او نشطاء ، الفزاع والطبرة وغيرهم هذول كانوا صحفيين وفي الاردن ، وبعضهم لهم توجهات غير مقبولة ومشبوهة مثل الفزاع والطبرة والعمري والكساسبة وغيرهم ،، لكن من غير العادل بتاتاً أن نرمي تهمة الخيانة على جميع النشطاء او الصحفيين المتواجدين بالخارج !! لغاية الان لم اجد احدا يطالب بحمزة ومنذ زمن طويل الا شخص واحد ، ومن جديد زادوا 2 ، وهذا الشيء يرجع لهم ، لكن هذا لا يعني ان ترمى التهمة على الامير وانه هو ورائهم وهو من يحركهم !! عيب ان يتم اتهام الامير بهذا الشيء ، وهذا المثال مشابه لما حصل مع الامير وهو برئ من اولئك الساقطين الذين يحرضون على الملك !!

هذا اعلان لقهوة ابو صالح استغل فيها شعبية رونالدو لكن ما أظن انه رونالدو وافق على هذا الاعلان !!

مشاهدة المرفق 372099
ومرة اخيرة اقولك ، لا ترميني بكلام انا بريء وتقولني ما لم اقله !! انا اول من يدعم الملك وولي عهده الامين ، لكن يجب تهدئة الشارع بخروج الامير وتأكيده على وحدة الصف ، هنا بالضبط تنتهي الفتنة

الموضوع كبير ولم ينتهي
معقد ومترابط ومتشابك

لو لم يكن هنالك بعض الاعتبارات لوجدت ردة فعل من المملكة والملك لم تشاهدها من قبل
انا معك انه هناك مخطط ما ، لكن من ما قرأته من بيانات الحكومة والتسجيلات ، الامير بري من هذه التحركات
الامير زج اسمه في مخطط ما بسبب شعبيته لعمل الفتنة بين الملك واخيه الامير حمزة !!

الامر انا متأكد انه لن ينتهي ، ولن ينتهي حتى انتهاء التحقيقات بالكامل ، ومحاسبة المتورطين واولهم البهلوان

الشعب كله يغلي ولا احد من الشعب مصدق القصة اللي صارت ، والترند في الاردن اليوم هو (اين الامير حمزة) !! هذا الامر ينتهي كلياً بظهور الامير ، ليظهر الامير ويقفل هالسلافة ولا نريد ظهوراً له مرة اخرى حتى ما حد يطلعلنا ويقوللنا الامير يزاحم الملك ومن هذه الخرابيط والافتراءات على سمو الامير

وقف عندك ولهون بس ، وللمرة الاخير احذرك .. لا تقولني ما لم اقل ولا ترميني بكلام انا بريء منه !!

انت مع اي طرف مع الطرف المصدق او الغير مصدق اذا كنت غير مصدق اذا انت تشكك في كلام الملك وخطاب الملك واضح ولا يحتاج لتوضيح ومن يطالب اليوم بظهور الامير حمزة هم ابواق المعارضة الخارجية خذلك جولة على صفحاتهم .. الامير معزز مكرم في قصر الملك ونقطة نظام وانتهى ولا داعي للت وللعجن

لا كلام يعلوا على كلام جلالة الملك واما تريندات تويتر ومن يغرد فليذهبوا ويشربوا من ماء البحر

هنالك نظام ومؤسسات دولة ودولة عمرها 100 عام لا تخضع لهرطقات تويتر ومطالبات تويتر

أولاً الامير حمزة يجب ان يظهر بخطاب يهدئ فيه الشعب ويؤكد على وحدة الصف والعائلة الهاشمية وجلالة الملك وولي عهده حفظهم الله ، ثانياً يجب أن يبدأ الملك حرباً شعواء على الفساد والترهل الإداري والاقتصادي !! الفساد والفساد والفساد بالدرجة الاولى ، الشعب لن يهدأ إلا بمكافحة حقيقية للفساد ، غير هيك يكون فقط تأجيلاً للإحتقان الشعبي وانفجاره لا سمح الله !! لا تخليني ادخل اصبعي في الجرح اكثر من هيك واقول كلاماً عن واقع الاردن والاردنيين قد يغضبك مني !! انا اردني واعرف حال شعبنا كويس لانني من الطبقة الماكلة هوا والمستاءة ، الكلام اللي لم يكن الاردنيين يجرؤوا على قوله قبل عقد من الزمن ، اليوم يقال في كل بيت اردني وبالعلن وبين الناس ، وانت كونك اردني تعرف مقصدي جيداً

يا اخي كلنا من الطبقات الماكلة هوا واعطوا جلالة الملك وقت وفرصة وانا متاكد ان القادم سوف يكون مختلف اذا تم البدا برأس الافعى باسم عوض الله سوف تسمع بملفات اخرى كبيرة تفتح .. واما الامير حمزة فقد حل موضوعه وقدم اعتذاره وكلام الملك اليوم دليل تالمه من ما حصل

ومرة اخيرة اقولك ، لا ترميني بكلام انا بريء وتقولني ما لم اقله !! انا اول من يدعم الملك وولي عهده الامين ، لكن يجب تهدئة الشارع بخروج الامير وتأكيده على وحدة الصف ، هنا بالضبط تنتهي الفتنة

يا نشاب كلام جلالة الملك واضح ولا يحتاج لمزيد من الايضاح والملك واضح من خطابه انه متالم مما حصل ومصدوم مما حصل اما خروج الامير حمزة للعلن هذا امر يعود للعائلة الهاشمية وعلينا الان نحن كشعب ان نوقف التشكيك بالرواية الرسمية وخصوصا ان جلالة الملك وضع النقاط على الحروف

بايدن: اتصلت بالملك عبدالله الثاني لإبلاغه بأن له صديقا في الولايات المتحدة

عاجل | بايدن: لست قلقا أبدا على الوضع في الأردن

عاجل | بايدن: أكدت على أهمية قيادة الملك عبدالله الثاني في المنطقة وبالنسبة لأميركا

عاجل | بايدن: أكدت على دور الأردن المهم في المنطقة وأهمية تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني

انت مع اي طرف مع الطرف المصدق او الغير مصدق اذا كنت غير مصدق اذا انت تشكك في كلام الملك وخطاب الملك واضح ولا يحتاج لتوضيح ومن يطالب اليوم بظهور الامير حمزة هم ابواق المعارضة الخارجية خذلك جولة على صفحاتهم .. الامير معزز مكرم في قصر الملك ونقطة نظام وانتهى ولا داعي للت وللعجن
معلم انا ببصم على كلام الملك بكل اصابعي .. ترند بدهم يطلعوه اكم ساقط من المعارضة الخارجية اه :ROFLMAO:
مهو انا شو صارلي ساعة بقول !! عشان تسكر الباب على هالسقايط خلص يطلع الامير ويقول خلص ما فيه شيء ، عشان تسكر هالابواق
حبيبي انا بتابع حسابات المعارضة وحسابات السحيجة وحسابات ابناء الاردن وابناء الوطن الاردنيين اللي اعرفهم !! شو رأيك تخلي الشعب كله معارضة خارجية ؟!

يا اخي كلنا من الطبقات الماكلة هوا واعطوا جلالة الملك وقت وفرصة وانا متاكد ان القادم سوف يكون مختلف اذا تم البدا برأس الافعى باسم عوض الله سوف تسمع بملفات اخرى كبيرة تفتح .. واما الامير حمزة فقد حل موضوعه وقدم اعتذاره وكلام الملك اليوم دليل تالمه من ما حصل
خلينا نشوف، تخدير مثل كل مرة ولا فعل حيكون هالمرة ، التخدير الحكومي شبعنا منه من سنوات ، لهيك كلام الحكومة لا نعطيه اي قيمة او مصداقية ، وارجع اكرر لك ، لو الاعلام الحكومي صادق كان الشعب ببصق في وجوه كل مثيري الشائعات من الداخل والخارجي ، لكن الثقة معدومة
يا نشاب كلام جلالة الملك واضح ولا يحتاج لمزيد من الايضاح والملك واضح من خطابه انه متالم مما حصل ومصدوم مما حصل اما خروج الامير حمزة للعلن هذا امر يعود للعائلة الهاشمية وعلينا الان نحن كشعب ان نوقف التشكيك بالرواية الرسمية وخصوصا ان جلالة الملك وضع النقاط على الحروف
عزيزي ، القضية لم تنتهي ، لا تظل تفكر بعواطفك ، وطالما الشعب لم يهدأ وبده حمزة يظهر ، اذا القضية سوف ينطفي دخانها فقط ، اما نارها ستبقى مشتعلة ولو من تحت الرماد
الفتنة ستنتهي بخروج الامير والملك معاً ويقلبوا الطاولة على جميع من حاولوا تأجيج الفتنة بين الملك واخيه !!

وملاحظة مهمة ، في بيان الامير حمزة لم ترد كلمة اعتذار ، فلا تقول اعتذر ، لانني واثق مع طريقة هجوم السحيجة ورجال الدولة (نافخوا الكير) كما سماهم احد الباحثين ان الامير زج باسمه في مخطط هو بري منه وهناك من حاول زرع الفتنة بينه وبين جلالة الملك

هل أنت مصدق كلام الملك اليوم ام لا سؤال ينهي الكثير من النقاش 🤓
الجواب كتبته مليون مرة بس انت اللي ما بدك تقراه .... لا تلعب معي لاني عارفك زين

وملاحظة مهمة ، في بيان الامير حمزة لم ترد كلمة اعتذار ، فلا تقول اعتذر ، لانني واثق مع طريقة هجوم السحيجة ورجال الدولة (نافخوا الكير) كما سماهم احد الباحثين ان الامير زج باسمه في مخطط هو بري منه وهناك من حاول زرع الفتنة بينه وبين جلالة الملك

ما رايك بكلام جلالة الملك حول ان المخطط كان من داخل البيت وخارجه ؟ يا اخي اقراو الخطاب جيدا
" لكنه كان لي الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه، ولا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم"

وما رايك بان كلام جلالة الملك انه اختار العفو الامور واضحة ولا داعي ان تكون الرسالة فيها اتهام للامير حمزة لان الموضوع انتهى ولكن الرسالة وااااااضحة جدا
وكان إرثنا الهاشمي وقيمنا الأردنية الإطار الذي اخترت أن أتعامل به مع الموضوع، مستلهما قوله عز وجل "وَٱلْكَـٰظِمِينَ ٱلْغَيْظَ وَٱلْعَافِينَ عَنِ ٱلنَّاسِ".

الامير حمزة وبكل اسف شديد وحسب الرواية الرسمية والخطاب اليوم للاسف له ضلع بالقصة سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة وكان عليه اخطاء بخصوص التسجيلات كاملة ولذلك لا ارى داعي لظهوره بعد بيانه الذي فيه اعتذار نعم اعتذار واضح عما بدر منه وانه الان يضع امره بين يدي جلالة الملك

والان الامير حمزة في قصر جلالة الملك وبين عائلته على الشعب ان يثق بهذا الامر وبالرواية الرسمية وللمرة المليون عندما تتحرك مؤسسة الجيش فهي لا تتحرك من فراغ

ومؤسسة العرش لا تقبل القسمة على اثنين وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني والاردن

ما رايك بكلام جلالة الملك حول ان المخطط كان من داخل البيت وخارجه ؟ يا اخي اقراو الخطاب جيدا
" لكنه كان لي الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه، ولا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم"
نبهت على هذه النقطة قبل ، بس شكلك ما قريتها
يقصد الملك بالبيت الواحد ؟ هل المقصود هو البيت الهاشمي ؟ ام الاردنيين ؟ الكلام عام ، لانه لو على بين الاردن فالمتورطين منهم اردنيين ، ولو القصد البيت الهاشمي فأحد المتهمين وهو حسن بن زيد هو احد المتهمين ايضاً

أظن أقرب سيناريو للمخطط اللي تكلمت عنه الحكومة ، هو ان باسم وزيد خططا لاستغلال لاستغلال احداث 24 اذار (والتي قام القائمون عليها بتأجيلها بسبب الوضع الوبائي السيء حينها) عن طريق ثورة بيضاء ، والتخطيط ليتم طرح حمزة كبيدل ، لكن يبدو انه حمزة ما اله علم بالسالفة كلها
وما رايك بان كلام جلالة الملك انه اختار العفو الامور واضحة ولا داعي ان تكون الرسالة فيها اتهام للامير حمزة لان الموضوع انتهى ولكن الرسالة وااااااضحة جدا
وكان إرثنا الهاشمي وقيمنا الأردنية الإطار الذي اخترت أن أتعامل به مع الموضوع، مستلهما قوله عز وجل "وَٱلْكَـٰظِمِينَ ٱلْغَيْظَ وَٱلْعَافِينَ عَنِ ٱلنَّاسِ".
يا سلام ، طيب هل كان في الإرث الهاشمي محاولة قلب اخ على اخيه او ابن على ابيه على طول حكم الهاشميين في الاردن ؟!
معلم انا رايي انه القضية فيها جزئين ، جزء مؤامرة من باسم وحسن ، وجزء تم زج اسم حمزة به ، وهذا ما ستظهره التحقيقيات

عودة
أعلى