ولي العهد يطلق برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

عزيزي صندوق الاستثمارات العامه سحب ١٥٠ مليار من خزينه الدوله سحبه وحده + ارباح بيع اسهم ارامكو
مع ذلك ماجابوه على قولتك
ارتفاع حجمه مو بسبب ارباح الاستثمارات
فيه تغريدة بتويتر لواحد تتكلم عن كيف جابو المبلغ الي هم وصلو له.. مقنعه الصراحه،

صح ماجابو الهدف ولا اتوقع اننا راح نجيب الهدف الي مذكور اليوم بس نتفائل ونقول ان شاء الله يجيبونه

مادام ان القياده مشغوله بالارقام فهذا ينعكس ايجابياً على مستقبل المواطن... وجهة نظري مع اختلافي في كثير من الامور

كيف بيتوفر هذا المبلغ في ٩ سنوات فقط !!!!!!

اي شكل من اشكال الدعم لا يخضع لآليات السوق الحر.
جيد لكن هذا التعريف يختلف في لفظ تعريفي الذي أقصده بالدعم

الدعم الذي اقصده هو كافة النفقات الحكومية الإجتماعية ما عدا الزكاة

مثل التعليم غير الأساسي والصحة والهبات والمهرجانات والطرق وجمع النفايات والمجاري وووووو

قم برفع يدك عن هذي الأمور وصدقني لن نحتاج للتفكير بشأن أي شكل من أشكال الضريبة

جيد لكن هذا التعريف يختلف في لفظ تعريفي الذي أقصده بالدعم

الدعم الذي اقصده هو كافة النفقات الحكومية الإجتماعية ما عدا الزكاة

مثل التعليم غير الأساسي والصحة والهبات والمهرجانات والطرق وجمع النفايات والمجاري وووووو

قم برفع يدك عن هذي الأمور وصدقني لن نحتاج للتفكير بشأن أي شكل من أشكال الضريبة
اذا قصدك برفع اليد الخصخصه, فاهلا و سهلا و مرحبا.

الصحة لحالها ينمو فيها الانفاق الحكومي ب 8% سنويا (مع تراجع مؤشرات الجودة في مفارقة عجيبه, و لكن هذه طبيعة الانفاق الحكومي, دوما غير كفؤ), هذه مصيبه ستأكل الميزانية الحكوميه بعد عقدين لو استمرت. اذا خصخصت لن تحتاج للضريبة و تحسن الخدمة فوق البيعه.

الصحة لحالها ينمو فيها الانفاق الحكومي ب 8% سنويا (مع تراجع مؤشرات الجودة في مفارقة عجيبه, و لكن هذه طبيعة الانفاق الحكومي, دوما غير كفؤ), هذه مصيبه ستأكل الميزانية الحكوميه بعد عقدين لو استمرت. اذا خصخصت لن تحتاج للضريبة و تحسن الخدمة فوق البيعه.

لا أظن ذلك

الغرب منظومتهم الطبية فشلت في وجه كورونا بينما تميزت السعودية بسبب المستشفيات الحكومية بعد الله

اللي يسال من وين الفلوس

هي الفكره انه لو عطو المواطن اليوم وش يبقي للمواطن حق بكرا ؟

صدقني انا ابغى الرفاهيه لكن كيف؟ اسعار النفط مب ١٢٠ دولار للبرميل، يعني الدولة لازم تستثمر عشان تزود دخله غير النفطي مستقبلاً + تخلي القطاع الخاص يشيل عنه شوي.

بدل غلاء معيشه + تخفيض اسعار النفط + يشيلون ضريبة القيمة المضافه = وصفة للائحة طويله من المشاكل مستقبلاً

الدعم لازم يكون مستهدف خصوصاً للبدلات يعني الناس ذو الدخل المنخفض وعندهم ديون وكذا..

بالنهاية انا ما احب اتكلم بذي الامور لان محد يعلم بحال احد، الله يطلع كل مسلم من فقر او دخل منخفض الى اعلى مستويات الرفاهيه ❤️

الكلام واجد لكن ما منه فايده ...الشكوى لله

هي الفكره انه لو عطو المواطن اليوم وش يبقي للمواطن حق بكرا ؟

صدقني انا ابغى الرفاهيه لكن كيف؟ اسعار النفط مب ١٢٠ دولار للبرميل، يعني الدولة لازم تستثمر عشان تزود دخله غير النفطي مستقبلاً + تخلي القطاع الخاص يشيل عنه شوي.

بدل غلاء معيشه + تخفيض اسعار النفط + يشيلون ضريبة القيمة المضافه = وصفة للائحة طويله من المشاكل مستقبلاً

الدعم لازم يكون مستهدف خصوصاً للبدلات يعني الناس ذو الدخل المنخفض وعندهم ديون وكذا..

بالنهاية انا ما احب اتكلم بذي الامور لان محد يعلم بحال احد، الله يطلع كل مسلم من فقر او دخل منخفض الى اعلى مستويات الرفاهيه ❤️

قبل يرتفع النفط الى ١٢٠ دولار كم كان ؟
وكيف جمعت احتياطي نقدي سابقا قبل يوصل هالاسعار يقدر ب ٣.٥ ترليون دولار ؟

لا أظن ذلك

الغرب منظومتهم الطبية فشلت في وجه كورونا بينما تميزت السعودية بسبب المستشفيات الحكومية بعد الله
مين تقصد بالغرب؟

المانيا ممتازة, النمسا, الدنمارك و غيرهم.

استراليا و نيوزيلندا ممتازين جدا اذا كنت تحسبهم مع الغرب.

لست مع الخصخصة في الصحة

الخصخصة تعني الربح للمقاول مما يرفع الأسعار على المواطنين

وأيضا التأمين سيكون موازي للميزانية الحالية
لأنه (تكاليف التشغيل+الربح) مع الأخذ إن التكاليف ستنخفض على حساب المستهلك أو العامل

أفضّل أستقلالية المجمع الطبي وجعله مؤسسة غير ربحية (ما ياخذ إلا تكاليف العمال وما يساهم بتنمية المجمع)

وأيضا تفعيل الأوقاف

يعني شي مثل المدارس في التاريخ الإسلامي

هذا بالنسبة للخدمات الصحية

الباقي كالخدمات البلدية و نحوها الخصخصة جيدة لها لأنها لا تمس ضروريات المواطن وحاجيّاته المصيرية

لست مع الخصخصة في الصحة

الخصخصة تعني الربح للمقاول مما يرفع الأسعار على المواطنين

وأيضا التأمين سيكون موازي للميزانية الحالية
لأنه (تكاليف التشغيل+الربح) مع الأخذ إن التكاليف ستنخفض على حساب المستهلك أو العامل

أفضّل أستقلالية المجمع الطبي وجعله مؤسسة غير ربحية (ما ياخذ إلا تكاليف العمال وما يساهم بتنمية المجمع)

وأيضا تفعيل الأوقاف

يعني شي مثل المدارس في التاريخ الإسلامي

هذا بالنسبة للخدمات الصحية

الباقي كالخدمات البلدية و نحوها الخصخصة جيدة لها لأنها لا تمس ضروريات المواطن وحاجيّاته المصيرية
غير صحيح اخي, تجارب الخصخصه موجوده و بامكانك البحث فيها. ما نشر حولها مستوفي.

بالمختصر التكلفة على الدولة كمتحمل وحيد للتأمين تقل و لا ترتفع ( بسبب ال collective bargaining ), و مؤشرات الجودة ترتفع بشكل محترم جدا.

ربما تقصد النموذج الامريكي الكارثي و اؤكد لك ان لا احد في العالم يريد تكراره

لو الله يفكنا من شريك واخوانها والي سبقها حنا بخير ونعمة لكن الشكوي الي الله وبس

الانفاق الحكومي اغلبه رواتب موظفين اللي داخل اصلا في الاستهلاك المحلي فصلهم عن بعض في الحسبه غير منظقي

وصندوق الاستثمارات لا يملك هذه المبالغ ليضخها

رفع الدعم الحكومي يشمل انهاء مهزلة ان 80% من القوى العاملة تتقاضى اجور من الدولة, الا تتفق؟
٨٠٪؜ شغالين في الدوله؟
تقصد الجيش والشرطه والبلديات والمستشفيات؟

وش تبينا نسوي نخصص الجيش
ولا نسلم الدفاع الجوي لشركه مشغله؟

عودة
أعلى