السيسي: لن يستطيع أحد ان يأخذ نقطة مياه من مصر ومن يريد ان يجرب فل يجرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وضح إكثر
مصر و السودان يرفضون التفاوض على الحصص قطعا الان, و يريدون التفاوض على الملئ فقط.

اثيوبيا تريد الانتهاء في 2024, مصر تطالب بقرابة العقد من الزمن.

كل الاطراف راكبين رؤوسهم و لا احد مستعد للتنازل.

مصر و السودان يرفضون التفاوض على الحصص قطعا الان, و يريدون التفاوض على الملئ فقط.

اثيوبيا تريد الانتهاء في 2024, مصر تطالب بقرابة العقد من الزمن.

كل الاطراف راكبين رؤوسهم و لا احد مستعد للتنازل.

طيب كلامك دا اكبر دليل على المرونه الي استخدمتها مصر بالموضوع لحتى وصلت بإنها تتفاوض على الملئ .

بماذا تنازلت أثيوبيا مثلا ؟

طيب كلامك دا اكبر دليل على المرونه الي استخدمتها مصر بالموضوع لحتى وصلت بإنها تتفاوض على الملئ .

بماذا تنازلت أثيوبيا مثلا ؟
لما تقول وقف مشروعك 15 سنه عشاني هذه ليست مرونه اخي. الاستجابة الاثيوبيه ايضا فيها عجرفه بالملئ الحالي.

اثيوبيا مستعده لاتفاق كامل شامل, يشمل الحصص و المحاصصه في سنوات الجفاف و فترات الملئ و البيعه كلها. و هو موقف ذكي للامانه و لا الوم المصريين لو حبوا يأخذونها وحده وحده.

لا احد يقدم تنازلات, لا اثيوبيا و لا مصر. و هذه المشكله.

انا حاليا لما اذهق افتح فيديو السيسي وهو بيهدد اثيوبيا.. طرب😂

المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن والكويت وعمان وبشكل اقل حدة الإمارات يليها العراق سيكون موقفهم في حالة عمل عسكري دعم مطلق لمصر علي كافة المستويات ..

لا اعتقد ان يشاركو عسكريا. دعم سياسي فقط

لما تقول وقف مشروعك 15 سنه عشاني هذه ليست مرونه اخي. الاستجابة الاثيوبيه ايضا فيها عجرفه بالملئ الحالي.

اثيوبيا مستعده لاتفاق كامل شامل, يشمل الحصص و المحاصصه في سنوات الجفاف و فترات الملئ و البيعه كلها. و هو موقف ذكي للامانه و لا الوم المصريين لو حبوا يأخذونها وحده وحده.

لا احد يقدم تنازلات, لا اثيوبيا و لا مصر. و هذه المشكله.
الي يجي علي قوتي يبقي ناوي علي موتي بس انت ريح نفسك خالص واهدي كده عشان أنا عارف ٧ ايام تعبينك علي الاخر

ماذا كان الرد الإثيوبي؟

متناقض

سفيرهم يقول انهم مستعدون للتفاوض مرة اخري

وعلي الصعيد الاخر فهم يقوموا بتقطيع الغابات تهيئا للملأ الثاني

متناقض

سفيرهم يقول انهم مستعدون للتفاوض مرة اخري

وعلي الصعيد الاخر فهم يقوموا بتقطيع الغابات تهيئا للملأ الثاني
ردهم دليل ان ان التصريح اربكهم فكان لازم حاجة تتقال هما حرفيا مقتنعين اننا لا نستطيع التصعيد و الضرب
و ربما جس نبض فقد نوافق على الملئ في 7 سنوات لكن اتفاق ملزم قانوني لادارة و تشغيل السد (بمعني اخر framework للمستقبل و اي مشاريع اخرى او موسم جفاف او خلافات) لا

رأيك فيه وجاهة لا ننكرها، طيب تعتقد هذه المشكلة في الأساس أزمة ثقة؟ ام عجز تقني لخلق بدائل
لا اعلم اخي, انتم ادرى مننا.

الشيء المتأكد منه ان حدة الخطاب من الطرفين يتجاوز القضية بتفاصيلها التقنيه ( و التي يمكن حلها بسهولة و بشكل توافقي ).

هل يقدمون حسابات جيوستراتيجية؟ هل احد الاطراف او كليهما يتصرف بدوافع اقل من نزيهه؟ الله اعلم.

و ربما جس نبض فقد نوافق على الملئ في 7 سنوات لكن اتفاق ملزم قانوني لادارة و تشغيل السد (بمعني اخر framework للمستقبل و اي مشاريع اخرى او موسم جفاف او خلافات) لا
ف حاله انهيار السد بعد المليء ستكون كارثه ع السودان ومصر
السد اساسا وجوده خطر حتي لو تم المليء ف 100 سنه
ولا يوجد م يمنع اثيوبيا ببناء سد اخر خلفه مثلا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى