هل امريكا صرفت وباعت لدول العربية هياكل اول اصدار من دبابة ابرامز؟

السعودية تصنعها هنا السعودية

انا كنت اعتقد انه يخترق الدروع بسهولة بسبب حرارته العالية جدا وليس بسبب صلابته !
لا اخي الغالي

مقذوفات طاقة الكميائية هي اللي تعتمد على الحرارة وقوة الانفجار

RPG7 المشهورة

ومقذوفات الطاقة الحركية هي الي تعتمد على الصلابة والسرعة

لا اخي الغالي

مقذوفات طاقة الكميائية هي اللي تعتمد على الحرارة وقوة الانفجار

RPG7 المشهورة

مشاهدة المرفق 369053

ومقذوفات الطاقة الحركية هي الي تعتمد على الصلابة والسرعة

مشاهدة المرفق 369056مشاهدة المرفق 369057مشاهدة المرفق 369059
انا على ما اتذكر شايف وثائقي عن حرب الخليج الثانية يقولون انه كان يخترق الدبابات كقالب الزبده لان حرارته الاف الدرجات.

الدبابة ابرامز الرقم ٣٤١٠٠

مصر بتاخد السلاح اللي هلي مزاجها

اخي عندك معلومة من متى بدأ الصنع وكم نسخة صنعت ؟​

لا تقوم السعودية بصناعة ابرامز ابدآ .. بل تطويرها محليآ وصناعة بعض الكترونياتها
والنسخة المعروضة هي للنسخة التي تم تطويرها في السعودية !
-
امريكا لن تمنحك صناعة بدن دبابة ابدآ بل ستعطيك القطع لتجمعها
الأهم هو الألكترونيات والتي تقوم بتصنيعها شركة الألكترونيات المتقدمة AEC

اخي عندك معلومة من متى بدأ الصنع وكم نسخة صنعت ؟

2013م حصلت شركة جنرال ديناميكس على عقد بقيمة 132.7 مليون دولار لصناعة 69 دبابة من نوع m1a2 للملكة العربية السعودية
العقد هو لخطة للملكة العربية السعودية لتطوير جميع دباباتها الشركة سوف توفر الدبابت ال 69 من نوع m1a2s
جنرال ديناميكس قامت بتطوير الدبابات السعودية من m1a1 إلى m1a2s وهي احدث دبابة تكنلوجية مزودة بشاشة روئية ملونة
مناظير رؤية ليلية وسلاح CROWS II ويتم تشغيله عن بعد بالريموت كونترول

مشاهدة المرفق 369075
2013م حصلت شركة جنرال ديناميكس على عقد بقيمة 132.7 مليون دولار لصناعة 69 دبابة من نوع m1a2 للملكة العربية السعودية
العقد هو لخطة للملكة العربية السعودية لتطوير جميع دباباتها الشركة سوف توفر الدبابت ال 69 من نوع m1a2s
جنرال ديناميكس قامت بتطوير الدبابات السعودية من m1a1 إلى m1a2s وهي احدث دبابة تكنلوجية مزودة بشاشة روئية ملونة
مناظير رؤية ليلية وسلاح CROWS II ويتم تشغيله عن بعد بالريموت كونترول
مثل ما قالو الاخوان فوق العقد لتطوير وليس لصناعة دبابة لاكن حتى كلمة صناعة تعتبر كلمة فضفاضة الاصح هوى التجميع

حسب معلوماتى أن الأسلحة التى تحتوى على يورانيوم منضب لها سلبيات كثيرة جدا عانت منها أمريكا بعد حرب تحرير الكويت , السؤال هو : هل إسرايل مثلا سلحت الدبابات التى تمتلكها باليورانيوم المنضب وأقصد الدروع بالذات أعتقد أنهم فضلوا أنظمة القتل المضادة للقذائف مثل نظام تروفى . وهذا يدل على أن فعلا هناك أضرار لوضع اليورانيوم المنضب فى الدروع.

حسب معلوماتى أن الأسلحة التى تحتوى على يورانيوم منضب لها سلبيات كثيرة جدا عانت منها أمريكا بعد حرب تحرير الكويت , السؤال هو : هل إسرايل مثلا سلحت الدبابات التى تمتلكها باليورانيوم المنضب وأقصد الدروع بالذات أعتقد أنهم فضلوا أنظمة القتل المضادة للقذائف مثل نظام تروفى . وهذا يدل على أن فعلا هناك أضرار لوضع اليورانيوم المنضب فى الدروع و k2 الكورية تستخدم اليورانيوم المنضب في دروعها
اخي لا مفر من استخدام اليورانيوم المنضب اليورانيوم المنضب موجود الان حتى في القذائف يضاف لزبادة صلابتها لتعزيز قدرتها على اختراق الدروع وبدونه لن تستطيع تدمير الدبابات الحديثة وحتى الروس يستخدمونه على قذائفهم

الان بنسبة لدروع لا لن يؤثر فنسبة الاشعاع منه ضئيلة ولم تثبت حالات تسمم اشعاعي منه

بنسبة لتروفي اخي فتروفي يستطيع فقط صد الصواريخ المضادة لدبابات نظام التروفي لن يستطيع صد مقذوف طاقة حركية (قذائف يتم اطلاقها من المدفع)

عودة
أعلى