شركة رايثيون تنتج صواريخ الأمرام المتطورة للمملكة العربية السعودية وقطر وكوريا الجنوبية

إنضم
25 مارس 2021
المشاركات
1,632
التفاعل
4,129 127 4
الدولة
Austria
فازت شركة Raytheon Missiles and Defense بعقد قيمته 518 مليون دولار لإنتاج صواريخ أمرام AMRAAM لعشر دول بما في ذلك المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وقطر.

AIM-120_AMRAAM.jpg



يتضمن هذا العقد مبيعات عسكرية أجنبية غير سرية إلى بلغاريا وكندا والدنمارك وإندونيسيا واليابان والبرتغال وقطر والمملكة العربية السعودية وسلوفاكيا وكوريا الجنوبية.

AMRAAM صاروخ جو – جو متقدم المدى متوسط المدى أمريكي بعيد المدى (BVRAAM). يستخدم توجيه رادار نشط للإرسال والاستقبال بدلاً من التوجيه الراداري شبه النشط للاستقبال فقط ، ويتميز بميزة خاصية “إطلق وانسى” مقارنة بالجيل السابق من صواريخ سبارو.


SD-10-01.png


تم دمج هذا الصاروخ في مقاتلات F-15A / B / C / D / E Eagle / Strike Eagle و F-16 Fighting Falcon و F / A-18 Super Hornet و F-22 Raptor و Eurofighter Typhoon و JAS-39 Gripen و Tornado و Harrier. يعمل أحدث إصدار من AMRAAM على جميع نسخ F-35 Joint Strike Fighter. إنه الصاروخ جو-جو الوحيد الموجه بالرادار المسموح له بالطيران على الطائرة F-35.


كما فازت الشركة الأمريكية Sikorsky بمبلغ 100 مليون دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع لبناء 25 طائرة مروحية من طراز UH-60 Black Hawk إلى المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه العقود مع السعودية بعد أن ألغى البيت الأبيض صفقات عسكرية مع البلاد في يناير ، بما في ذلك 300 مليون دولار من الذخيرة و 31 مليار دولار لصواريخ كروز. وينتقد معارضو الصفقة السعودية لتورطها في حرب اليمن ، وهو صراع وصفته الأمم المتحدة بأنه أحد أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

 
غريب. الا يوجد حظر أمريكي علينا بالاسلحة الهجومية؟
 
كم هو مدي الرادار الخاص بالصاروخ امرام و ومدى الصاروخ نفسه وشكرا ؟؟؟؟
 
عودة
أعلى