معرض دبي للطيران 2021

IAI لديها مجموعة من الحلول الدفاعية المتطورة ... على صعيد الانظمة البحرية الغير مأهولة في القطاع الدفاعي .. لديهم الزورق KATANA (كاتانا اسم يطلع على سيف الساموراي)


KATANA​

USV System​

  1. KATANA USV System

KATANA​

USV System

Highlights​

  • Upgrade Suite from manual to autonomous vessel
  • Mission Planning
  • Debriefing and recording
  • Autonomous Navigation
  • Modern Command and Control Station
  • Integration and remote operation of a variety of payloads
    • Radar & AIS
    • Advanced naval radar & AIS
    • HD stabilized electro-optical payloads
    • Public address system
    • Rapid obscuring system
    • Customized weapons systems
  • Modern Command and Control Station
IAI's KATANA provides an unmanned solution for the entire range of homeland security and naval applications. The KATANA has a modular and flexible architecture that allows adaptation to the customer and mission requirements.
The KATANA Unmanned Surface Vessel (USV) system could be installed on different vessels that serve different missions. The different USVs are based on the same baseline architecture that provides autonomous navigation, mission planning and remote control. On top of this baseline architecture, the USV system supports remote operation of payloads according to the specific mission profile. The system also includes Command & Control stations for remote operation. The KATANA system supports dual-mode operations, meaning that the same vessel could be operated as a USV or as a manned platform with a simple and quick switch-over.
Using the KATANA USV, some missions could be executed remotely and without risk to own forces. Moreover, the dual-mode capability allows for efficient use of the same platform either as USV or as a manned vessel depending on the mission requirements.

Technical DetailsPerformance
Total Length: 11.90 m
Total Width: 2.81 m
Platform Weight: 6,500 Kg
Top Speed: 60 knots
Cruising Speed: 30 knots
Maritime Diesel Engines: 2x560 Hp
Mission Endurance: 350 nm
Payload Weight: 2,200 Kg
Homeland and harbor security in coastal, shallow and territorial waters
Surveillance and protection for oil, gas and other critical assets
Firefighting, search and rescue
Intelligence gathering and surveillance
Critical assets security (oil rigs, gas)
Fleet Defense
Special Forces
Security & Patrol
Mine-Counter-Measure (MCM) & Anti-Submarine-Warfare (ASW)

Product_Gallery_825X515_Katana_03.jpg

KATANA








 
تفاصيل رائعة ومهمة


"ايدج" تبرم صفقة استراتيجية مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية لتطوير سفن متقدمة غير مأهولة​


Email Email
وقعت مجموعة ايدج اليوم اتفاقية استراتيجية مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، الشركة الرائدة في مجال الفضاء والطيران، حول التصميم المشترك لسلسلة من السفن غير المأهولة القابلة للتعديل من فئة 170-m وتعد الأفضل في فئتها ويمكن استخدامها للنطاق الكامل من التطبيقات العسكرية والتجارية.
وتستفيد مجموعة ايدج من شركة أبوظبي لبناء السفن التابعة لها، الرائدة إقليمياً في تصميم وبناء وإصلاح وصيانة وتجديد وتحويل السفن البحرية والتجارية، للتعاون مع شركة الصناعات الدفاعية الإسرائيلية بهدف تطوير سفن غير مأهولة متطورة. وبينما ستصمم شركة أبوظبي لبناء السفن المنصة، وتعمل على دمج أنظمة التحكم والحمولة وتطوير المفهوم العملياتي، ستطور الشركة الإسرائيلية نظام التحكم المستقل وتدمج حمولات المهام المختلفة في وحدات نظام التحكم وفقاً لمتطلبات تلك المهمات.
وتتكون السفينة غير المأهولة من أجهزة استشعار وسونار وأنظمة تصوير متقدمو ومدمجة في نظام قيادة وتحكم موحد، ويمكنها العمل إما عن بعد أو بشكل شبه مستقل أو مستقل تماماً دون الحاجة إلى أي تدخل بشري. وتُصمم السفينة خصيصاً لتناسب كل متطلبات العملاء، وستوفر قدرات فريدة من حيث قابلية التوسع، والحمولة، والمدى، وقدرة المناورة، والأداء.
وتشمل التطبيقات العسكرية للسفينة غير المأهولة الاستخبارات، والمراقبة، والاستطلاع، ودوريات الحدود والسواحل، وعمليات الأمن البحري، وكشف الألغام وكسحها، واكتشاف الغواصات، والعمليات الحربية المضادة للغواصات والمضادة للسفن، والحرب الإلكترونية، إضافة إلى استخدامها كمنصة لمركبات الإقلاع والهبوط العمودي. ويمكن تصميم السفينة للتطبيقات التجارية مثل علم المحيطات، ورصد التلوث، واستكشاف النفط والغاز، ونقل المواد والسوائل، والبحث والإنقاذ، ومكافحة الحرائق، والتدخلات في حالات الطوارئ.
وقال سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ايدج: "تشكل هذه المذكرة إنجازاً مهماً لايدج، إذ نعقد تعاونات مع كبار اللاعبين في قطاع الدفاع مثل شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية لتعزيز محفظة التكنولوجيا المتقدمة لدينا".
وأضاف: "عبر هذا التحالف الاستراتيجي، يمكننا ضمان التوصل إلى أفضل الحلول العملياتية المستقلة التي تقلل من المخاطر التي تهدد حياة الإنسان، وتواجه التحديات الرئيسية لمختلف الصناعات، وتوفر مستقبلاً آمناً للجميع. وستفتح لنا تلك التطورات أبواباً عدة في الأسواق المحلية والعالمية، العسكرية والتجارية على حد سواء".
وقال بوعز ليفي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية:
"نتشرف بالتعاون مع ايدج في هذا المسعى، الذي يعتبر خطوة أخرى ضمن جهودنا المتزايدة وشراكاتنا المتنامية في المنطقة. وتجمع مذكرة التفاهم هذه بين أفضل ما تقدمه المعرفة التكنولوجية في كلا الشركتين: خبرات السفن البحرية والتجارية لمجموعة ايدج وشركة أبوظبي لبناء السفن، وخبرات شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية في مجال الأنظمة المستقلة والروبوتات والذكاء الاصطناعي، لتقديم مجهود مشترك صُنع في دولة الإمارات، مما يزيد فرص ونمو أعمال الشركتين".
وتشكّل ايدج مجموعة تكنولوجية متقدمة في مجال الدفاع تعد إحدى أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.
 


في الحقيقة كل ما قاله رائع و الصاروخ يحمل بصمات الصناعات العسكرية المتقدمة من حيث التصميم والشكل والمواصفات

لكن احتاج بشده ان ارى تجربة فعليه لهذا الصاروخ تجربة اطلاق من مقاتلة و إصابة هدف بدقة شديدة ستكون كافية لكل من يرغب في امتلاك صاروخ كروز متقدم
وايضا اتمنى ان يكون للدولة العربية الاولوية الكاملة في اقتناء هذا الصاروخ سواء بتسهيلات مادية أو سياسية ان لزم الأمر
 
في الحقيقة كل ما قاله رائع و الصاروخ يحمل بصمات الصناعات العسكرية المتقدمة من حيث التصميم والشكل والمواصفات

لكن احتاج بشده ان ارى تجربة فعليه لهذا الصاروخ تجربة اطلاق من مقاتلة و إصابة هدف بدقة شديدة ستكون كافية لكل من يرغب في امتلاك صاروخ كروز متقدم
وايضا اتمنى ان يكون للدولة العربية الاولوية الكاملة في اقتناء هذا الصاروخ سواء بتسهيلات مادية أو سياسية ان لزم الأمر

هل من الممكن ان تكون التجارب سرية؟ حتى مدرعات النمر مثلاً مالها معلومات عن التجارب

وصواريخ طارق المتطورة اللي اشترتها قوات الجوية الاماراتية ليش كل هاذي الثقة في المنتج؟

طيب مثلاً لو زبون اجنبي يعرضون عليه تجربة الصاروخ؟ "تجربة منغلقة" ؟

اتمنى لو حد زار المعرض ويسئلهم عن التجارب و كيف تطريقتها
 
عودة
أعلى