شركة لوكهيد مارتن تكشف عن نظام مورفيوس المضاد للطائرات بدون طيار

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria
طائرة بدون طيار مقابل طائرة بدون طيار: شركة لوكهيد مارتن تكشف عن نظام مورفيوس المضاد للطائرات بدون طيار


طورت الولايات المتحدة مجمعًا جديدًا لمحاربة طائرات العدو بدون طيار. كما ذكرت NPlus1 بالإشارة إلى Breaking Defense ، كان أساس النظام الجديد المضاد للطائرات بدون طيار هو طائرة بدون طيار.



مركبة جوية بدون طيار جديدة مضادة للطائرات بدون طيار تسمى MORFIUS ، طورتها شركة لوكهيد مارتن خصيصًا لمكافحة الطائرات الأخرى بدون طيار ، بما في ذلك مجموعات الطائرات بدون طيار. السلاح الرئيسي هو باعث الميكروويف HPM.

لم يتم الكشف عن تفاصيل التطوير الجديد. من المعروف أن الطائرة نفسها تزن 13.6 كجم. ويتم إطلاقه بجهاز قياس 6 بوصات ، خفيف بدرجة كافية ليحمله الطاقم أو يوضع على الأرض أو الجو.

وفقًا للشركة ، يمكن أن تصل قوة باعث الميكروويف للطائرة بدون طيار المعقدة MORFIUS إلى جيجاوات واحد ، وهو ما يكفي لتعطيل طائرات العدو بدون طيار حتى كجزء من سرب. كما أوضحنا ، يتحقق النجاح من خلال العثور على طائرة بدون طيار قريبة من العدو ، على عكس المنشآت الأرضية ، التي يتناثر إشعاعها في عملية ضرب الطائرات بدون طيار بسبب المسافة.

ومن المعروف أيضًا أن الطائرة بدون طيار قادرة على العودة بشكل مستقل إلى موقع الإطلاق واستخدامها كوسيلة استطلاع. لم يتم ذكر مدى طيران الطائرة الجديدة بدون طيار والسرعة وميزات التحكم والمعلمات الأخرى.

في وقت سابق ، تم الإبلاغ عن تطوير قاذفة قنابل خاصة من عيار 40 ملم لتحييد طائرات العدو الصغيرة بدون طيار. تم تجهيز كل طلقة بشبكة خاصة لتحييد الطائرات بدون طيار.
 
عودة
أعلى