ووال ستريت جورنال : امازون توظف 1500 شخص بالسعودية مستفيدة من التحول الالكتروني بالمملكة

إنضم
26 مايو 2017
المشاركات
6,353
التفاعل
23,946 516 5
الدولة
Saudi Arabia
ووال ستريت جورنال : أمازون تقوم بالتوظيف في المملكة العربية السعودية ، مستفيدة من التحول عبر الإنترنت في المملكة

وتأتي هذه الخطوة بعد توترات بين المؤسس جيف بيزوس وولي العهد الأمير محمد بن سلمان


C2910482-D9CE-4209-B793-553FE6A3BFE9.jpeg

( صورة لجيف بيزوس في مؤتمر للاسائه لولي عهد المملكة العربية السعودية )


توظف امازون 1500 شخص في المملكة العربية السعودية هذا العام ، لتصبح أحدث عملاق تقني يتم تعزيزه داخل المملكة مع زيادة الطلب على الخدمات عبر الإنترنت بسبب الوباء في أكبر اقتصاد في العالم العربي.

التوظيف هو خطوة صغيرة لشركة بها أكثر من مليون موظف دائم حول العالم. ومع ذلك ، يأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه شركات التكنولوجيا الأخرى على تعميق وجودها في المملكة ، التي تتمتع بسجل مختلط يغري الشركاء الأجانب لمساعدتها على التخلص من اقتصادها عن النفط.

أعلنت شركة Alphabet Inc وشركة Alibaba Group Holding Ltd الصينية مؤخرًا عن شراكات مع شركات سعودية مملوكة للدولة لاستضافة المراكز السحابية. قالت شركة هواوي تكنولوجيز إنها ستفتح أكبر متجر رئيسي لها خارج الصين في الرياض.


ومن الملاحظ أيضًا أن رهان أمازون يأتي بعد الخلاف بين مؤسس أمازون جيف بيزوس وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، والذي انتشر للجمهور في السنوات الأخيرة.
مقالات نقدية كتبها الصحفي السعودي المنشق جمال خاشقجي في صحيفة واشنطن بوست ، والتي اشتراها بيزوس في عام 2013 كاستثمار شخصي ،


في عام 2019 ، اتهم السيد بيزوس ارتباطًا محتملاً للحكومة السعودية بتسريب صور شخصية محرجة له ، وهو ادعاء نفته المملكة العربية السعودية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن صهر صديقة بيزوس لورين سانشيز سرب الصور. السيد سانشيز نفى ذلك.


صورة من القصر الملكي السعودي تظهر ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس في الرياض في نوفمبر 2016.
الصورة: بندر الجلود

6ACE3CB8-7501-4167-BB13-7E6DABD11976.jpeg


قال بيزوس هذا العام إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في وقت لاحق من هذا العام لكنه سيبقى في أمازون كرئيس تنفيذي.

في عام 2018 ، كانت أمازون تجري محادثات لبناء مراكز بيانات في المملكة العربية السعودية من شأنها أن تمنح أمازون مزيدًا من الوصول إلى سوق الشرق الأوسط وتساعد جهود الأمير في تنمية صناعات جديدة غير نفطية. لم يتم المضي قدمًا في الخطة بعد.


أثار مقتل خاشقجي انتقادات دولية شديدة للسعودية ودفع العديد من الشركات إلى قطع العلاقات لبعض الوقت. الآن بدأت بعض الشركات الغربية في التفكير في الاستثمار مرة أخرى.

قال سام بلاتيس ، الذي قاد سابقًا العلاقات الحكومية لشركة Google في منطقة الخليج ، إن شركات التكنولوجيا ، على وجه الخصوص ، تعود. قال السيد بلاتيس ، الذي يدير الآن MENA Catalyst ، وهي شركة استشارية تقدم المشورة للشركات الأجنبية: "الفيروس ينقل التكنولوجيا من الأطراف إلى مركز الصدارة" في خطط تحويل الأعمال في المملكة
.

أدى إغلاق العديد من مراكز التسوق والمحلات التجارية والحاجة إلى البقاء في المنزل إلى زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية للسلع الأساسية مثل الطعام وزيادة استهلاك الترفيه عبر الإنترنت. وافقت مجموعة وارنر ميوزيك جروب كورب على شراء حصة في روتانا ميوزيك المملوكة للسعودية للاستفادة من التركيبة السكانية في المنطقة ، حسبما قالت الشركتان الشهر الماضي.

لم تقدم أمازون تفاصيل مالية عن توسعها عندما أعلنت عن الوظائف الجديدة يوم الأربعاء. وقالت إنها تعمل على تعزيز سعة تخزين شبكة الإنجاز وزيادة مساحة شبكة التوصيل الخاصة بها.

"تؤكد هذه الاستثمارات الجديدة التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية ، والمساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة." قال براشانت ساران ، مدير عمليات أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتوافق استثماراتنا في التكنولوجيا والبنية التحتية مع أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

أطلقت أمازون خدمتها Prime في المملكة العربية السعودية في يناير. في يونيو الماضي ، أعادت تسمية سوق دوت كوم ، المنافس الإقليمي الذي استحوذت عليه في عام 2017 ، إلى أمازون. ولم تعلق الشركة على الفور على أعمالها السعودية. لم يستجب السيد بيزوس لطلب التعليق.


تجمع المملكة العربية السعودية بين قاعدة إيرادات كبيرة كأكبر مصدر للنفط في العالم ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 35 مليون نسمة. ما يقرب من ثلاثة أرباع السعوديين مرتبطون بوسائل التواصل الاجتماعي - أعلى من المعدلات في الولايات المتحدة والصين ، وفقًا لقاعدة البيانات الألمانية على الإنترنت Statista. وقد أدى ذلك إلى إحياء شهية شركات التكنولوجيا الكبرى
.


في يناير ، قالت المملكة العربية السعودية إن شركة الهواتف الذكية الصينية هواوي وافقت على افتتاح أكبر متجر رئيسي لها خارج الصين ، في السعودية في العاصمة الرياض.

وفي أواخر كانون الأول (ديسمبر) ، وقعت Google على استضافة مراكز سحابية مع شركة الزيت العربية السعودية التي تحتكر النفط التي تديرها الدولة ، قبل أيام من انضمام Alibaba إلى الخدمة نفسها مع شركة الاتصالات السعودية المملوكة للحكومة ، أو STC. أنشأت شركة سامسونج العملاقة الإلكترونية في كوريا الجنوبية مركزًا للتدريب يركز على البيانات بالتعاون مع مؤسسة مسك.



 
التعديل الأخير:
امازون لازم تحسن سوقها داخل السعودية ماهو تشتري سوق كوم وتستمر بطريقته الخايسه.
 
امزون بعد شراء سوق كوم وانتقال موظفينها لامازون اعتقد وصلت لرقم اعلى من هذا

تقريبا من ٧ شهور توسعت امزون بمخازنها في الشرقيه والرياض وجده وبدأت التوظيف على هذه المخازن
 
امزون بعد شراء سوق كوم وانتقال موظفينها لامازون اعتقد وصلت لرقم اعلى من هذا

تقريبا من ٧ شهور توسعت امزون بمخازنها في الشرقيه والرياض وجده وبدأت التوظيف على هذه المخازن


امازون مصيبة على قطاع التجزئة ورأيت بعيني معاناة القطاع في امريكا بسببه. وليش في مطالبات بحماية صغار تجار التجزئة على مستوى الدولة والحكومة الفيدرالية.












ثم اتذكر النصب والاسعار عندنا واقول احسن عساهم من هالحال واردى...
 
عودة
أعلى