أطلقت فرنسا وإيطاليا تحقيق الجيل الجديد من نظام الدفاع الجوي SAMP / T NG

الأسد الأمازيغي

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
3,588
التفاعلات
12,340 269 0
الدولة
France
أطلقت فرنسا وإيطاليا تحقيق الجيل الجديد من نظام الدفاع الجوي SAMP / T NG

1616276791876.png



تم تطويره من قبل اتحاد Eurosam [يجمع بين Thales و MBDA] في إطار التعاون الفرنسي الإيطالي ، يتكون نظام الدفاع الجوي SAMP / T، المعروف في فرنسا تحت اسم "مامبا" ، خط إطلاق نار يعتمد على رادار أرابيل متعدد الوظائف وصواريخ Aster 30 B1 ، والتي تمكنه من تنفيذ مطاردة تصل إلى 120 كم.

لا يزال في إطار هذا التعاون الأوروبي ، تقرر تطوير صاروخ Aster 30 Block 1NT الاعتراضي [NT لـ "تقنية جديدة"] والذي ، بعد أن يكون مزودًا بباحث جديد يعمل في نطاق Ka ، سيكون قادرًا على " اعتراض الصواريخ بمدى 1000 كم. وهذا يتطلب رادارًا جديدًا لاستغلال إمكانيات هذه الآلة.


في يوليو 2020 ، أعلنت تاليس عن بدء إنتاج الجيل الجديد من الرادار الأرضي متعدد الوظائف "Ground Fire 300" ، استنادًا إلى ما يسمى بتقنية الهوائي النشط [AESA ، Active Electronically Scanned Array] ، والتي تتكون من دمج الآلاف من أجهزة الاستشعار ، والتي تسمى وحدة مستقبل المرسل [TRM] ، من أجل زيادة قدرات الكشف أثناء التغلب على التشويش الإلكتروني للخصم.

وفقًا للتفسيرات التي قدمتها تاليس ، يوفر Ground Fire 300 تغطية بدون قناع تزيد عن 360 درجة في السمت ، وتصل إلى 90 درجة في الارتفاع وضمن دائرة نصف قطرها 400 كم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو قادر على اكتشاف وتتبع "مجموعة واسعة من الأهداف الخفية في وقت واحد، مما سيمنع "الهجمات المنسقة و و الإغراق".

لذلك ظل تجسيد هذه التطورات في برنامج SAMP / T NG [للجيل الجديد] ، والذي يوفر أيضًا تحسينات في الإلكترونيات والتوصيل.

1616276857621.png


وقد تم ذلك للتو ، تحت رعاية OCCAr [المنظمة المشتركة للتعاون في مجال التسلح] والتي ، نيابة عن المديرية العامة للتسلح [DGA] و SEGREDIFESA الإيطالية ، أخطرت Eurosam بعقد تطوير SAMP / T NG.

"يستجيب برنامج SAMP / T NG للحاجة إلى تطوير قدراتنا الدفاعية أرض-جو في سياق التهديدات المتزايدة ، والأسرع ، والأكثر قدرة على المناورة ، والتخفي ، والتنفيذ في السياقات التي تختلط فيها الهجمات الإلكترونية على وجه الخصوص ، والشراك الخداعية ، والمتعددة "التشويش والاستخدام المكثف للأسلحة لإغراق الدفاعات" ، توضح وزارة القوات المسلحة في بيان صحفي صدر في 19 مارس.

وللتذكير بأن هذا البرنامج ، الذي "يساهم في الحفاظ على المهارات الصناعية في قطاع رئيسي للدفاع الأوروبي ويديم نظام الدفاع أرض-جو الوحيد المتوسط المدى الأوروبي بالكامل" ، يهدف إلى "تحديث التحكم ، والاندماج بشكل خاص في ، رادار أحدث التقنيات تم تكييفه مع قدرات صاروخ ASTER 30 B1 NT المستقبلي ذو القدرة الموسعة ، لا سيما مع نطاقه المتزايد مقارنةً بالصواريخ ASTER 30 B1 الحالية "

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى