قاذفة (AGL)-Milkor

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,681
التفاعل
46,198 1,302 0
كشفت شركة Milkor UAE رسميًا عن قاذفة القنابل الأوتوماتيكية (AGL) في معرض آيدكس 2021 ، إلى جانب منتجات أخرى مثل مركبة جوية قتالية جديدة بدون طيار (UCAV).

1615912592909.png



ذكرت Milkor إن AGL مصمم لاستخدامه كسلاح ناري بمدى أقصاه 2100 متر ووزن 53,7 kg.

يبلغ معدل إطلاق النار 400-500 طلقة في الدقيقة . تستخدم ذخيرة عيار 40 × 53 ملم.



 
1615994160151.png
 

دولة الإمارات هي القاعدة المناسبة لعرض القدرات الدفاعية على الصعيد العالمي​

6f66374d52a53c066e9dad54f7b0e412.jpg




تعدّ «ميلكور» Milkor إحدى الشركات الدفاعية الكبرى في جنوب أفريقيا، وهي متخصصة في القدرات الجوية والبرية والبحرية غير المأهولة، وقد أفادت بأن قرارها لافتتاح منشأة تصنيع متكاملة في أبوظبي، مقر تواجدها الثاني عالمياً، ينطلق من رؤية دولة الإمارات التي تنسجم مع رؤية الشركة.

إعداد: شاكا برامود
من جانبه قال جوليان كويتزي، الرئيس التنفيذي لشركةUAE Milkor بدولة الإمارات العربية المتحدة: “الإمارات العربية المتحدة هي في الطليعة بالنسبة إلى الصناعات المختلفة المتعلقة بالدفاع، وهي توفر لنا قاعدة لتقديم قدراتنا كشركة، ونحن نشكر بامتنان قيادة دولة الإمارات على تمكيننا من ذلك”.

أبرز منتجات الشركة في «آيدكس»
ستقوم شركة Milkor UAE رسمياً بالانطلاق رسمياً في معرض آيدكس، وستعرض منتجات مملوكة بالكامل للشركة في المعرض. وقال كويتزي في مقابلة مع مجلة “درع الوطن»: «سوف تكون المنتجات التي نطلقها لافتة للأنظار في معرض آيدكس 2021. لقد شاركنا من قبل مع مستخدمين نهائيين محليين لأغراض العرض، ونخطط لتنفيذ هذه العروض في وقت لاحق من هذا العام. كما سنقوم أيضاً بعرض تحسينات على منتجاتنا الحالية من جنوب أفريقيا؛ بما في ذلك قارب الدورية العالي السرعة MN Centurion High Speeds Interceptor الذي سيشارك في عرض حيّ في معرض “نافدكس 2021”.

أكثر المنتجات طلب
وفيما يتعلق بالمنتجات التي يوجد عليها طلب في الشرق الأوسط، قال كويتزي إن معظم المباحثات في المنطقة دارت حول القدرات الجوية والبحرية. “ليس هذا مفاجئاً على الإطلاق؛ فالعالم يقترب بسرعة من عصر الحرب الإلكترونية المتطورة، وتحتاج هذه الأنظمة إلى منصات لتعمل منها، وهذه يمكننا توفيرها. وعلاوة على ذلك، فقد بذلنا قدراً كبيراً من الجهد لإدراج هذا المتطلب في مفهوم العمليات، سواء كان مبنياً مسبقاً على بعض منصاتنا أو إدماج أنظمة خارجية”.

تطور مستمر
كانت بداية Mikor في عام 1981 في جنوب أفريقيا كشركة تصميم وتصنيع أصيلة لأنظمة سلاح قاذف القنابل اليدوية المتعددة عيار 40 ملم، وفي هذا السياق قال كويتزي إنها ما زالت ضمن محفظتهم الاستثمارية. “سيكون لمجموعة قاذف القنابل اليدوية المتعددة دائماً جذور عميقة ضمن مجموعة منتجات Milkor. إننا نبتكر باستمرار لتحسين هذه الأسلحة، ويجري تطوير بعض النماذج الجديدة، ونتطلع قُدُماً للكشف قريباً عن مزيد من المعلومات حول هذه الأسلحة”.

وأضاف: “بعد أعوام من هيمنة قاذف القنابل اليدوية المتعددة 40 مم على السوق، أجرت شركة Milkor تغييراً في المهمة؛ حيث نسعى لنكون شركة طيران / فضاء ودفاع بدلاً من كوننا معروفين بتصنيع قاذف القنابل اليدوية المتعددة فقط.
« بما أن هذا القرار اتخذته إدارة الشركة Milkor Group’s Management قبل بضع سنوات، فقد ركزنا بشدة على عرض قدرات مختلفة ضمن كافة أقسام شركتنا، ولا سيما في مجال الجو والفضاء.
«كنا ندرس تطوير منصات مختلفة ومشاركة المستخدمين النهائيين عبر العالم في جهود التعاون، ونذكر تحديداً منطقتَي أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط اللتين أبدتا اهتماماً جدّيّاً في قدراتنا البحرية. واستجابةً لعدد من الدول التي أبدت اهتماماً فقد رأينا أن إحدى أفضل الطرق لعرض هذه القدرات تتمثل في إحضارها إلى معرض نافدكس، وبالتالي فهذا ما فعلناه.
«أضف إلى ما سبق أننا أنهينا للتو التجارب البحرية على القارب وكنا جميعاً سعداء جداً بالنتائج.
مقر الشركة في أبوظبي
«في دولة الإمارات العربية المتحدة يقع مقرّنا في مجمع توازن الصناعي وسط خيرة شركات الدفاع في العالم. وقد قدمت دولة الإمارات لنا دعماً ومساعدة كبيرين في إقامة منشأتنا المملوكة محلياً بدولة الإمارات.
«إننا نخطط لتوقيع عدد من الاتفاقيات في معرض آيدكس 2021 ستسهم في ترسيخ التزامنا بتوطين قدرات شركة Milkor.

“منذ تأسيس Milkor UAE تلقينا استجابة هائلة من خبراء الصناعة المهتمين بالعمل معنا، ونحن نشارك بنشاط في هذه الفرص. وتتمثل رؤيتنا بعيدة المدى في المزج بين الخبرات الدولية والمحلية بحيث نتمكن ليس من تقديم المنتجات التي نطلقها الآن فحسب، بل نقدم أيضاً نماذج إضافية ومنتجات جديدة قادرة على المنافسة والتفوق على المنافسات العالمية في السوق المحلية والخارجية.

وأضاف كويتزي أخيراً: “كذلك نتوقع العمل مع الجامعات بدولة الإمارات في مشاريع مختلفة ستمكّننا من تنمية خبرات الشباب ومعرفتهم وتوفر فرص عمل في قطاع الدفاع بدولة الإمارات العربية
المتحدة”.


 
1659375161010.png


في 0:27 يظهر القاذف Milkor MGL







 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى