F-15EX: حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على أفضل مقاتلة من الجيل الرابع

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria


الولادة الثانية​




أثار عدد قليل من الطائرات المجنحة ضجة كبيرة بين عشاق الطيران في السنوات الأخيرة مقارنة بالطائرة الأمريكية F-15EX الجديدة. استنادًا إلى F-15QA Advanced Eagle التي طورتها شركة Boeing لقطر ، فإن F-15EX هي الإصدار الأكثر تقدمًا من F-15. حتى وقت قريب ، بدا EX وكأنه مجرد مبادرة جريئة من Boeing ، ولكن في 2 فبراير ، قامت الطائرة بأول رحلة لها. بعد ذلك ، عرضت الشركة العديد من الصور ومقاطع الفيديو للسيارة الجديدة ، والتي يمكن أن نرى فيها الطائرة في تمويه القوات الجوية الأمريكية: لا بد من القول ، كان من السهل جدًا الخلط بين المقاتل وبين التدريب القتالي القديم F- 15D ، والتي لها لون رمادي فاتح متطابق تقريبًا. أيضًا ، من مسافة بعيدة ، يصعب تمييز السيارة عن صدمة F-15E ، والتي ، مع ذلك ، لديها تمويه أغمق.




بمعنى واسع ، تجمع الطائرة الجديدة بين قدرات هاتين الطائرتين بمستوى جديد نوعيًا. إنها تعمل كمقاتل "متقدم" قادر على حمل مجموعة متنوعة من صواريخ جو - جو ، وكواحدة من أقوى طائرات الضربات التكتيكية في عصرنا.

أول مقاتلة F-15EX القوة الجوية للولايات المتحدة تلقت10 مارس: تم نقل الطائرة إلى قاعدة إيجلين الجوية بولاية فلوريدا من مصنع بوينج في سانت لويس. قريباً ، سيبدأ الجيش اختبارات الطيران للمركبة. من المفترض أن يتم استلام الطائرة الثانية للقوات الجوية في شهر أبريل تقريبًا ، وسيتم تسليم بقية طائرات الدفعة الأولى بحلول العام المالي 2023. لا ينبغي أن تكون الأحجام الصغيرة محرجة: من الواضح أن هذه ليست سوى البداية (وإلا فإن الفكرة نفسها لن يكون لها أي معنى في الواقع). تحتوي الميزانية العسكرية الأمريكية للسنة المالية 2021 على أموال لشراء الدفعة التالية من 12 F-15EX ، وفي السنوات المالية الأربع المقبلة يخططون لشراء 72 مركبة أخرى من هذا القبيل. بشكل عام ، تتوقع القوات الجوية الأمريكية أن تتلقى في النهاية حوالي 200 من هذه الآلات
.



بالمناسبة ، الرقم رائع للغاية. ما يقرب من عام 2019 كانوا تحت تصرف القوات الجوية الأمريكية ذكروا F-15E Strike Eagle ، على الرغم من أن F-15EX الآن على وجه التحديد يُنظر إليها ، أولاً وقبل كل شيء ، كبديل لطائرة F-15C / D. الأقدم.

الجدير بالذكر تقييم الطائرة من قبل العقيد شون دوري ، رئيس برنامج F-15EX التابع لسلاح الجو الأمريكي. وذكر ما يلي:

"مع تسليحها الكبير وطريقها السريع الرقمي والهندسة المعمارية المفتوحة ، ستصبح F-15EX عنصرًا أساسيًا في أسطولنا القتالي التكتيكي وستكمل الجيل الخامس. بالإضافة إلى ذلك ، فهو قادر على حمل أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت ، مما يمنحه دورًا خاصًا في النزاعات المستقبلية بين المنافسين المتساوين ".

تقييم ممتع لجهاز كان يعتبره الكثيرون حتى وقت قريب غير ضروري للقوات الجوية الأمريكية ، التي تعتمد تقليديًا على شراء مقاتلات الجيل الخامس.


"النسر" مع الطابع​


ما هي مزايا الطيارة الجديدة على ممثلي الجيل الرابع الآخرين؟ المزايا الرئيسية للطائرة هي كما يلي:

- رادار قوي مع مجموعة هوائي مرحلي نشط (AFAR) Raytheon AN / APG-82 ؛
- نظام الحرب الإلكترونية المتقدم Eagle Passive / Active Warning and Survivability System ؛
- قمرة القيادة الرقمية الحديثة ، والمجهزة بشاشات عرض كبيرة (تم تركيب شاشات عرض صغيرة نسبيًا على طرازات F-15s السابقة ، مما تسبب في شكاوى من الطيارين) ؛
- قدرة تحمل عالية للغاية ؛
- مجموعة واسعة من أسلحة جو - جو وجو - أرض.




تقليديا ، فإن النقطتين الأخيرتين هما الأكثر أهمية. يطلق على الطائرة لقب " المقاتلة الأكثر تسليحا " لسبب ما . الحمولة القتالية للطائرة F-15EX هي 13 طنًا. للمقارنة ، فإن مقاتلة الجيل الرابع الروسية الأكثر تقدمًا ، Su-35S ، لديها هذا الرقم 8 أطنان. يوروفايتر تايفون ، التي تدعي لقب أفضل مقاتلة أوروبية ، لديها حمولة قتالية أقل - 7.5 طن.




يمكن أن يصل العدد الإجمالي لصواريخ جو - جو التي تحملها طائرات F-15EX إلى 22 وحدة. هذا أكثر من أي مقاتل من الجيل الرابع أو أي مقاتل من الجيل الخامس (بما في ذلك النقاط الصلبة الخارجية) يمكن أن يستغرقه. إذا تحدثنا عن أسلحة جو - أرض ، يمكن للمركبة أن تحمل ما يصل إلى 28 قنبلة ذات قطر صغير. لا ينبغي أن يكون وزنها البالغ 100 كيلوغرام مضللاً: يمكننا أن نرى جيدًا ما يمكن أن تفعله الطائرات الصغيرة والصغيرة جدًا في حرب أثناء نزاع العام الماضي في ناغورنو كاراباخ.




إذا لم يكن هذا كافيًا ، فكما أشرنا أعلاه ، ستكون الطائرة قادرة على حمل " أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت يصل طولها إلى 22 قدمًا ويصل وزنها إلى 7000 رطل ". يمكن وضعها على التعليق المركزي. ليس من الواضح بالضبط ما هي الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي يفكر سلاح الجو في تكاملها مع F-15EX: هناك عدد من الخيارات الممكنة ، بما في ذلك العديد من صواريخ كروز التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. كما أشار The Drive ، بغض النظر عن الأسلحة التي ستحملها طائرة F-15EX في المستقبل ، فإن الدور المختار لمنصة الأنظمة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت يؤكد أن هذه الطائرات لن تحل محل طائرات F-15 القديمة فحسب ، بل ستعطي وحدات القوة الجوية مجهزة بفرص جديدة في الأساس.

هذا هو المكان المناسب لكبار السن​


فهل طائرة F-15EX هي أفضل مقاتلة من الجيل الرابع؟ من الواضح أن الإجابة على هذا السؤال تكمن وراء المقارنة البسيطة للحمولة أو قدرات الرادار أو نصف القطر القتالي. وحتى أبعد من عامل التخفي للطائرة ، على الرغم من أن هذا بلا شك مؤشر مهم للغاية حتى بالنسبة لمركبات الجيل الرابع ، حيث لم يتم وضع هذه الميزة في البداية في المقدمة من قبل المصممين.

هناك الكثير من الأسئلة المعقدة التي لا يمكن الإجابة عليها "هنا والآن". وهذا ينطبق أيضًا على الأسلحة ، ومفهوم الاستخدام ، وبالطبع احترافية الطيارين. شيء واحد مؤكد: F-15 الجديدة هي واحدة من خمسة وربما أقوى ثلاثة مقاتلين من الجيل الرابع ، في المرتبة الثانية بعد الجيل الخامس فقط. بشكل رئيسي ، بالطبع ، من حيث التخفي.




وتجدر الإشارة إلى أن اعتبار الطائرة كبديل كامل للجيل الخامس لا أساس له. ستكمل F-15EX الطائرة F-35 ، وليس استبدالها كما اقترح البعض. سيكون بمثابة نوع من "الترسانة الطائرة". كما تعلمون ، فإن عيب F-35 هو أنه لا يمكنها حمل سوى أربعة صواريخ AIM-120 AMRAAM جو-جو إلى المقصورات الداخلية ، في حين أن تعزيز إمكانات القوة الجوية لروسيا والصين يوحي بأن هذا ربما لا يكفي. من بين خطط الأمريكيين تعزيز أسلحة F-35 عن طريق زيادة الصواريخ المحمولة في الداخل إلى ستة. ومع ذلك ، عندما تتلقى المركبات القتالية بالضبط مثل هذه الفرصة غير معروف. بهذا المعنى ، فإن مظهر F-15EX له ما يبرره تمامًا (بالإضافة إلى حقيقة أن الطائرة يُنظر إليها على أنها منصة لأسلحة الضربة).

وبالمناسبة ، يمكن تتبع "ازدواجية الأجيال" المماثلة في البحرية الأمريكية. سوف نذكر أن أول رحلة لطائرة F / A-18 Block III Super Hornet في العام الماضي ، والتي يمكن أن يطلق عليها المقاتلة الأكثر تقدمًا من الجيل الرابع. وسيخدم ذلك جنبًا إلى جنب مع الطائرة F-35C التي تبدو أكثر تقدمًا لسنوات قادمة.
 
طائرات مختلفة لمهام مختلفة.
F-22 - غزو التفوق الجوي.
F-35 - ضربات استطلاع وضربات دقيقة.
F-15EX - حاملة صواريخ / قاذفة / حاملة طائرات بدون طيار.
بطبيعة الحال ، هناك مهام ذات صلة ، يمكن للطائرة F-15EX كمقاتل اعتراض ومرافقة جيدة ، حيث يشاركون جميعًا في تكتيكات جماعية من المعارك الجوية.
 
أثار عدد قليل من الطائرات المجنحة ضجة كبيرة بين عشاق الطيران في السنوات الأخيرة مقارنة بالطائرة الأمريكية F-15EX الجديدة. استنادًا إلى F-15QA Advanced Eagle التي طورتها شركة Boeing لقطر ، فإن F-15EX هي الإصدار الأكثر تقدمًا من F-15. حتى وقت قريب ، بدا EX وكأنه مجرد مبادرة جريئة من Boeing ، ولكن في 2 فبراير ، قامت الطائرة بأول رحلة لها. بعد ذلك ، عرضت الشركة العديد من الصور ومقاطع الفيديو للسيارة الجديدة ، والتي يمكن أن نرى فيها الطائرة في تمويه القوات الجوية الأمريكية: لا بد من القول ، كان من السهل جدًا الخلط بين المقاتل وبين التدريب القتالي القديم F- 15D ، والتي لها لون رمادي فاتح متطابق تقريبًا. أيضًا ، من مسافة بعيدة ، يصعب تمييز السيارة عن صدمة F-15E ، والتي ، مع ذلك ، لديها تمويه أغمق.
كنه انجحدنا شوي

 
مقاتلة جميلة لكن تبقى السو 35 هي الملكة التي لا ينازعها أحد على العرش
 
امريكا استثمرت الكثير في اف 15 لكن هل هي الطاءرة الاساسية لامريكا
غالبا ستكون المقاتلة الرئيسية لسلاح الجو الأمريكي خصوصا بعد بدء إخراج الاف 16 من الخدمة تدريجيا و فشل برنامج الإف 35
 
مقاتلة جميلة لكن تبقى السو 35 هي الملكة التي لا ينازعها أحد على العرش
لا تمزح السو 35 تتفوق على المقاتلات القديمة لها وليس هذا المقاتلة اف 15 ex و اف 18 سوبر هورنت بلوك 3
مجهزين باحدث الكترونيات وردارات وصواريخ وقنابل موجهة وليزر حمولة خيالية
 

::rolf:: 😂

f-15vsu-35.jpg
 
تستحق لقب ملكة مقاتلات الجيل 4++ وقعت في حبها من اول نظرة ❤
 
هي فعلا وحش ياراجل اليوم الصبح اقتحم الجيش رام الله و انا واقف على الاسطوح شفت طيارة F15 وكسرت حاجز الصوت و على ارتفاع متوسط الصوت اشي مخيف
بس اللهب الخارج من المحرك واضح جدا
 
عودة
أعلى