حادثة دوجر بانك

إنضم
21 فبراير 2021
المشاركات
12
التفاعل
37 1 0
الدولة
USA
إعلان: أدرس اللغة العربية، و بهذه الصفة، ليس هذا موضوع رائعة، ولكن أسالكم أن تكونوا لطيفا، و إنتَقِدوا أخطائي. جاءت هذه المنتدى لكي تحسن معرفتي باللغة العربية.


و بعد:

٢٠،٠٠٠ كيلومتر رحلة الروسيا

في عام ١٩٠٤، كان هناك حرب بين اليابان و روسيا. أرادَت أن تكون روسيا مسيطر في شارق اسيا، بالخصوص، كوريا و منشوريا (منطقة في الصين)، ولكن كَنَت رغبة اليابان ايضا. فَشَلَت مفاوضات بينهما، و بهذه الصفة، ذَهَبتا إلى الحرب. روسيا أكبر بلد في العالم، و لكن في منطقتها شرقية (بجانب اليابان)، لا تملك سكان كبير، و بهذه الصفة، لَسَت البحرية الروسية في الشرق كبيرة. علاة على ذلك، كانوا الروسيين مذعور أَنَّه قد تُهاجِم اليابان روسيا في أروبا. لذلك، قَرَرَت روسيا أن تَرسُل أسطول البلطيق من بحر الشمال إلى شرق اسيا. في المنظور، هذه خرطية الرحلة المخططة:




Battle_of_Japan_Sea_%28Route_of_Baltic_Fleet%29_NT.PNG


٢٠،٠٠٠ كيلومتر! ما أكبر رحلة! ولكن، توقف رحلة ،لأنه ظلامَ الليلِ. في ٢٢ أكتوبر ١٩٠٤، قرب ساحل البريطانية في دجور بانك (منطقة في بحر الشمال)، ظَنَت البحرية الروسية قارب بريطاني كسفية اليابانية، و هاجَمته. عندما انتهت المعركة، قُتِلا صيادين بريطانين، و قُتلا روسين (قس و بحار) ايضا. أما قوارب، فغُرِقت قارب لصيد السماك. الحادثة كادت أن تؤدي إلى حرب بين مملكة متحدة و روسيا. قالَت الصحيفة البريطانية "ذا تايمس":

إنه غير المتصور تقريباً أَنَّ اي رجال يَدعون نفسهم كبحارين، بصرف النظر عن ما خائف إنهم، قضوا عشرون دقائق أن يُهاجِمون أسطول تتألف من قوارب لصيد السماك بدون أكتشاف طبيعة الهدفهم.

Dogger_Bank_Russian_Outrage_incident_1904_postcard.jpg

بطاقة بريدية بريطانيا. ترجمة: "الهجوم الروسي على أسطول لصيد السماك في هول."

إستعدت البحرية البريطانية لحرب. اُمرِت أن إستُعِدَت ثماني وعشرين بارجات لإجراء. بسبب ضغط من البريطانية و المجتمع الدولي، وافقت روسيا على فَتَشَت الحادثة، وافقت روسيا على فَتَشَت الحادثة. وصل الأدميرال الروسي، الذي كان مسؤول عن الأسطول البلطيق، زينوفي روزهيستفينكي، في فيغو، إسبانيا، و ترك الضابطون الذين اعتبار أن مسؤول للحادثة.

ولكن، لم ينته التحقيق المشكلات الروسية. في ١٩٠٤، كانت القناة السويس بريطانية، و تمرها يؤدي إلى تَصير رحلة أقصر. بهذه الصفة، بسبب الحادثة، روسيا اُجبِرَت أن تمر جنوب إفريقية، و ٢٠،٠٠٠ كيلومتر رحلة صيرت أكثر من ٣٥،٠٠٠ كيلومتر.

وصلت روسيا إلى شرق اسيا في ١٩٠٥، و في تسوشيما، بين اليابان و كوريا، هَزَمَت اليابان روسيا. قُتِلوا ٥،٠٠٠ روسيين، اُتلِفَ كل أسطول.

في نهاية الحرب، فازت اليابان و أجبرت أن أعطَت روسيا سخالين لليابان. لأول مرة في قرون، هَزَمَت بلد غير غربي بلد غربي، و أدى ذلك إلى صيرت اليابان محترم في العالم الغربي.

220px-Punch_Anglo-Japanese_Alliance.jpg

كرتون عن التحالف بين اليابان و بريطانية، نُشِر في "بانتش"، كنت مجلة بريطانية
 
250px-Doggerbank.jpg


منطقة دوجر بانك التي وقعت فيها حادثه اغراق سفن الصيد البريطانيه
 
عودة
أعلى