المغرب يقطع علاقاته المؤسساتية مع ألمانيا

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
المشكل هنا أن المغرب ثاني اكبر شريك تجاري لألمانيا في القارة الأفريقية.

لقد قلتها في تعليق سابق، لماذا المغرب لا يفرض رسوم جمركية على السيارات الألمانية و السلع الألمانية عموما بما انه هناك عجز مليار دولار من الجانب المغربي في التبادل التجاري
 
أذخلوها لعقولكم،

أوروبا لا تريد دولة قوية جنوب المتوسط، حديقتها الخلفية.

ستضرب حسن بحسام، لنخر دولنا و لتبقيها تحت السيطرة.
 
كرهت ألمانيا عندما منحتني تأشيرة دخول لشهر فقط وانا المتعود على الحصول على تأشيرات سياحة بالسنوات لفرنسا أو اسبانيا.
ألمانيا تتعامل مع العرب والافارقة بتعالي وعجرفة، وهذا الشيء تلاحظه في التعامل الغير ودي للمسؤولين وعموم الشعب مع المهاجرين.
 
هل يمكن أن تكون المانيا غطاءا لفرنسا وإسبانيا
عبر تأخير الحل للصحراء المغربية
وربح مزيد من الوقت من أجل المراوغة في ملف الصحراء ... فهم لايريدون شركاء أقوياء و احرار ...
 
المشكل هنا أن المغرب ثاني اكبر شريك تجاري لألمانيا في القارة الأفريقية.

لقد قلتها في تعليق سابق، لماذا المغرب لا يفرض رسوم جمركية على السيارات الألمانية و السلع الألمانية عموما بما انه هناك عجز مليار دولار من الجانب المغربي في التبادل التجاري
المغرب لديه إتفاقية تبادل حر مع الاتحاد الأوروبي و ألمانيا جزء من الاتحاد الأوروبي و لا يمكن استثنائها
 
المانيا اكثر الشعوب براغماتية في اوربا، سيتأملون قرصة الاذن هاته و سيدرسونها من جوانب عدة و سيعودون منبطحين امام المغرب نظرا لاهمية العلاقات الاقتصادية معه و لميل الميزان التجاري لصالحهم بشكل سارخ مقارنة مع شركاء اخريين للمغرب، خاصة ان البلاغ يحمل في طياته حكمة و نظج ديبلوماسي لا نظير له في مجموعة الدول النامية: فالبلاغ موجه مباشرة للحكومة المغربية و عبرها لمسامع الدبلوماسية الالمانية. القرار مرتبط بتعليق كافة اشكال التواصل مع سفارة الرباطة و ليس قطعا للعلاقات مما يبقي الباب مفتوحا امام الخارجية الالمانية لتدارك الموقف و تصحيح سياستها اتجاه المغرب. ورد في البلاغ حول اسباب القرار "سوء فهم و خلاف حول قضايا اساسية" و لم يكشف عن السبب الحقيقي للقرار حتى لا تحرج الدبلوماسية الالمانيا مما يدفعا للتبرير او التشدد في المواقف.
 
شاهد ماشفش حاجة

السفير الألماني في الرباط لـ”كَود”: قرار تعليق التواصل معانا اللي وقع عليه بوريطة فاجأني وغالبا هادشي “فايك نيوز” و مزال كنقلبو​


انفراد.. السفير الألماني فالرباط لـ”كَود”: قرار تعليق التواصل معانا اللي وقع عليه بوريطة فاجأني وغالبا هادشي “فايك نيوز” ومزال كنقلبو

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //
في أول خروج له بعد إعلان المغرب عن تعليق جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة، قال كَوتز شميدت بريج، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في تصريح خص به “كَود” أنه تفاجأ بهذا القرار الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضح السفير الألماني شميدت بريج في تصريحه المقتضب: “تفاجأت بالوثيقة التي يتم تداولها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول تعليق التواصل معنا، وأود التأكيد إني كسفير لدولة ألمانيا في الرباط لم أتوصل من وزارة الخارجية المغربية بأي مراسلة أو شيء من هذا القبيل”.

وتابع السفير الألماني قائلاً: “في اعتقادي إن هاد الأخبار التي يتم تداولها حاليا تبقى مجرد “فايك نيوز”. وأضاف قائلاً: ” حنا مزال كنقلبو على مصدر هاد الأخبار التي يتم تداولها وغادي نتواصلو عبر القنوات الرسمية ديالنا”.
 
المانيا العاهرة دائما تعاكس المغرب فلتدهب العلاقات معها الى الجحيم . اصلا هي بخيلة مع المغرب في كل شيئ اقتصاديا سياسيا عسكريا .
 
لحد الآن لا يوجد أثر للخبر على القنوات الوطنية و لا الأجنبية
 
لايوجد أثر للخبر على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة
 
لحد الآن لا يوجد أثر للخبر على القنوات الوطنية و لا الأجنبية

ممكن fake news رغم انني اتمنى ان يكون الخبر صحيح

تلك رسالة لرئاسة الحكومة و الوزير الاول تم تسريبها عمدا ام لا٬ لا ادري لكنها ليست للعموم.

غالبا سنرى غدا بلاغ الخارجية للعموم.
 
عودة
أعلى