جنرال أمريكي يحذر من تقدم سلاح الجو الصيني

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
تعامل الكونجرس حتى الآن مع خطة الطائرات المقاتلة المستقبلية ببعض الشك ، بل وخفض ميزانية القوات الجوية لعام 2021 بمقدار 140 مليونًا.


1614530970833.png


إذا لم تسرع الولايات المتحدة في تطوير طائرة مقاتلة جديدة ، فإن الصين ستفعل ذلك" ، يحذر الجنرال مارك كيلي سلاح الجو الأمريكي ، معربًا عن التساؤل عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها حاليًا الشجاعة والتصميم لبناء طائرة مقاتلة من الجيل التالي للتعامل مع الصين.

وأشار الجنرال كيلي ، قائد قيادة القوات الجوية ، إلى برنامج "الجيل القادم من التفوق الجوي" الطموح والمصنف ، NGAD. في نهاية العام الماضي ، اكتشف كبار ضباط القوات الجوية أن الرحلة الأولى للطائرة المقاتلة المستقبلية ، التي يكتنفها السرية ، قد حدثت بالفعل. وقال الضباط إن "تقنيات الهندسة الرقمية جعلت من الممكن تصميم وتسيير طائرة جديدة تطير بسرعة أكبر بكثير من أي طائرة سابقة".

في مؤتمر للقوات الجوية في نهاية هذا الأسبوع ، قال الجنرال مارك كيلي للصحفيين إنه مقتنع بأن "الأعداء سيعانون بشدة من أحدث التقنيات ، لكن السؤال هو ما إذا كان شعبنا لديه الشجاعة والتصميم للوصول إلى هذه القدرات قبل أن يحول أي شخص آخر ، مثل الصين. تلك التقنيات ضدنا ".

أشار الكونجرس حتى الآن ببعض التشكك إلى خطة الطائرات المقاتلة المستقبلية ، بل وخفض ميزانية القوات الجوية لعام 2021 . تشارك القوات الجوية والبنتاغون الآن في هذه التقديرات وعدد الطائرات المقاتلة التي ستكون مطلوبة خلال 15 عامًا. في هذا الصدد ، قال اللواء براون في سلاح الجو إن طائرة الشبح F-35 ستستمر في كونها القاعدة الرئيسية لأسطول المقاتلات ، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت القوات الجوية ستشتري بالفعل 1763 طائرة من طراز F-35 كما هو مخطط لها.


 
عودة
أعلى