سلاح الجو التركي يستعين بطيارين من باكستان لقياده المقاتلات

إنضم
23 يوليو 2020
المشاركات
2,581
التفاعل
6,923 48 0
الدولة
Egypt
F-16 بينما يحاول أردوغان ملء الفراغ "الانقلاب" - تقارير

منذ محاولة الانقلاب عام 2016 ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أصيب سلاح الجو التركي بشلل شديد. يُعتقد أن الجناة الرئيسيين كانوا من القوات الجوية التركية بعد أن حاولوا دون جدوى شن انقلاب.

هل تعرضت هايتي ولبنان وتركيا الآن لزلزال من صنع الإنسان عبر تقنية HAARP؟

تم تطهير ما يقرب من 300 طيار تركي من بين الآلاف من كبار أفراد القوات المسلحة ، مع إجبار بعضهم على التقاعد ، وسجن بعضهم ، وإجبار آخرين على طلب اللجوء في دول أخرى.

وجه التطهير ضربة مدمرة لسلاح الجو التركي وقوض بشدة القدرات العسكرية للبلاد. ويقال إن أردوغان أمر بتعويض النقص وتدريب جيل جديد من الطيارين الأتراك ، بما في ذلك إجبار البعض على العودة من التقاعد أو إنهاء عقودهم مع شركات الطيران الخاصة.

تسببت الإطاحة بمئات الطيارين على نطاق واسع في صيف 2016 في أزمة للقوات الجوية وأوقفت العديد من الطائرات الحربية بدون طيارين لتحليقها.

تبين أن القوات الجوية للبلاد كانت تواجه بالفعل مشاكل خطيرة حتى قبل مؤامرة الانقلاب في عام 2016. كانت حكومة أردوغان قد قدمت مشروع قانون مرة أخرى في عام 2012 ، والذي `` سهل '' مغادرة الطيارين ، الذين انتهى بهم الأمر إلى تفضيل الوظائف عالية الأجر في الولايات المتحدة. صناعة الطيران الخاص.

ثم أقنعت القوات المسلحة أردوغان بإلغاء مشروع القانون ونجحت في نهاية المطاف في إقناع الحكومة بتعديله في عام 2014 لإبطاء نزيف القوة.

زعمت نورديك مونيتور في تقريرها الصادر في يناير 2020: "لكن الضرر حدث في غضون ذلك ، حيث طالب 251 طيارًا بالتقاعد أو الاستقالة بموجب قانون 2012 ، الذي قصر الخدمة الإجبارية إلى 13 عامًا".

صورة الملف

يدعي التقرير نفسه أنه وفقًا للتقرير الداخلي للقوات الجوية بتاريخ 19 يناير 2016 ، احتاج الجيش إلى 554 طيارًا جديدًا بما في ذلك 190 طيارًا مقاتلًا للوصول إلى مستواه الطبيعي. "لقد أدت عمليات المغادرة بالفعل إلى رفع نسبة الطيارين إلى الطائرات إلى 0.65 ، وهو معدل منخفض بشكل خطير ، في عام 2014."

كان لدى البلاد نقص في 1154 طيارًا عسكريًا بحلول يناير 2017 ، وكان من الصعب تعويض هذا النقص الهائل. انخفضت نسبة الطيارين إلى الطائرات إلى 0.37 ، وفقًا لـ Nordic Monitor.

جهود الحكومة لاستدعاء بعض الطيارين المتقاعدين أو العاملين في الصناعة الخاصة باءت بالفشل لأنه كان من غير المجدي من الناحية المالية أن يعودوا ، ولا ينسى ، مناخ الخوف في الجيش من عمليات التطهير التي سادت.

تتجه تركيا إلى باكستان

وإدراكًا منها أن الأزمة قد تضع أنقرة في مأزق خطير للأمن القومي ، لجأت البلاد بعد ذلك إلى حليفتها باكستان لتدريب طيارين جدد في برنامج سريع المسار وطلبت من الحكومة الباكستانية إرسال مدربين لطيران طائرات إف -16.

سعت تركيا للحصول على موافقة من الولايات المتحدة للسماح للمواطنين غير الأتراك بقيادة طائرات F-16 ، والتي رفضتها واشنطن على الفور. ومع ذلك ، سمحت الولايات المتحدة سابقًا للطيارين السعوديين والقطريين بالتدريب على طائرات F-16 التركية.

تطلب العدوان المتجدد في شرق البحر الأبيض المتوسط ومشاركة تركيا المتزايدة في دول الشرق الأوسط الاستعداد العسكري الكامل. وتشارك البلاد حاليًا عسكريًا في العديد من البلدان ، وتواجه قوى كبرى في سوريا وليبيا والآن في حرب ناغورنو كاراباخ بين أذربيجان وأرمينيا.

ذكرت وسائل الإعلام اليونانية أن تركيا توظف بالفعل طيارين مقاتلين من باكستان لتحليق طائرات F-16 منذ أن بدأ البلدان في إجراء مناورات حرب مشتركة في البحر الأبيض المتوسط.

كان هذا الكشف المذهل يدور في وسائل الإعلام اليونانية منذ عام 2017 نفسه ، حيث نشرت الصحف الرائدة هذا الادعاء. وبدعم من باكستان ، يحاول الجيش التركي سد الفجوات الكبيرة التي خلفتها محاولة الانقلاب الفاشلة في العام الماضي (2016).

وفقًا لمصادر من الصحافة الموالية للحكومة التركية ، طلبت أنقرة مساعدة باكستان في معالجة الثغرات التي نشأت في سلاح الجو التركي ، وخاصة في مجموعة طياري طائرات F-16 المقاتلة "، كتب البروفيسور نيكوس ستيلجياس في صحيفة كاثيميريني الرائدة في اليونان في عام 2017.

أشار أحد الصحفيين اليونانيين البارزين ، باريس كارفونوبولوس ، إلى أن باكستان كانت تقدم دعمًا عسكريًا قويًا لتركيا ، ادعى أن أردوغان "استعار" طيارين من باكستان بعد التطهير الشامل في سلاح الجو التركي في عام 2016.

عمل كارفونوبولوس لأكثر من 20 عامًا كمراسل في وزارة الخارجية اليونانية وأكثر من 25 عامًا في محطة التلفزيون التي تديرها الدولة في اليونان.

لم تتمكن EurAsian Times من التحقق من هذه المزاعم بشكل مستقل.

"من المعروف أن القوات الجوية التركية تفتقر إلى الطيارين ذوي الخبرة وقد أُجبرت مؤخرًا على إعادة الطيارين المتقاعدين من الاحتياط ، كما أنها تسعى أيضًا للحصول على مساعدة من القوات الجوية الباكستانية للمساعدة في تغطية نفقاتهم" ، كما يقول موقع إخباري يوناني آخر بينتابوستاجما.

في حديثه إلى EurAsian Times ، قال الصحفي اليوناني بول أنتونوبولوس المقيم في اليونان ، والذي قدم نفس الادعاء في مقال ، إن الشكوك بدأت تتعزز بعد التدريبات العسكرية المشتركة في نوفمبر 2019 بين تركيا وباكستان.

"لاحظ محللون عسكريون ومجموعات إعلامية رائدة في اليونان أن الباكستانيين كانوا يقودون طائرات حربية تركية ، بل انتهكوا المجال الجوي اليوناني في مناسبات عديدة."

ومضى بول ليصرح أن هذا كان أحد الأسباب التي جعلت اليونان تسعى لمزيد من الحلفاء العسكريين مع دول مثل الهند. ولهذا السبب ، من بين أمور أخرى أيضًا ، تعمل اليونان على تعزيز علاقاتها مع الهند بسرعة. ليس كثيرًا أن اليونان لديها توقع بأن الهند ستدخل نفسها في حرب محتملة مع تركيا ، ولكن لتكون بمثابة ثقل موازن لاستعداد باكستان لاستعداء اليونان على الرغم من كونها على بعد 5000 كيلومتر ".

في نوفمبر من العام الماضي ، انتقدت اليونان باكستان لاختراقها مجالها الجوي ، خلال مناورة دوجو أكدنيز -19 (شرق البحر المتوسط -2019) البحرية الدولية المشتركة. تم إجراء التدريبات لإثبات إمكانية العمل المشترك بين الدول الحليفة وتركيا وباكستان ، وفقًا لما نقلته إحدى وكالات الأنباء عن ضابط في البحرية الباكستانية.

قال وزير الدفاع التركي ، "كونه أكبر تمرين على الإطلاق فيما يتعلق بعدد المشاركين ، فإن تمرين شرق البحر المتوسط لعام 2019 مستمر بمشاركة ما يقرب من 4700 فرد و 48 سفينة من 15 دولة".

اتهمت اليونان باكستان بالتحليق بطائرة P-3 Orion في المجال الجوي اليوناني ، والتي قالت الدولة إنها كانت أول حادثة من نوعها. وأدرك المحللون العسكريون اليونانيون أن التدريبات تعني بداية تعميق تحالف عسكري جديد بين باكستان وتركيا.

جاء هذا الادعاء لاحقًا من قبل وسائل الإعلام التركية قائلاً إن "السفن الحربية الباكستانية ستقوم بدوريات في شرق البحر المتوسط" ، مما يزيد من عداء أثينا.

بعد التمرين ، زعمت وسيلة الإعلام التركية يني شفق أن باكستان ستكون "جزءًا من الدرع" الذي أنشأته تركيا في جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط ". وزعمت التقارير أن السفن البحرية الباكستانية - فرقاطة الأمغير والطائرة من طراز P-3 - ستواصل القيام بدوريات في جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط إلى جانب القوات البحرية التركية.

تصاعدت التوترات بين الجارتين منذ التدريبات البحرية في نوفمبر 2019 بين تركيا وباكستان.

مسعى تركيا لتعزيز الدفاعات الجوية

وفقًا للمحلل الدفاعي مايكل بيك من National Interest ، فإن إقالة مئات من طياري F-16 عقب محاولة انقلاب في عام 2016 قد يفسر أيضًا اهتمام الحكومة التركية بتعزيز أنظمة الدفاع الجوي. وهو يدعي أن التطهير أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالقدرات العسكرية للبلاد ، وبالتالي كان قضية أمن قومي خطيرة.

أشار العديد من المحللين العسكريين أيضًا إلى أن القوة الجوية الضعيفة ربما كانت القوة الدافعة وراء اهتمام تركيا الشديد بالحصول على أنظمة الصواريخ.

كتب بيك ، "الطيارون المقاتلون ليسوا رخيصين." ويقدر سلاح الجو الأمريكي تكلفة تدريب طيار جديد ليطير بطائرة مثل F-35 بحوالي 11 مليون دولار ، وسنوات خبرة الطيار المخضرم لا تقدر بثمن ، كما يضيف في كتابته في National Interest .

قوبل قرار أردوغان بطرد مئات الطيارين المقاتلين في عام 2016 بانتقادات شديدة من قبل الدول الكبرى والمحللين العسكريين على حد سواء. يجادلون بأن الأمر يتطلب ملايين الدولارات وسنوات عديدة لجعل الطيارين جاهزين للقتال.

إلى جانب ذلك ، يمكن تفسير رفض واشنطن السماح لتركيا بحمل الطيارين الباكستانيين بطائرات إف -16 بقلقها من أردوغان الذي تسبب قراره بتطهير سلاح الجو في البلاد في مشكلة الناتو أيضًا.

لاحظ بيك في مقالته ، "لذا فإن الأمة التي ترمي طياريها المقاتلين في السجن لا تهدر المال فحسب ، بل هي أيضًا مورد قيم للغاية. لكن باسم السياسة ، قامت الحكومة التركية بتطهير قواتها الجوية بشدة لدرجة أنها بالكاد تستطيع أن تطير مقاتلاتها من طراز F-16 ".

ن
 
خخخخخخخخ.png
 
تخاريف صحفي هندي نشرت في 2020

Screenshot_2021-02-27 EXCLUSIVE Turkey Has Borrowed Pakistani F-16 Fighter Jet Pilots As Erdog...png
 
عودة
أعلى