اختبرت القوات الجوية الأمريكية بنجاح نظام التحكم القتالي Golden Horde

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco

c5981d15517cd927e9d3a274a9e4725c.jpg

اختبرت القوات الجوية الأمريكية بنجاح نظام التحكم القتالي Golden Horde و تم اختبار قنابل GBU-39 / B SDB مع نظام تحكم تم إنشاؤه بموجب برنامج Golden Horde.

أفاد موقع Flightglobal أن أربع جولات من الذخيرة أطلقت من مقاتلة أصابت في وقت واحد أربعة أهداف مختلفة و لم يتم تقديم تفاصيل الاختبارات .

من المعروف أن أربعة قنابل مصغرة من نوع GBU-39 / B SDB أطلقت من مقاتلة أثناء الطيران و وزعت أهدافًا فيما بينها وضبطت رحلتها بحيث تصيبها في وقت واحد، و يقول مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية إن الاختبارات اعتبرت ناجحة.

يتصور مشروع Golden Horde combat complex system إنشاء نظام تحكم قتالي قادر على الجمع بين أسلحة الطائرات المختلفة لتبادل البيانات واتخاذ قرارات معينة فيما بينها و في السابق ، تم تطوير مثل هذا النظام كجزء من برنامج Gray Wolf ، ولكن في عام 2020 تم استبداله بمشروع Golden Horde الجديد.

ظهرت المعلومات الأولى حول مشروع Golden Horde في حوالي عام 2019 وقد خطط مختبر أبحاث القوات الجوية (ARFL) ، بالاشتراك مع منظمة California Applications Scientific Research Associates ، لإنشاء نظام تحكم عالمي قادر على جمع عدة صواريخ أو قنابل في "قطيع" "للعمل المشترك.

SDB_6.jpg

تضمنت الذخيرة المحتملة قنابل GBU-39 / B SDB وصواريخ AGM-158 JASSM وصواريخ AGM-160 MALD، و أجريت الاختبارات الأولى للذخيرة بنظام "Golden Horde" في ديسمبر من العام الماضي وانتهت بالفشل و تم ذكر الخلل في التجربة أنه حصل في البرامج الحاسوبية.


 
التنسيق سيكون بين قنابل ذكية فيما بينها وكل قنبلة مجنحة ستنقض على هدف عسكري بالتزامن مع عدد القنابل الموجهة،بمعنى ادا كان عدد القنابل 4 فكل واحدة ستنقض على هدف معين في ضربة واحدة و بإسقاط جوي واحد .
 
عودة
أعلى