السعودية : نرفض رفضا قاطعا ماورد في تقرير CIA

للامانة وبشكل واقعي لا يستطيع احد الوقوف ضد الولايات المتحدة لا مصر ولا السعودية ولا حتى الصين .. المشكلة الاضافية للسعودية هي الاعتماد الكبير على الامريكان ليس فقط عسكريا
مرحبا اخي المحترم

أمريكا لن تحارب السعوديه

هي فقط تريد تنازلات معينه والسعوديه تقول نحن دولة ذات سياده وترفض، كل ماتراه ابتزاز وضغط

والسعودية بدأت تحرك اوراقها

مواقف الاشقاء العرب متباينه لكن كحكومات مواقف دول الخليج الثلاث الكويت والبحرين والامارات كانت الأكثر وضوحا ودعما لان اي كسر لارادة السعودية سوف يكون دورهم تاليا

اولا شكر لكي اختي الكريمة عندما نقول المحور الروسي هذا المحور ليس عبارة عن علاقات اقتصادية او ماشابه كلا هناك مخطط كامل لفعاليات ما اسميه انا الحلف الروسي ان شئت نناقشه على الخاص لان الموضوع هنا غير مناسب ويعتبر خروجا عن الموضوع اذا احببتي اما تفتحي موضوعا بهذا الشان او نناقشه على الخاص و جزيل الشكر والتقدير لشخصك الكريم بالمناسبة انا لا اتهرب من الاجابة جوابي واضح نحن خارج الحلف

المشكلة أخي الكريم أنك في كل موضوع تتندن على "الحلف الروسي"،
صار لنا 4 شهور في كل موضوع نراك تتكلم عن المحور الروسي،
والمحور الذي تتكلم عنه هو بالضبط ينطبق على الأردن أيضاً، لأن نفس العلاقات والتعاون،
والمقال لا يركز على "علاقات اقتصادية" بين موسكو وعمّان، بل على جميع الجوانب، على سبيل المثال التعاون الأمني الإقليمي في سوريا وليبيا بين روسيا والأردن، وروسيا تعتبر الأردن شريكاً مفيداً في الأزمات الأمنية الإقليمية،
والتعاون في مكافحة الإرهاب ضد داعش في جنوب سوريا،
وفي ليبيا يتشاركان نفس الهلع من تعاظم الوجود التركي في ليبيا، حيث تعمل المركبات المدرعة الأردنية جنباً إلى جنب مع أنظمة الدفاع الجوي الروسية لدعم قائد الجيش الوظني الليبي خليفة حفتر.

على العموم، إذا لديك رؤية وتحليل بخصوص ما تدعيه عن "المحور الروسي" أنت مطلوب منك أن تضع لنا موضوع للنقاش فيه.

والمحور الذي تتكلم عنه هو بالضبط ينطبق على الأردن أيضاً، لأن نفس العلاقات والتعاون،
والمقال لا يركز على "علاقات اقتصادية" بين موسكو وعمّان، بل على جميع الجوانب، على سبيل المثال التعاون الأمني الإقليمي في سوريا وليبيا بين روسيا والأردن، وروسيا تعتبر الأردن شريكاً مفيداً في الأزمات الأمنية الإقليمية،
وفي ليبيا يتشاركان نفس الهلع من تعاظم الوجود التركي في ليبيا، حيث تعمل المركبات المدرعة الأردنية جنباً إلى جنب مع أنظمة الدفاع الجوي الروسية لدعم قائد الجيش الوظني الليبي خليفة حفتر.

على العموم، إذا لديك رؤية وتحليل بخصوص ما تدعيه عن "المحور الروسي" أنت مطلوب منك أن تضع لنا موضوع للنقاش فيه.
اختي الكريمة افتحي الموضوع او تحبين عل الخاص وساشرح لك وجهة نظري

والمقال لا يركز على "علاقات اقتصادية" بين موسكو وعمّان، بل على جميع الجوانب، التعاون الأمني الإقليمي في سوريا وليبيا بين روسيا والأردن، وروسيا تعتبر الأردن شريكاً مفيداً في الأزمات الأمنية الإقليمية،

مصطلح الحلف الروسي هو من ابتكارات اعلام قناة الجزيره وتليفزيون العربي وعربي 21 ... الإسرائيلي عزمى بشاره وشركاؤه...الروس إذا امتلكوا حلفا في المنطقه كنا قد رأينا قوات الروس النظاميه منتشره في كل دول هذا الحلف كما نرى في الحلف الأمريكي المعروف بالناتو في منطقتنا لكن لا وجود عسكري نظامي روسي الا في سوريا !!!

مرحبا اخي المحترم

أمريكا لن تحارب السعوديه

هي فقط تريد تنازلات معينه والسعوديه تقول نحن دولة ذات سياده وترفض، كل ماتراه ابتزاز وضغط

مواقف الاشقاء العرب متباينه لكن كحكومات مواقف دول الخليج الثلاث الكويت والبحرين والامارات كانت الأكثر وضوحا ودعما لان اي كسر لارادة السعودية سوف يكون دورهم تاليا
السعوديه لديها اوراق لعب لسه الجيم في اول والحروب التقليديه انتهه عصرها اي حرب عالميه هتدمر الكوكب باللي فيه

مصطلح الحلف الروسي هو من ابتكارات اعلام قناة الجزيره وتليفزيون العربي وعربي 21 ... الإسرائيلي عزمى بشاره وشركاؤه...الروس إذا امتلكوا حلفا في المنطقه كنا قد رأينا قوات الروس النظاميه منتشره في كل دول هذا الحلف كما نرى في الحلف الأمريكي المعروف بالناتو في منطقتنا لكن لا وجود عسكري نظامي روسي الا في سوريا !!!
قصدهم علي مصر والامارات حصرا

مرحبا اخي المحترم

أمريكا لن تحارب السعوديه

صديقي لا احد يقلل من السعودية فهي دولة كبيرة بالتاكيد .. لكن رايي ان كل الدول امام امريكا هي دول صغيرة .. وليس من مصلحة احد معاداة امريكا .. الادارة الامريكية الحالية تضع الملك سلمان بين خيارين .. اما ولي العهد او العلاقات القوية مع امريكا

صديقي لا احد يقلل من السعودية فهي دولة كبيرة بالتاكيد .. لكن رايي ان كل الدول امام امريكا هي دول صغيرة .. وليس من مصلحة احد معاداة امريكا .. الادارة الامريكية الحالية تضع الملك سلمان بين خيارين .. اما ولي العهد او العلاقات القوية مع امريكا
الفكرة دة شأن داخلي هو ملوش حق التدخل فية

الفكرة دة شأن داخلي هو ملوش حق التدخل فية

ايوه بس من حقه يقطع العلاقات معاك ويمنع عنك التكنولوجيا الامريكية بما فيها الهواتف والحواسب التي نستخدمها هنا

ايوه بس من حقه يقطع العلاقات معاك ويمنع عنك التكنولوجيا الامريكية بما فيها الهواتف والحواسب التي نستخدمها هنا
الهواتف والحواسب صينيه وليست امريكيه

الموضوع مش بالبساطه اللي انت فاكرها انت قصدك انظمه التشغيل لانها ملهاش بديل مقبول صيني حاليا بص
اهميه اي نظام تشغيل بيستمد قوته من عدد اللي بييشغلوه
وحركه زي دي هتقوي البدايل المنافسه زي هارموني كمثال

الهواتف والحواسب صينيه وليست امريكيه

لا انا لا اتحدث عن التجميع وبعض التصنيع .. الصناعة اغلبها اصله امريكي .. سواء سوفتوير .. او الهاردوير كالمعالجات من اول التصميم وحتى معدات صناعتها .. مثلما عاقبت امريكا هواوي ومنعت اي شركة اسيوية من امدادها بالهاردوير

الموضوع مش بالبساطه اللي انت فاكرها انت قصدك انظمه التشغيل لانها ملهاش بديل مقبول صيني حاليا بص
اهميه اي نظام تشغيل بيستمد قوته من عدد اللي بييشغلوه
وحركه زي دي هتقوي البدايل المنافسه زي هارموني كمثال

لا الموضوع بالبساطة دي وده اللي امريكا عملته مع تاني اكبر قوة عظمى حاليا في العالم وهي الصين .. كسوفتوير وكهاردوير الخروج من الاحتكار محتاج وقت كبير اذا كان ممكن اصلا

بايدن يتوعد الاثنين...

الافعال الامريكية يبدو انه غير كافيه لارضاء اليساريين.....

فيه تغريدات وصلت ١٣٠ الف لايك تدين بايدن لعدم التصعيد... بعدها قام بالتوعد ليوم الاثنين... مايغبني الا كلاب اليسار السعوديين الي الخيانه عندهم حقوق، بسبب هذولا اتمنى ان علاقتنا تنتهي ونطنش الامريكان.

وجهت نظري ان العلاقة السعودية الامريكية اصبحت ماضي والصراحه انا نفسي بديت احس ان امريكا اخطر من ايران وميلشياته يارجل....

اثناء تصفحي بتويتر رأيت مقطع باحد الهشتاقات السعودية لم استطع اكماله لشبيحة بشار يدفنون رجل حي ويقلولن له قبل دفنه قل ان لا اله الا الله، ( استبدلو الله ببشار )

كيف للامريكان ان يسكتو عن هذا ويتحدثو عن خاشقجي.

التاريخ يصنعه المنتصرين، لييس الحقيقه.

لو لم ينتصر المسلمين في معركة عين جالوت لكنا قلنا ان المغول انتصرو على قوى الشر والهلاك.

كان الله في العون.

لا الموضوع بالبساطة دي وده اللي امريكا عملته مع تاني اكبر قوة عظمى حاليا في العالم وهي الصين .. كسوفتوير وكهاردوير الخروج من الاحتكار محتاج وقت كبير اذا كان ممكن اصلا
معلومة : السعودية لم تقصف بيرل هاربر يوم أمس لتصل العلاقات لما ذكرت

مفهمتش قصدي الصين منافس فهي خسرت اموال كبيره جدا علشان تاخر تحركها
انظمه التشغيل زي ويندز وماك واندرويد وايفون شبعت السوق فعلشان كده مفيش حد بيصرف علي انظمه منافسه لو امريكا كررت الحركه دي مع دول كتيره تكتيل هيتم الصرف علي انظمه التشغيل وغيره بوضحلك المثال بس
السياسه مابتمشيش كده
يعني امريكا قاطعه عن روسيا تكنولجيات كتير لو بتشري حاجه من امازون فكي روسيا كمثال مش هتوصلك هناك
عملت بدايل بس البدايل دي محتاجه مصاريف ووقت وخبرات علشان تنمو طب ازاي وانظمه التشغيل الاميريكيه مسيطره صعب لكن لو امريكا كررت الموضوع ده مع تكتلات
في المجال الحيوي لروسيا بيستخدمو yandex بدل جوجل
وصلتلك الفكره ؟!

عودة
أعلى