ارشدوني ( مستقبلي )ضروري جدا

SAUDI ARABIA

سفير الجزيره
التفاعل
15 0 0
السلام عليكم

انا الان في اصعب مواجه في عمري ...؟

انا الان على وشك التخرج من الثانويه , ولاكن لدي مشكله كل من اعرفه نصحني ان ادخل صيدله وطب

لاكن انا طموحاتي العسكريه ولاكنني بنفس الوقت لا اريد اي وضيفه بالعسكريه ...

انصحوني ...

انا لا اريد الطب والصيدله لانني لا احب الطب والاشياء هذي لاكنني احب العسكريه ...

ومن احب شي اتقنه ...؟

مع العلم ان امكانية تخرجي من الثانويه اعتقد انها بنسبه 80 الى :kap[1]:85 اما اختبار القياس 70 الى 75 ارشدوني ؟؟؟:frown:

ولدي سؤال :
حينما ادخل الجامعه مالاقسام التي يمكن ان اتقدم الها ؟ لاخذ رتب اكثر بالعسكريه ؟

رد: ارشدوني ( مستقبلي )ضروري جدا

يا اخي انا من اكثر الاشخاص حبا بالعسكريه ومع ذلك اخترت مجال الكمبيوتر
بالتوفيق لك

أريد ان اساعدك لكن الوضع يختلف بين مصر و السعودية لذلك أعتقد ان الجواب يأتى من الأخوة من المملكة

و بالنسبة لى مستقبل دراسة الطب و الصيدلة افضل من الالتحاق بالجيش لأعتبارات عدة و ليس للتقليل من الجيش لا أبدا أبدا أبدا و لكن من أجتهد فى الدراسة حتى وصل مجموع كلية الطب ثم يدخل الكلية الحربية بمجموع اقل بكثير عن كلية الطب يكون أضاع تعبه و مجهود دراسته

اما من له ميول نحو العسكرية يمكن أن يكون ظابط طبيب أو ظابط مهندس

على العموم نصيحتى أن تصلى صلاة أستخارة

و أنتظر باقى الأراء

((( يا اخي انا من اكثر الاشخاص حبا بالعسكريه ومع ذلك اخترت مجال الكمبيوتر
بالتوفيق لك )))

شكرا اخي الكريم لرأيك

(((أريد ان اساعدك لكن الوضع يختلف بين مصر و السعودية لذلك أعتقد ان الجواب يأتى من الأخوة من المملكة

و بالنسبة لى مستقبل دراسة الطب و الصيدلة افضل من الالتحاق بالجيش لأعتبارات عدة و ليس للتقليل من الجيش لا أبدا أبدا أبدا و لكن من أجتهد فى الدراسة حتى وصل مجموع كلية الطب ثم يدخل الكلية الحربية بمجموع اقل بكثير عن كلية الطب يكون أضاع تعبه و مجهود دراسته

اما من له ميول نحو العسكرية يمكن أن يكون ظابط طبيب أو ظابط مهندس

على العموم نصيحتى أن تصلى صلاة أستخارة)))

هذا ما قاله لي والدي...

شكرا لك اخي الكريم رأئيك اقنعني 30|% :p30[1]:

و أنتظر باقى الأراء:yahoo[1]:

التعديل الأخير:

ان تكون في الثانوية العامه وتفكر بالمجال الذي ترغب الالتحاق به امر مهم. ولكن الاهم ان يكون ميلك وطموحك من اجل عزة ورفة الوطن فهو الشئ الاهم . فأنصحك بالاجتهاد والالتحاق بالكلية الحربية بمعدل مرتفع وسيكون النجاح حليفك.
مع اطيب التمنيات.

أنا أختار لك العسكريه مع سعيك الشديد للحصول على مجموع كبير فى الثانويه لان لا شك هذا له إمتيازات معينه فى العسكريه

عندنا بمصر نقدر نجمع بين الاثنين

معرفش عندكم كده ولا لا

يعنى تقدر تكمل طب

بكليه عسكريه

وان شاء الله تكون ضابط طبيب

يا اخي انت قدم عسكريه واذا ربنا وفقك خش واذا لم توفق حول نظرك الى كليه اخرى
انا شخصيا جبت تقريبا 90 اقل من ال90 بفواصل والقياس كان جيد ولاكن الان التحصيلي مطلوب بدايه من سنه 1430
يعني الله يستر انا للاسف لم اقبل بالحرس الوطني العام الماضي باقي الكليه الحربيه السنه الدراسيه القادمه ربنا يسهل
الان ادرس بالجامعه ولي فيه الخير يقدمه الله سبحانه وتعالي
على فكره التقديم للحربيه والحرس الوطني هيكون ان شاء الله في بدايه شهر 7 اذا كان مثل العام القادم
انت حاول انك تقوم بلاتي قبل الدخول
حاول تخش دوره سويدي شد فيها جسمك خلي وزنك مع طولك مناسب
حاول انك تبدي تدريجيا تمشي وتهرول ظروري جدا تكون تجري جري متواصل على الاقل 1.6 كلم وتمشي على الاقل 3كلم متواصل
شوف نظرك اذا عندك مشكله روح اعمل ليزك في مستشفي الملك خالد للعيون وطبعا اول تقدم على الاماره
اسنانك تأكد انها خاليه من التسوس وان تكون نظيفه تماما قبل الكشف
وقت ما تدخل المقابله الشخصيه حاول انك تكون هادي قليل الظحك
على فكره المعلومات الي فوق توني دريت عنها اول ما ادري عنها علشان كذا بحاول ان اسويها واقدم العام الدراسي القادم على الحربيه
لا تيأس والله راح يوفقك المهم لاتنسي الصلاه والله الموفق
شكرا لك واي خدمه انا حاظر
على الخاص

شكرا لكم جميعا بالنسبه لاخي ضاري والله ماعندي خبره اذا ممكن او لا ...

يا اخي انت قدم عسكريه واذا ربنا وفقك خش واذا لم توفق حول نظرك الى كليه اخرى
انا شخصيا جبت تقريبا 90 اقل من ال90 بفواصل والقياس كان جيد ولاكن الان التحصيلي مطلوب بدايه من سنه 1430
يعني الله يستر انا للاسف لم اقبل بالحرس الوطني العام الماضي باقي الكليه الحربيه السنه الدراسيه القادمه ربنا يسهل
الان ادرس بالجامعه ولي فيه الخير يقدمه الله سبحانه وتعالي
على فكره التقديم للحربيه والحرس الوطني هيكون ان شاء الله في بدايه شهر 7 اذا كان مثل العام القادم
انت حاول انك تقوم بلاتي قبل الدخول
حاول تخش دوره سويدي شد فيها جسمك خلي وزنك مع طولك مناسب
حاول انك تبدي تدريجيا تمشي وتهرول ظروري جدا تكون تجري جري متواصل على الاقل 1.6 كلم وتمشي على الاقل 3كلم متواصل
شوف نظرك اذا عندك مشكله روح اعمل ليزك في مستشفي الملك خالد للعيون وطبعا اول تقدم على الاماره
اسنانك تأكد انها خاليه من التسوس وان تكون نظيفه تماما قبل الكشف

وقت ما تدخل المقابله الشخصيه حاول انك تكون هادي قليل الظحك
على فكره المعلومات الي فوق توني دريت عنها اول ما ادري عنها علشان كذا بحاول ان اسويها واقدم العام الدراسي القادم على الحربيه
لا تيأس والله راح يوفقك المهم لاتنسي الصلاه والله الموفق
شكرا لك واي خدمه انا حاظر
على الخاص
هل كل اقسام العسكريه تتطلب نفش الشروط ؟

طيب لوقررت ادرس بكليه مثل البترول والمعادن ...حيث اول ما اتخرج من الممكن اتوضف في ارامكو ؟

هذي شروط البترول والمعادن ولاكن لم يحددو النسبه , كاتبين انه لازم تختبر تحصيلي وقدرات...

هذي شروط البترول والمعادن ولاكن لم يحددو النسبه , كاتبين انه لازم تختبر تحصيلي وقدرات...

شروط البترول والمعادن تطلب على التحصيلي 50% من النسبه ولازم تجيب بالنهايه 79% واعلى
مثلا جبت في الثانويه 90% والقياس 75% والتحصيلي 65%
تكون نسبتك بالتالي
65*0.5+90*0.2+75*0.3=73 وبالتالي غير مقبول لازم نسبتك تجمع في النهايه وتجيب 79 وفوق
وبالنسبه للشروط تقريبا على كل الكليات العسكريه
بالاظافه الى البحريه لازم تعرف تسبح
اما بالنسبه للجويه الله يعين كل 14يوم فحص ينقص عندك نظر شي صحتك تتعب شوي عندك اي مشكله
تحول الى الملاحه على الطول اذا تخرجت واذا ما زلت في الكليه فيه كل 14يوم فحص والي ما ينجح يكون فصل والله اعلم
انا اشوف الكليات العسكريه الجيده الحرس الوطني ممتازه جدا والدفاع الجوي
وبالباقي تعب وارهاق وكل يوم بديره خاصه البحريه والجيش
البترول والمعادن اذا الله وفقك فيها لا تفكر في العسكريه
الطب ابعد عنه دراسه طويله جدا ومميزات للاسف غير جيده الا بعد التخصص يعني 8سنوات بالصلاه على النبي
الهندسه جيده وممتازه حاول انك تدخلها بالبترول والمعادن او الملك سعود
والله يوفقك ان شاء الله

طبعا بعد التخرج من البرول والمعادن تعمل بأرامكوا
اذا كنت ممتاز جدا في الرياضيات ادخلها والله يوفقك
لازم تكون ممتاز جدا في الرياضيات
وايظا تتحمل كرف الدراسه
والانجلش لازم تكون ممتاز فيه تحدث وكتابه
فيه دوره فيها بس لازم يكون مستواك على الاقل من
مقبول الى متوسط

عودة
أعلى