رافائيل تكشف عن الإصدار الأرضي من صاروخ جو-جو I-Derby ER

AmeeD QassaM

إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ
مراسلين المنتدى
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
13,291
التفاعلات
26,063 240 0
الدولة
Palestine
في سلسلة من تجارب التطوير التي أجريت هذا الأسبوع في جنوب البلاد ، أكمل رافائيل تطوير الإصدار الأرضي من الصاروخ. المدى: أكثر من 100 كم

1614271597351.png



أكمل رافائيل هذا الأسبوع تطوير النسخة الأرضية من صاروخ جو-جو I-Derby ER. هاتان تجربتان تم إجراؤهما في الأسبوعين الماضيين. في الأولى ، التي أجريت قبل المراسلين العسكريين الأسبوع الماضي ، فشل محرك الصاروخ. في تجربة أخرى أجريت في وقت سابق من هذا الأسبوع ، نجح الصاروخ في تحديد التجربة. أجريت كلتا التجربتين في المجال التجريبي في شديما في جنوب البلاد.

أثناء الإطلاق والطيران ، تم تلقي بيانات الصاروخ والاتصالات من الصاروخ بشكل صحيح. كما أن اتصال بيانات الصاروخ ، المقترح باستخدام ، من بين أمور أخرى ، نظام رافاييل المتطور للاتصالات ثنائية الاتجاه (SDR) ، يزودها بمعلومات كاملة عن الهدف المحدد وأهداف أخرى في الجوار المباشر. كانت سلسلة التجارب علامة بارزة في مراحل تطوير الصاروخ.

العميد (احتياط) بيني جونغمان ، رئيس قسم أنظمة الدفاع الجوي في رفائيل: "رافائيل كان الموطن القومي لصواريخ جو-جو منذ بداية دولة إسرائيل عندما طورنا أول صاروخ جوي إسرائيلي - صاروخ جو - الشافرير. منذ ذلك الحين ، برع رافائيل في تطوير أنواع مختلفة من صواريخ جو - جو ، والتي تستخدم في العمليات في جيش الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 100 كيلومتر.

"هذه علامة بارزة في تطوير صاروخ بأحدث القدرات التي تمنحه مزايا اعتراض كبيرة في المعارك جو-جو ، بالإضافة إلى إطلاق النار من أرض-أرض. يعطي الصاروخ المتقدم تفوقا جويا كبيرا للطيار المقاتل أو قائد الدفاع الجوي الذي سيستخدمه ".

يتميز صاروخ I-Derby ER بمحرك صاروخي ثنائي النبض ورادار نشط ، مما يمنح الطائرات المقاتلة ميزة في المعارك قصيرة المدى وخارج المدى (BVR). العديد من الأهداف في وقت واحد ، ويمكن إطلاقها ليلاً أو نهارًا ، و في جميع الظروف الجوية .. صاروخ ديربي في الخدمة التشغيلية في عدة دول.

يمكن دمج الإصدار الأرضي من الصاروخ على الفور تقريبًا مع بطاريات الدفاع الجوي من نوع Rapid-type ، والتي توفر حماية جوية لمدى يتراوح بين 20 و 60 كم. ويضاعف صاروخ I-Derby ER الذي يتم إطلاقه من الأرض مدى الصاروخ الحالي ( بدون معزز ، يسمح باعتراض الأهداف في نطاق يصل إلى حوالي 40 كم بدون معزز - (مسرع) و 80 كم من البطارية مع معزز.

لم يتضح بعد لماذا كلف رافائيل المراسلين العسكريين بمشاهدة تجربة حية. هذا حدث نادر في سلوك رافائيل. عادة لا يتم الإبلاغ عن مثل هذه التجارب للجمهور ، ولكن فقط بعد أن تم الوعد بنجاح التجربة. أحد الأطروحات هو أن رفائيل يريد كشف الصاروخ ، الذي لم يشتريه الجيش الإسرائيلي بعد ، للجمهور. من أجل بيعها للقوات الجوية. أطروحة أخرى هي أن رفائيل قد يرغب في أن تشتري وزارة الدفاع نظام سبايدر ودمجه في نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى