مشروع مشترك بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI و"لوكهيد مارتن" للتعاون في تطوير قطاع الصناعات العسكرية السعودي

DESERTFIGHTER 

مياو
صقور الدفاع
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
5,486
التفاعل
34,655 719 1
الدولة
Saudi Arabia
أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، اليوم، عن توقيع اتفاقية إستراتيجية لتأسيس مشروع مشترك للتعاون بين الشركتين في مجال تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية للمملكة العربية السعودية ودعم قدراتها التصنيعية، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية ضمن رؤية المملكة 2030.



وتم إبرام الاتفاقية على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس) في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووقعها المهندس وليد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، وتيموثي كاهيل نائب الرئيس الأول في شركة "لوكهيد مارتن للقطاع الدولي".



وبموجب الاتفاقية، ستمتلك شركة SAMI 51 بالمئة من أسهم المشروع المشترك مقابل 49 بالمئة لشركة "لوكهيد مارتن"، بينما ستعمل الاتفاقية الجديدة على تطوير قدرات التوطين من خلال نقل التقنية والمعرفة، وتدريب الكوادر السعودية على تصنيع المنتجات وتقديم الخدمات لصالح القوات المسلحة السعودية.



وفي تعليق على توقيع الاتفاقية، قال المهندس وليد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI: "مواكبةً لأهداف رؤية المملكة 2030، نقوم في شركة SAMI باستكشاف مجالات التعاون التي تساعدنا على بناء قطاع صناعات عسكرية مستدام ومكتفٍ ذاتياً في المملكة. ومن المؤكد أن شراكتنا القوية وطويلة الأمد مع لوكهيد مارتن تؤكد على التزامنا التام، إذ تشكل اتفاقية المشروع المشترك هذه خطوة رئيسية في مسيرتنا لتحقيق أهدافنا الطموحة، ونتطلع إلى تسجيل نتائج ضخمة في المستقبل القريب. كما ستسهم هذه الشراكة في تحقيق جهود صندوق الاستثمارات العامة عبر شركة SAMI في توطين أحدث التقنيات والمعرفة، فضلاً عن بناء شراكات اقتصادية استراتيجية".



من جهته، قال تيموثي كاهيل نائب الرئيس الأول في شركة "لوكهيد مارتن للقطاع الدولي": "نضع اليوم حجر أساس مهم في علاقتنا الإستراتيجية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، والذي يُعَد جزءاً من التزامنا طويل الأمد لدعم خطط المملكة في التوطين والنمو الاقتصادي. وتُعَد هذه الاتفاقية ضمن إستراتيجية لوكهيد مارتن لتوسيع شراكتنا مع المملكة العربية السعودية من خلال توفير حلول دفاعية وأمنية معتمدة من شأنها دعم الأمن والازدهار لعقود قادمة".



ويهدف مشروع "سامي-لوكهيد مارتن" المشترك إلى تطوير القدرات في مجالات تقنيات التصنيع، وتقنيات البرمجيات، وتكامل الأنظمة، وكذلك في إنتاج وصيانة وإصلاح الطائرات العمودية وذات الأجنحة الثابتة، وأنظمة الدفاع الصاروخية، والأنظمة على متن السفن.



ويقع المقر الرئيسي للشركة العالمية المتخصصة في صناعات الأمن والفضاء "لوكهيد مارتن" في مدينة بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية، بينما لها وجود في المملكة العربية السعودية منذ العام 1965م، وذلك منذ تسليمها أول مجموعة من طائرات النقل العسكرية "سي-130" هيركوليز C-130. واستمرت الشركة منذ ذلك الحين في دعم المملكة في مجالات أنظمة الدفاع الجوية والصاروخية المتكاملة، وتقنيات الطائرات التكتيكية والعمودية، والأنظمة البحرية، وأنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. وعززت شركة "لوكهيد مارتن" تواجدها في المملكة من خلال مبادرات التدريب التي أسهمت في تشجيع وصقل مواهب الجيل القادم من الكوادر السعودية الموهوبة، مما يضمن استدامة صناعة الطيران والدفاع، ودعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.




 
Image result for charlie conspiracy gif

F-35 ما يبيلها كلام
 
يبدو لي ان سامي ستعمل ايضاً على الاتفاقات القديمة للشركات السعودية

مثلاً في مجال الفضاء

صناعة بلاك هوك في السعودية اللتي كانت تعمل عليها شركة تقنية سابقا

اما في مجال صناعة الاسلحة :

صناعة صاورخ hellfire
وصناعة صواريخ الثاد او أجزاء منها
 
المهم مايكون مثل شركة السلام السعوديه لصناعة الطيران وصلت لما هو عليه من صناعة اجزاء F15 بعد طلعت الروح ادارتهم فاشله حقين صيانه بس

لذلك نبي تصنيع كامل وكل الفنيين والمهندسين سعوديين + بند مايصنع يحق للسعوديه تصديره وتصنيع بدون قيود ومركز ابحاث تطويريه للمنتج بشكل مستمر
 
في تصوري ان عدم مشاركة القطاع الخاص العربي في خلق المشاريع والصناعات العسكرية هو اكبر سبب لفشل الصناعات العسكرية العربية .. القطاع الخاص مبدع ومنافس قوي
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى