الجيش الامريكي يخطط لتعويض F-16

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
تبحث القوات الجوية الأمريكية في تصميم طائرة مقاتلة جديدة تمامًا لتحل محل طائراتها من طراز F-16 ، والتي توفر حاليًا العمود الفقري للأسطول التكتيكي. يطلق رئيس أركان القوات الجوية الجنرال تشارلز كيو براون جونيور دراسة مدتها أشهر حول مزيج القوات المستقبلية للخدمة ، والتي يمكن أن تتضمن "تصميمًا نظيفًا" لتحل محل طائرة F-16 والتي يمكن أن تهدد تخطط لشراء 1،763 نسخة من F-35A ، التي كانت تهدف في الأصل إلى خليفة F-16.

تحدث أمس في مجموعة كتاب الدفاع ، براون - طيار مدرب سابق على F-16 - قدم فكرته لمقاتلة جديدة من طراز "أربعة ونصف الجيل أو الجيل الخامس ناقص" لتحل محل الأفعى. ستكون دراسة الطائرات التكتيكية (TacAir) أحد المقترحات قيد التحقيق حيث تقوم القوات الجوية بتقييم التوازن الأمثل لقوتها المقاتلة التكتيكية وسيتم تشغيلها بالتنسيق مع تقييم تكلفة البنتاغون وتقييم البرنامج (CAPE).
واوضح براون أن هذا سيساعد في إبلاغ القرارات التي أعتقد أنني بحاجة إلى اتخاذها داخليًا في سلاح الجو ، وما أود أن أوصي به أن يكون مزيج القوة. "الآن ، سأخبرك أيضًا أنني لا أعتقد أن الجميع سيوافقون تمامًا على ما أقوله. لكني أريد في الواقع أن يكون لدي نقطة انطلاق كنقطة انطلاق ، كنقطة حوار ".
1613723344694.png


يقول الجنرال براون إنه يأمل أن تكتمل دراسة مزيج القوات في الوقت المناسب للمساعدة في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن طلب ميزانية العام المالي 2023 للقوات الجوية. وأضاف: "في ميزانية السنة المالية 23 ، هذا هو المكان الذي أرى فيه أننا سنتخذ بالفعل بعض القرارات الرئيسية".
ما يدور في ذهن رئيس أركان القوات الجوية ليس طلبًا لإصدار متقدم من طائرة F-16 ، مثل أحدث إصدار من Block 70/72 ، وهو أمر قام به مساعد سكرتير القوات الجوية للاقتناء والتكنولوجيا واللوجستيات المنتهية ولايته. ، ويل روبر ، قد يحدث ، في مقابلة مع أسبوع الطيران الشهر الماضي.

كان الجنرال براون شديد الحماس لأن طائرة F-16 - حتى النسخة المحسنة كثيرًا من الطائرة التي تعود إلى حقبة السبعينيات - ليست الخيار الصحيح للقوات الجوية المستقبلية. وأشار إلى عدم قدرة Viper على تلقي تحديثات البرامج بالسرعة المرغوبة وافتقارها إلى بروتوكولات برمجيات ذات بنية مفتوحة تسمح بإعادة تكوينها بسرعة.

قال براون إنه يريد أن تتميز الطائرة الجديدة بـ "أنظمة المهام المفتوحة" - وهو أمر اختبرته القوات الجوية مؤخرًا في سيناريوهات الطيران المباشر التي تتضمن طائرات مأهولة. سيسمح هذا النوع من تصميم العمارة المفتوحة للمقاتل الجديد بتلقي تحديثات البرامج في تتابع سريع ، وربما حتى أثناء المهمة.
1613723321063.png

وبدلاً من ذلك ، قال براون إن ما ستفكر فيه القوات الجوية هو تصنيع "شيء جديد ومختلف ، ليس F-16 - التي لديها بعض هذه القدرات ولكنها تصل إلى هناك بشكل أسرع وتستخدم بعض نهجنا الرقمي". الإشارة إلى تلميحات السرعة على منصة ستكون أسرع من F-16 ، ربما تشير إلى الرغبة في القدرة على . بشكل عام ، لن تساعد السرعة العالية في تعزيز معدلات الطلعات الجوية فحسب ، بل تزيد أيضًا من القدرة على البقاء في البيئات المتنازع عليها.

قد يكون هذا "النهج الرقمي" أساسيًا للفكرة الكاملة لمقاتل تكتيكي جديد لسلاح الجو ويردد أصداء "سلسلة القرن الرقمي" التي كانت من بنات أفكار روبر. في هذا المفهوم ، يتم إنتاج أعداد أصغر من الطائرات بسرعة لمواجهة التهديدات المتطورة ديناميكيًا ، لمواكبة التهديدات المماثلة مثل الصين وروسيا.

نوع مشابه من الهندسة الرقمية - ما يسمى بمفهوم eSeries - أصبح أيضًا سمة مميزة لمدرب T-7A Red Hawk الجديد للقوات الجوية ، بالإضافة إلى برنامج الهيمنة الجوية للجيل القادم (NGAD) ، الذي يأخذ نظامًا- نهج الأنظمة لتطوير القدرات القتالية الجوية المستقبلية. في سبتمبر الماضي ، أكد روبر أن نموذجًا أوليًا من NGAD قد طار بالفعل ، لكن براون اقترح أن المقاتلة التكتيكية الجديدة سيتم تصميمها للعمل التكميلي لـ NGAD ، وكذلك F-35.
1613732686870.png

في الواقع ، قام براون بتسمية البرامج الثلاثة على وجه التحديد ، مشيرًا إلى أن كل منها كان مطلوبًا "للبقاء قادرًا على المنافسة ضد خصومنا" بالإضافة إلى خوض "معركة منخفضة". لذلك ، قد يُفترض أن المقاتلة التكتيكية الجديدة المقترحة إما أن يتم تحسينها إلى حد ما للحرب المنخفضة - مثل نوع القتال غير المتكافئ الذي شاركت فيه القوات الجوية لسنوات في أفغانستان والشرق الأوسط - أو كان تصميمه يتضمن دروسًا من هذه الحملات.

وقال إن فكرة دراسة الطائرات التكتيكية (TacAir) هي "النظر إلى ما هو مزيج القوة الصحيح" ، موضحًا أن الخدمة تحتاج إلى مقاتلات من الجيل الخامس مثل F-35 ؛ تحتاج NGAD "لتظل قادرة على المنافسة ضد خصومنا" ؛ ويحتاج إلى قدرات "للقتال المنخفض".

في هذه المرحلة ، لا يوجد جدول زمني لأي نوع من النماذج الأولية أو المتظاهر الذي سيتم إنتاجه لدراسة TacAir ، على الرغم من أن الخبرة مع NGAD تشير إلى أنه سيكون على الأقل ممكنًا في وقت قصير نسبيًا. وبدلاً من ذلك ، قال براون إن التركيز الآن ينصب على "النمذجة والمحاكاة والتحليل" ، مضيفًا أن "هذا ما أخطط للقيام به هنا خلال الأشهر المقبلة." علاوة على ذلك ، فإن أي قرار بشأن المكان الذي سيذهب إليه البرنامج بعد ذلك سيعتمد أيضًا على نتائج CAPE - الهيئة التي تقدم المشورة للبنتاغون بشأن أنظمة الأسلحة البديلة وهياكل القوة بالإضافة إلى فعاليتها من حيث التكلفة.
مشاهدة المرفق 1613732840204.jpeg
بالإضافة إلى CAPE ، من المفترض أن تتماشى دراسة Brown's TacAir مع دراسة أخرى منفصلة ، وهي Global Posture Review الجديدة ، والتي توصف بأنها "مراجعة لضمان حجم بصمة أعضاء الخدمة الأمريكية في جميع أنحاء العالم بشكل صحيح ودعم الاستراتيجية". سينظر هذا ، على سبيل المثال ، في الوضع المستقبلي لأصول القوات الجوية المنتشرة في المستقبل.

"أعتقد أن الحوار ذهابًا وإيابًا بين الاثنين سيساعد في تشكيل مراجعة الموقف العالمي ؛ في الوقت نفسه ، ستساعد مراجعة الموقف العالمي في تشكيل دراسة TacAir الخاصة بنا بناءً على الأولويات التي حددها القسم ، "قال براون.

بالإضافة إلى تقييم ما إذا كان هناك مكان "لتصميم ورقة نظيفة" في المستقبل في مخزون المقاتلات التكتيكية ، يقول براون إنه قد يكون الوقت قد حان لإعادة تقييم هدف الخدمة لنشر 386 سربًا عبر سلاح الجو. في عام 2018 ، كشفت الخدمة عن خططها لتوسيع هيكل القوة بشكل كبير من 312 سربًا إلى 386 بحلول عام 2030 ، وهي خطة ناقشتها The War Zone بالتفصيل في هذه الميزة السابقة.
وأكد براون: "أريد أن أقترب قدر المستطاع من قدرة 386 بحجم القوة التي أملكها ، بالدولارات المتوفرة لدينا ونجعل هذه الحالة". علاوة على ذلك ، يأمل قائد القوات الجوية في أن تحقق أنواع القدرات المتضمنة في مزيج مقاتلة تكتيكية منقحة أيضًا القدرة المطلوبة بأقل من 386 سربًا.

إن الملاحظة حول تكلفة كل هذا أمر بالغ الأهمية بالطبع. يتعرض سلاح الجو بالفعل لضغوط لدفع ثمن F-35 - أغلى برنامج في تاريخ البنتاغون - بالإضافة إلى NGAD ، مع إمكانية إضافة مقاتلة تكتيكية جديدة أخرى فوق هذا. في غضون ذلك ، التزمت القوات الجوية أيضًا بشراء طائرات مقاتلة جديدة من طراز F-15EX لزيادة أسطولها التكتيكي الحالي ، في حين ستكون هناك أيضًا العديد من البرامج غير المأهولة التي تتطلب أيضًا حصة من الميزانية. ناهيك عن جميع المبادرات الأخرى خارج محفظة القوة الجوية التكتيكية للقوات الجوية.

تؤكد ثلاثية NGAD و F-15EX و- ربما- شيء آخر تحت TacAir أن برنامج F-35 بدأ يتعرض لضغط متزايد أيضًا.
هناك أيضًا مسألة الخيارات غير المأهولة وحقيقة أن سلاح الجو يتطلع بشكل متزايد إلى دمج الطائرات القتالية بدون طيار ضمن أسطول الطيران التكتيكي. من السابق لأوانه تحديد كيف سيؤثر ذلك على خطط مزيج القوة المقاتلة المأهولة ، ولكن يبدو أنه لا مفر من أن يكون للاتجاه تأثير كبير ، بشكل عام ، على خطط الأساطيل القتالية المستقبلية.

مع أسطول مقاتلة من سلاح الجو يبلغ متوسط عمره 28 عامًا ، يدرك براون "أن ذلك لن يتنافس بشكل جيد مع الأعداء". لذلك ستنظر دراسة TacAir في كيفية خفض متوسط العمر مع الحفاظ على أسعار معقولة - وهو أمر يبدو أن الطائرة F-35 تكافح من أجل تحقيقه.

لا يزال شراء Air Force F-35A مرتبطًا رسميًا بـ 1763 طائرة ولكن في ديسمبر الماضي أفاد أسبوع الطيران أنه في وقت مبكر من عام 2018 ، أعدت الخدم
على الرغم من انخفاض أسعار الوحدات لجميع طرازات F-35 في السنوات منذ ذلك الحين ، فقد تزايدت المخاوف بشأن تكاليف الاستدامة للطائرات. في عام 2019 ، قدر الجيش الأمريكي أنه سيكلف 1.196 تريليون دولار فقط لتشغيل وصيانة الأساطيل الكاملة المخطط لها من طائرات F-35 عبر سلاح الجو الأمريكي ومشاة البحرية والبحرية حتى عام 2070.

اعترف براون بأن الطائرة F-35 تواجه حاليًا مشاكل في تآكل المحرك وأن دراسة TacAir ستأخذ هذا في الاعتبار أيضًا. قال إن محركات الطائرة من طراز F135 "تفشل بشكل أسرع قليلاً في مناطق معينة" ، نتيجة الاستخدام الكثيف والانتشار المنتظم. أثناء النظر في التغييرات التي تم إجراؤها على الصيانة ، أكد براون أيضًا أن أحد الحلول للمشكلة قد يكون ببساطة استخدام طائرة F-35 أقل.

يواجه سلاح الجو أيضًا نقصًا في محركات F135 ، حيث تتسبب الطلبات المتزايدة للإصلاحات في حدوث مأزق في صيانة المستودعات المجدولة. اعترف المسؤولون مؤخرًا بأن هذه مشكلة قد تستغرق شهورًا لحلها
ة دراسة دعت إلى خفض طلبات F-35A إلى 1050
قال براون: "أريد أن أخفض مقدار استخدامنا لتلك الطائرات". "أنت لا تقود سيارتك فيراري للعمل كل يوم ، أنت تقودها فقط أيام الأحد. هذا هو "مقاتلنا الراقي" ، نريد أن نتأكد من أننا لا نستخدم كل شيء للقتال المنخفض ".

يمكن أن يكون أحد الحلول لتلك المعركة المنخفضة ، بالطبع ، هو المقاتل الجديد الذي يتم فحصه الآن في إطار دراسة TacAir.

لقد أصبح من الواضح بشكل كبير أن القوات الجوية لديها أفكار ثانية حول ما إذا كان بإمكانها بالفعل تحمل 1763 طائرة F-35A المخطط لها ، وهو أمر كان من الصعب التنبؤ به قبل عامين فقط. في الآونة الأخيرة ، حتى الاستحواذ على F-15EX واجه معارضة من أولئك الذين شعروا أنه سيهدد مؤسسة F-35.
من المهم للغاية أنه حتى الآن هذا العام ، اقترح كل من روبر وبراون أنه يمكن تقديم طراز F-16 جديد ، أو شيء من هذا القبيل ، إلى سلاح الجو وربما يقلل من أعداد F-35 في هذه العملية.

في حديثه في يناير ، قبل التنحي عن منصب مساعد وزير القوات الجوية للاقتناء والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية ، قال ويل روبر إنه يعتقد أن الطائرة F-35A "كانت بعيدة جدًا عن كونها مقاتلة ميسورة التكلفة يمكننا شراؤها بكميات كبيرة". وأضاف أنه يتوقع أن يرى "تداولات أخرى من حيث عدد طائرات F-35 ، لأعلى أو لأسفل ، والقدرة تختلط مع بلوك 4 مقابل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها مع F-15EX أو NGAD."

وأضاف روبر: "هذا هو السبب في أن خيارات الطيران التكتيكية الأخرى جذابة في هذا المزيج بحيث يكون لدى القوات الجوية خيارات".

قد يبدو أن هذا النهج يتماشى مع خطط براون للنظر في كيفية تناسب المقاتل التكتيكي الجديد مع هذا المزيج. ومع ذلك ، فإن الشكل الذي قد يبدو عليه هذا المقاتل ، وما إذا كانت القوات الجوية ستكون قادرة على دفع ثمنها جنبًا إلى جنب مع F-35 و NGAD ، لا يزال يتعين رؤيته.
 

المرفقات

  • 1613723347023.png
    1613723347023.png
    2.5 MB · المشاهدات: 98
  • 1613723426334.png
    1613723426334.png
    1.1 MB · المشاهدات: 113
  • 1613723428020.png
    1613723428020.png
    2.5 MB · المشاهدات: 109
  • 1613732737305.png
    1613732737305.png
    1.3 MB · المشاهدات: 108
  • 1613732892163.jpeg
    2 MB · المشاهدات: 96
لطالما قلت ان اف 16 انتهى عصرها الذهبي ولم تعد قادرة على مواجهة العدائيات الحديثة في مواضيع سابقة
هذا ادى الى بعض الاعضاء للتهجم علي نتيجة ارائي الموضوعية ..لكن مع الوقت ثبت ما كنت اقول
Nashab @Nashab
 
لطالما قلت ان اف 16 انتهى عصرها الذهبي ولم تعد قادرة على مواجهة العدائيات الحديثة في مواضيع سابقة
هذا ادى الى بعض الاعضاء للتهجم علي نتيجة ارائي الموضوعية ..لكن مع الوقت ثبت ما كنت اقول
Nashab @Nashab
انت عبقري هو عصر mig 29:مخ:
 
هذا العصر هو هو عصر المقاتلات الثقيلة ذات المحركين
مشاهدة المرفق 355310مشاهدة المرفق 355312مشاهدة المرفق 355313
من يعتمد على اف16 كعمود فقري لسلاح جوه يجب ان يفكر مليا
اتفق معك ادا كنت تتكلم على ف 15 اما الميغ 29 عزيزي فانظر لبلدك التي تسقط كل سنة منها ثلاثة اثنان سنويا اما ف 16 فهي تكفي فمصر المغرب والامارات وايرلاندا كلها عمودها الفقري ف 16 فلا اظنك احسن من خبراءها عزيزي
 
للمقاتلات ذات المحرك الواحد مميزاتها أيضا التي لا غني عنها

مشاهدة المرفق 355437
MIG41 مستوى اخر تماما من خلال المواصفات الاستثنائية التي تتمتع بها
لا مجال للمقارنة مع اف 16
ثم انه غير ثابت لحد ما اذا كانت الميغ 41 ستكون بمحرك واحد
 
هذا العصر هو هو عصر المقاتلات الثقيلة ذات المحركين
مشاهدة المرفق 355310مشاهدة المرفق 355312مشاهدة المرفق 355313
من يعتمد على اف16 كعمود فقري لسلاح جوه يجب ان يفكر مليا


من يعتمد على السلاح الروسي بصفة عامة عليه التفكير مليا كذلك ، اعتقد انك شاهدت ما حصل للأرمن
😉
 
اتفق معك ادا كنت تتكلم على ف 15 اما الميغ 29 عزيزي فانظر لبلدك التي تسقط كل سنة منها ثلاثة اثنان سنويا اما ف 16 فهي تكفي فمصر المغرب والامارات وايرلاندا كلها عمودها الفقري ف 16 فلا اظنك احسن من خبراءها عزيزي

و البحرين كذلك تعتبر اف 16 عمود سلاحها الجوي
 
حتي الان مع امتلاك البعض لمعلومات وعلوم عسكريه ويتم الحديث عن مقاتلات بمحرك أو اثنين ولم أجده الا هنا صراحه أو المنتديات العربيه عموما ولكن انا علي يقين أن لكل مقاتله ادوار ومهام منوطه بها وإذا كانت تبرع بتعدديه المهام يوجد مهمه مخصصه تبرع بها وصنعت لأجله ويتم تطوير كل مقاتله والاهتمام أكثر بالنقطه المتخصصه بها أما الحديث عن الf16 لو لم تكن تحقق المطلوب ما كان تم تطويرها وتتسابق الدول لتطويرها لمعيار فايبر أو تعاقد جديد
 
كيف لدولة قامت بتحديث اسطولها من اف 16 الى معيار v وان تبحث عن طاءرة جديدة تعوضها

امريكا لا تحتاج الى F-16

تم بناء F-16 لتخفيف القصف الارضي لمقاتلة F-15
مثل - SU-57 و درون SU-70

امريكا اذا ارادت تشغيل F-35 تختار نسخة VTOL للبحرية الامريكية عكس A فلن تغطي امريكا و بسبب حاملات طائرات تكون اعداد قليلة ل نسخة بحرية
امريكا تحمي اجوائها ب F-22
F-35 على اقل تتواجد بنسبة قليلة ف قواعد الامريكية في المانيا او بريطانيا او بولندا لحماية مصالحها
همها الوحيد F-15EX مقاتلة سيادة جوية / متعددة مهام / ثنائية محركات / مدى كبير / حمولة اكبر / الكترونيات اكثر و اعقد /

F-16 لن تبقى طويلا مثلها مثل F-14
 
سلاح الجو الامريكي في عالم اخر ، تخيل ان تكلفه التشغيل حتى ٢٠٧٠ قد تصل لتلريون 😂 حسب الخبر على العموم لايمكن لل الاف ٣٥ التصدي ل قاهر ٣١٣ في جميع الاحوال .
 
سلاح الجو الامريكي في عالم اخر ، تخيل ان تكلفه التشغيل حتى ٢٠٧٠ قد تصل لتلريون 😂 حسب الخبر على العموم لايمكن لل الاف ٣٥ التصدي ل قاهر ٣١٣ في جميع الاحوال .

معلومة صحيحة f-35 بامكانها طيران ببصمة رادارية قليلة
عكس قاهر 313 دفن المحرك في بدن المقاتلة سيوهم صواريخ الحرارية انها كرة نار لاهبا مثل الشمس انت لا تفهم تكنولوجيا ايرانية المتطورة

:ضحكه:
 
عودة
أعلى