موقع اسباني: خبراء أمريكيين دربوا ضباط مغاربة على استخدام صواريخ TOW2A

al kanase

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2020
المشاركات
1,376
التفاعل
2,078 24 3
الدولة
Morocco
موقع اسباني: خبراء أمريكيين دربو ضباط مغاربة على على استخدام صواريخ TOW2A

قال موقع “إنفو ديفينسا”، الإسباني المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية، أن الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس احتضنت مؤخرا تدريبات عسكرية أِشرف عليها خبراء عسكريين أمريكيين، الغرض منها تدريب ضباط مغاربة على استخدام صواريخ TOW2A المضادة للدبابات والمدرعات، التي تسلمها الجيش المغربي في ديسمبر 2020.

وأضاف الموقع المذكور، أن التدريبات الميدانية تمت بمركز الحاجب للتدريب العسكري على بعد 30 كيلومترا جنوب مكناس، وحضرتها شخصيات عسكرية ودبلوماسية من كل من المغرب والولايات المتحدة.

وقعت الرباط وواشنطن في أكتوبر الماضي على “خارطة طريق دفاعية” مشتركة في أفق 2030. وهو تحالف يمثل “حجر الزاوية للسلام في إفريقيا”، بحسب المعلومات الرسمية التي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية .
ويضيف “إنفو ديفينسا”، أن هذه التدريبات تأتي في سياق بدأ المغرب تحديث ترسانة معدات الجيش المغربي، التي انطلقت قبل سنوات، مع مورديه الرئيسيين وهم فرنسا والولايات المتحدة. وشملت صفقات لفائدة سلاح الجو الملكي وسلاح المشاة.
وبالرجوع إلى موقع “ويكيبديا”، تعتبر صواريخ فئة TOW، من الصواريخ الموجهة المضادة للمدرعات واعتمدت بالجيش الأمريكي سنة 1970، يمكن إطلاقها من منصات تركب على المركبات أو المروحيات، ويبغ مداها الأقصى 3,750 متر وبإمكانها اختراق دروع بسمك 600 ملم إلى 1000 بحسب فئة الصاروخ. وكان أول استخدام قتالي للصاروخ في عام 1972 في حرب الفيتنام حينما نجحت صواريخ تاو أطلقت من طائرات عمودية في اختراق وتدمير الدبابات السوفيتية الصنع بي تي-76.
 
عادي جدا ان يقوم الامريكان بتدريب القوات المسلحه المغربيه علي بعض الاسلحه الامريكيه.
ولكن ما اراه غريبا بعض الشيء هو ان من نقل الخبر هو الاسبان. وكانهم يقولون نحن علي علم بما تفعلون او وكانها معلومه مخابراتيه.
واضح ان اسبانيا تضع اعينها عليكم جيداً جدا يا شباب.
 
عودة
أعلى