أرامكو السعودية و شركة الالكترونيات المتقدمة يدشنان صمام نقل البيانات المصمم و المصنع في المملكة

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,112
التفاعلات
82,265 394 0
الدولة
Saudi Arabia
جهاز الأمن السيبراني "صمام البيانات" الجهاز الأول من نوعه في المملكة
أرامكو السعودية و شركة الالكترونيات المتقدمة يدشنان صمام نقل البيانات المصمم و المصنع في المملكة



الظهران، المملكة العربية السعودية - 11 فبراير 2021: وقعت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) و أرامكو السعودية اتفاقية تدشين استخدام منتج جديد للأمن السيبراني، مُصمم ومُصنع في المملكة يعرف باسم "صمام البيانات" كإحدى ثمرات التعاون بين الشركتين في مجال التصميم والتصنيع.



ويُعد جهاز "صمام البيانات" أول جهاز من نوعه للأمن الإلكتروني في المملكة ومن أهم أدوات الأمن السيبراني، ويستخدم لحماية المعلومات القيمة والأنظمة الصناعية الحساسة في شبكات اتصالات المنشآت الحيوية من الهجمات السيبرانية، ومنع أيّ اختراق خارجي ، كما يتميّز بسهولة تركيبه وتهيئته وصيانته، وتصل سرعة معالجته للمعلومات إلى 10 جيجابت/ثانية.



ويشكل الجهاز دعماً للمحتوى المحلي من خلال تعزيز توطين الصناعات والخدمات، بما يتوافق مع تطلعات ورؤية شركة الإلكترونيات المتقدمة التي حصلت على شهادة برنامج "اكتفاء" الذي أطلقته شركة أرامكو السعودية والهادف إلى تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة، حيث حققت الإلكترونيات المتقدمة معدلاً مرتفعاً في المعايير التي يضعها برنامج "اكتفاء" لتقييم المنشآت.



وأكد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة أن الشركة تركّز جهودها على تطوير أحدث التقنيات، وقال: " نقدر الدور الكبير و الهام الذي تقوم به شركة أرامكو السعودية بتعزيز القدرات المحلية وتشجيع الكوادر الوطنية من خلال الاستراتجية الوطنية لدعم المحتوى المحلي حيث تمثل شراكتنا مع أرامكو السعودية علامة بارزة في مسيرتنا لمكانة الشركتين الكبيرة على الصعيدين المحلي والإقليمي والدولي، إذ أثمر هذا التعاون عن جهازٍ يعد الأول من نوعه في المملكة في تقديم حلول الأمن السيبراني، حيث يساهم الجهاز في حماية البنية التحتية والمعلومات الحيوية من الاختراقات والهجمات السيبرانية، مما يضمن أمن البيانات الحسّاسة وسرّيتها وسلامتها، وإنجاز هذا المشروع الطموح يشكل جزءًا من التزامنا المستمر بالمساهمة في زيادة المحتوى المحلي وخلق فرص العمل بما يتماشى مع أهداف التوطين المتواكبة مع رؤية السعودية 2030".



وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد السعدي:" كانت أرامكو السعودية ولا تزال سبّاقة دائمًا في دعم المحتوى المحلي سواءً كان في مبادراتها ومشاريعها، أو أعمال التشغيل والخدمات. ومع العمل على تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة تتخذ الشركة اليوم خطوة إلى الأمام تتمثّل في إنتاج وتصنيع تقنيات متطورة في أمن الشبكات والبنية التحتية، وذلك عبر التعاون مع شركة الإلكترونيات المتقدمة. وسيكون إنتاج جهاز صمام البيانات محفزًا لتوطين التقنيات، ونقطة لانطلاق الكثير من الفرص الواعدة، ومشجعًا للشركات للاستثمار في دعم المحتوى المحلي".



وأضاف السعدي :"يُعد جهاز صمام البيانات أداة مهمة لحماية الشبكات من التهديدات السيبرانية، وتوفير أقصى درجات الحماية للشبكات الحساسة. وهو أحد عوامل تمكين التحوّل الرقمي الصناعي في المملكة، فقد تم تطويره وتصنيعه من قبل كفاءات وطنية لتوفير أفضل الحلول والأنظمة في مجال الأمن السيبراني. إضافة إلى ذلك، ومن أجل دعم المنتج المستدام، تم اعتماد الاقتصاد الدائري في مراحل تطوير الجهاز ، بدءًا من التصنيع إلى عملية الصيانة".



يُذكر أن شركة الإلكترونيات المتقدمة هي إحدى الشركات المحلية الرائدة في تصميم حلول الأمن السيبراني، وحلول أمن المُنشآت التي تساعد العملاء في التصدّي للهجمات الإلكترونية، وتُعزّز حماية مواردهم المادية، حيث يعمل بها أكثر من 2200 موظف وموظفة من ذوي المهارة والخبرة، يشكل السعوديون منهم قرابة 85%، في حين يضم فريق العمل أكثر من 500 مهندس و مهندسة سعوديين ، يعملون في مختلف إدارات الشركة، و التي تقدم حلولاً وخدمات مختلفة في قطاعيها الرئيسين: الدفاع والفضاء، والاتصالات وتقنية المعلومات.
 

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,112
التفاعلات
82,265 394 0
الدولة
Saudi Arabia
1613491152910.png
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى