"العثور على جثث 13 تركيا" في كهف شمالي العراق

OSORIS

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2020
المشاركات
11,311
التفاعل
37,442 92 6
الدولة
Egypt

"العثور على جثث 13 تركيا" في كهف شمالي العراق

14 فبراير/ شباط 2021
جنود أتراك في شمال العراق

صدر الصورة،ANADOLU AGENCY
التعليق على الصورة،
جنود أتراك في شمال العراق
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار العثور على جثث 13 مواطناً تركياً في منطقة غارا الجبلية في شمال العراق، حيث يقوم الجيش التركي بتنفيذ عملية عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في المنطقة.
وقال أكار إن الجثث وجدت في كهف تعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي وإنها تعود لمدنيين كانوا قد اختطفوا من قبل حزب العمال الكردستاني. وأضاف بأن ثمانية وأربعين مسلحاً قتلوا خلال العملية التي استمرت أربعة أيام.
ونقلت وكالة "الأناضول" التركيةتصريحات للمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، انتقد يها صمت العالم على ما وصفه باعتداءات حزب العمال الكردستاني الإرهابية ضد المدنيين.
وقال قالن إن "هذا الصمت المخجل يعد شراكة في الجريمة، لكن تركيا لن تظل صامتة".
كما أدان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مقتل المواطنين الأتراك في تغريدة له على تويتر قائلاً: "أترحم على أرواح مواطنينا المدنيين الـ13 الذين استشهدوا على يد عناصر بي كا كا (حزب العمال الكردستاني)".



وبحسب وزير الدفاع التركي، فإن الأتراك الـ 13 الذين اختطفوا تم إعدامهم داخل الكهف الذي عثر عليهم فيه. ولم تحدد هوية هؤلاء الأشخاص حتى الآن، وقال خلوصي أكار إن نبأ اختطافهم لم يعلن سابقاً لأسباب أمنية.

تحقيق وتنسيق

وفي الجانب العراقي، علق عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان مختار الموسوي، اليوم الأحد، على إعلان تركيا العثور على جثث 13 من مواطنيها شمالي العراق بالقول إن "على الحكومة العراقية التحرك بشكل سريع للتأكد من صحة المعلومات"، مضيفاً أن "هذا الإعلان يحتاج إلى تحقيق وتنسيق بين الجانبين العراقي والتركي".
وقال الموسوي إن"وجود المعارضة المسلحة لتركيا داخل الأراضي العراقية، يسبب مشاكل للعراق والعراقيين، وعلى الحكومة العراقية التحرك سريعاً لمنع هذا الوجود وتجريدهم من الاسلحة، حتى لا تبقى هناك أي حجج لشن هجمات تركية على الأراضي العراقية، على حد تعبيره.
لكن الحكومة العراقية لم تصدر حتى الآن بيانا بشأن "انتهاك مجالها الجوي".
ولم يصدر حزب العمال الكردستاني بياناً حول الحادث حتى الآن.
وقال أكار في بيان نشرته وزارة الدفاع إن تركيا شنت عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة غارا شمالي العراق في العاشر من فبراير/ شباط من أجل تأمين حدودها والعثور على المواطنين الذين جرى اختطافهم في وقت سابق.
وأضاف أكار قائلاً: "لدى تفتيش كهف تمت السيطرة عليه، عُثر على جثث المواطنين المختطفين الـ13. وفي المعاينة الأولية، اتضح أن 12 من مواطنينا المدنيين العزل قتلوا يإطلاق النار عليهم في الرأس وواحداً توفي بعد إصابته في كتفه."
وقال أكار من مركز التحكم بالعملية الواقع بالقرب من الحدود مع العراق والذي كان يزوره بصحبة قيادات في الجيش: "وفقاً لمعلومات أولية أدلى بها إرهابيان وقعا في الأسر، فإن مواطنينا قتلوا في بداية العملية على يد الإرهابي المسؤول عن الكهف."
وأكد أكار أن العملية أسفرت عن مقتل 48 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني وإحكام الجيش التركي السيطرة على المنطقة التي كانوا ينشطون فيها وتدمير مخازن ذخيرتهم ومراكز إيوائهم.
وقالت وزارة الدفاع التركية إن العملية العسكرية في شمال العراق بدأت بغارات جوية ثم تلتها عملية برية نفذها جنود أنزلتهم طائرات مروحية في المنطقة. وهذه ليسن العملية الأولى لتركيا في المنطقة فقد سبق لها أن نفذت عمليات مماثلة في السابق ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.
يذكر أن حزب العمال الكردستاني، المصنف كجماعة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويخوض صراعا مسلحا في مناطق جنوب شرق تركيا منذ عام 1948، وقد قتل أكثر من 40 ألف شخص في هذا الصراع.
وفي العامين الأخيرين، تركز القتال الذي تشنه تركيا ضد حزب العمال الكردستاني بشكل متزايد على المناطق الجبلية في شمال العراق، حيث يحتفظ الحزب بمعقله حول جبال قنديل المحاذية للحدود الإيرانية.


 
القوات التركية تعثر على جثث في كهف شمال العراق و سلملي على السيادة
 
تم اعدامهم من قبل مسلحي PKK عند أقتراب القوات الخاصة التركية من الموقع
لاحقاً تتبعت المسيرات بعض المسلحين وقامت بتصفيتهم رغم محاولة الهرب بطائرات شراعيه




 
5 من المقتولين على يد pkk هم أكراد مختطفين تعود أصولهم إلى ولاية ديار بكر التركية !!
كانت أمهاتهم تنظم اعتصامات دورية في الولاية امام مقر حزب الشعوب الديموقراطية (المشتبه بدعمه pkk )



1613376440766.png
 
التعديل الأخير:
تم اعدامهم من قبل مسلحي PKK عند أقتراب القوات الخاصة التركية من الموقع
لاحقاً تتبعت المسيرات بعض المسلحين وقامت بتصفيتهم رغم محاولة الهرب بطائرات شراعيه





حسب ماقرأت تم قصفهم بالغلط
من قبل الجيش التركي
 
لذلك أنهى الاتراك عملياتهم سريعا في جبل كاره وانسحبوا مسرعين 😊😊😊
 
بعد مقتل 13 عسكري تركي في عملية عسكرية ضد الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاتي في جبال قنديل قررت تركيا نقل قوات من الفصائل السورية المسلحة الي جبل قنديل للاعتماد عليهم بدلا من القوات النظامية التركية 😁😁

نقلا عن الصحفية إليزابيث تاسركوف المتخصصة بالشان السوري



FB_IMG_1613379363732.jpg
 
ما يحدث من تلك العصابة المرتزقة التى تسمى الجيش التركى ضد الاكراد لا يرضى الله
اتذكر جيدا هفرين خلف وما حدث معها والكثير غيرها
تنزيل.jpg

حساب تركيا ومن (يعاونها من العرب) تقل اوى
 
ما يحدث من تلك العصابة المرتزقة التى تسمى الجيش التركى ضد الاكراد لا يرضى الله
اتذكر جيدا هفرين خلف وما حدث معها والكثير غيرها
مشاهدة المرفق 353893
حساب تركيا ومن (يعاونها من العرب) تقل اوى
من قتلها وسحلها هي العصابات السوريه
المواليه لتركيا وليس الجيش التركي
 
حسب ماقرأت تم قصفهم بالغلط
من قبل الجيش التركي

رسمياً لم يصرح بهكذا روايه بل الاعدام عند الأقتراب من موقعهم
هؤلاء أسرى منذ 6 سنوات من الداخل التركي أيام معارك ماردين وغيرها وبعضهم عناصر شرطه محليه وجندرمه
6 سنوات يتم البحث عنهم ولكن كان يتم نقلهم من موقع لآخر بشكل مستمر في جبال العراق .

والله أعلم
 
المشكله بقى أن القتلي ليسوا 13 فقط .... هولاء ال 13 هم من الأفراد المسموح بالكشف عن هويتهم إذا توفوا أثناء العمليات ..الباقي يسأل عنهم هاكان فيدان 😁
 
عودة
أعلى