إدارة بايدن توافق على مبيعات عسكرية للإردن وتشيلي

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,141
التفاعل
114,619 811 1
الدولة
Saudi Arabia
واشنطن - وافقت إدارة بايدن على ثلاثة طلبات مبيعات عسكرية أجنبية للأردن وتشيلي وإحدى وكالات حلف شمال الأطلسي بتكلفة محتملة مجتمعة تزيد عن 200 مليون دولار.


تمثل الموافقات أول حالات FMS تم نقلها منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه.



جاءت آخر حالات FMS التي وافقت عليها وزارة الخارجية في أواخر ديسمبر أعلن فريق بايدن منذ ذلك الحين وقفة ومراجعة لعدد من مبيعات الأسلحة التي وافقت عليها إدارة ترامب وعلى الأخص الأسلحة التي اشترتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.



تم الإعلان عن الموافقات الثلاثة على الموقع الإلكتروني لوكالة التعاون الأمني الدفاعي.


تعني إعلانات DSCA أن وزارة الخارجية قررت أن حالات FMS المحتملة تفي بمعاييرها لكن هذا لا يضمن أن المبيعات ستحدث في أشكالها المعلنة.


إذا لم يعترض الكونجرس الأمريكي يبدأ العميل الأجنبي في التفاوض على السعر والكمية وكلاهما يمكن أن يتغير أثناء المفاوضات النهائية.


تمت الموافقة على الأردن لإنشاء مركز تدريب على القتال الجوي من طراز F-16 والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 60 مليون دولار.


ستشمل هذه الحزمة "مدربي المهام ، ومدربي التكتيكات القتالية ، ومحطات المدرب / المشغل ، ومحاكيات البيئة التكتيكية ، ومحطات الإيجاز / استخلاص المعلومات ، ومحطات توليد السيناريو ، ومحطات إنشاء قواعد البيانات ومراكز مراقبة المهام ، ومعدات ودعم مراكز التدريب الأخرى ،" وفقًا لـ DSCA تنويه
.


سيقوم المركز "بتعزيز" تدريب الطيارين الأردنيين لأسطولهم من طائرات F-16 والتي دخلت الخدمة الأقدم في عام 1997.


وسيتم العمل بشكل أساسي في مركز Rotary & Mission Systems التابع لشركة Lockheed Martin في أورلاندو بولاية فلوريدا.


تمت الموافقة على شراء ما يصل إلى 16 صاروخًا من طراز Standard Missile-2 (SM-2) Block IIIA إلى جانب معدات الدعم ومساعدة المقاول بسعر تقديري يبلغ 85 مليون دولار.


ومن المقرر استخدام الأسلحة المضادة للطائرات على متن فرقاطتين سابقتين من فئة أديلايد تم نقلهما مؤخرًا إلى البحرية التشيلية.


سيتم تنفيذ العمل بواسطة Raytheon Missiles and Defense في توكسون ، أريزونا.


وكالة الاتصالات والمعلومات التابعة لحلف الناتو تشتري 517 من أنظمة الراديو AN / PRC-158 Manpack UHF SATCOM بقيمة تقدر بنحو 65 مليون دولار.


تتضمن الحزمة أيضًا "أجهزة تعبئة تشفير ، وملحقات محمولة على اليد ، وملحقات للمركبات ، ومساعدات للمقر الرئيسي ، ودعم الطاقة ، وتدريب على المشغل والصيانة" وفقًا لإشعار DSCA.


ينص الإعلان على أن الصفقة "تضمن وصول مقاتلي الناتو إلى أحدث أنظمة وتقنيات C3I ، وستكون قابلة للتشغيل المتبادل مع القوات الأمريكية".


"ستوفر أجهزة لاسلكية محدثة UHF TACSAT في أيدي حلفاء وشركاء الناتو قدرات C3I كبيرة على جميع المستويات من المستوى التشغيلي إلى أدنى تشكيل تكتيكي للوحدة الصغيرة."


 
ان شاء الله يكون مركز التدريب مقدمة للحصول على طائرات اف 16 بلوك 70 للاردن
 
عودة
أعلى